البوابة نيوز:
2024-05-20@05:59:07 GMT

أقباط الأقصر يحتفلون بعيد القيامة.. صور

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ أقباط محافظة الأقصر، اليوم الأحد، احتفالاتهم بعيد القيامة المجيد، وسط إجراءات أمنية مشددة فرضتها الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر، حيث خرج أقباط المحافظة إلى الأديرة والكنائس والمتنزهات والحدائق، في أعداد متفاوتة بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تصل إلى 36 درجة مئوية في ساعات النهار.

 

وكانت إيبارشية إسنا وأرمنت، قد احتفلت بعيد القيامة المجيد، وأقيم قداس العيد بكنيسة العذراء مريم بمدينة إسنا "مقر المطرانية" جنوب محافظة الأقصر، وسط أجواء أحتفالية مفرحة بمشاركة الأباء الكهنة وخورس الشمامسة وبحضور المئات من الشعب القبطي.

وترأس نيافة الأنبا يواقيم أسقف عام إيبارشية إسنا وأرمنت جنوب محافظة الأقصر، صلوات قداس عيد القيامة المجيد، وسط أجواء مبهجة وفرحة بين الأسر والعائلات بقدوم الأعياد، وشارك نيافته في الصلوات الآباء كهنة الكنيسة، القمص بولا نصر، والقس هارون صموئيل، والقس إبراهيم عبادي، والقس فيلوباتير سفين، والقس داود سمير، بينما قاد خورس الشمامسة بالكنيسة ألحان ومردات قداس عيد القيامة المجيد.

كما احتفل دير القديس العظيم الأنبا متاؤس الفاخورى بمنطقة جبل أصفون، التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، بعيد القيامة المجيد، وذلك بكاتدرائية شفيع الدير القديس الأنبا متاؤس الفاخورى بالدير ذاته، حيث شارك فى الصلوات الآباء الرهبان من القمامصة والقساوسة، وبمشاركة مجمع رهبان دير الأنبا متاؤس الفاخورى، والأخوة طالبى الرهبنة والشمامسة وجمع غفير من الشعب القبطى محبى الدير، وسط أجواء مبهجة وفرحة بين الأسر والعائلات احتفالاً بالعيد.

وشهد الاحتفال طواف عدد من الشمامسة أرجاء الكنيسة، حاملين الشموع والصلبان التى تعلوها صور قيامة السيد المسيح ومن خلفهم الآباء الكهنة والرهبان، حاملين أيقونة السيدة المسيح، وسط أصوات التراتيل والتماجيد القبطية المخصصة لعيد القيامة، وسط فرحة من شعب الكنيسة الذى تهافت لأخذ البركة.

من ناحية أخرى، فرضت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر، إجراءات أمنية مشددة بمحيط الكنائس والأديرة وأماكن تجمع المواطنين، وذلك بالتزامن مع الاحتفالات بعيد القيامة وأداء القداسات والصلوات بالكنائس والأديرة المناشرة في مختلف مناطق المحافظة.

وشددت مديرية أمن الأقصر على تفعيل دور وحدات التدخل السريع، وتكثيف مرور القيادات الإشرافية على الخدمات وتضمنت الإجراءات تفتيش السيارات ومنع وقوفها في محيط الكنائس والأديرة.

قداس عيد القيامة (1) قداس عيد القيامة (2) قداس عيد القيامة (3) قداس عيد القيامة (4) قداس عيد القيامة (5) قداس عيد القيامة (6) قداس عيد القيامة (7) قداس عيد القيامة (8) قداس عيد القيامة (9) قداس عيد القيامة (10) قداس عيد القيامة (11) قداس عيد القيامة (12) قداس عيد القيامة (13) قداس عيد القيامة (14) قداس عيد القيامة (15) قداس عيد القيامة (16) قداس عيد القيامة (17) قداس عيد القيامة (18) قداس عيد القيامة (19) قداس عيد القيامة (20) قداس عيد القيامة (21) قداس عيد القيامة (22)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عيد القيامه المجيد ارتفاع درجات الحرارة أقباط الأقصر مديرية أمن الأقصر الأديرة والكنائس عید القیامة المجید قداس عید القیامة محافظة الأقصر بعید القیامة

إقرأ أيضاً:

إدارة العميد توجه رسالة شكر إلى الرئيس تبون

تقدمت إدارة مولودية الجزائر، برسالة شكر وعرفان، إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بعد التهنئة التي تقدم بها الرئيس إلى النادي، اثر تتويجه بلقب البطولة الثامن في تاريخه.

وتقدم رئيس المولودية حكيم حاج رجم، باسمه وباسم كل عائلة عميد الأندية الجزائرية. بأسمى عبارات الشكر والتقدير إلى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع عبد المجيد تبون. على تهنئته للمولودية بعد التتويج بلقب البطولة الوطنية لكرة القدم للموسم الكروي 2023/2024″.

كما أبرز رئيس العميد، بأن تهنئة الرئيس يعتز بها كل منتسب لهذا الكيان من إدارة وطاقم فني ولاعبين وأنصار.

مضيفا في ذات الرسالة: “بل ونعتبرها أكبر حافز معنوي للمولودية من أجل المضي قدما للمساهمة في النهوض بكرة القدم والرياضة في الجزائر. ومسايرة الاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للرياضة والشباب.”.

وجددت إدارة المولودية في المقابل. شكرها للرئيس تبون. وللدولة الجزائرية على دعمهم المتواصل للنوادي الجزائرية خدمة للرياضة والشباب في هذا الوطن.

مؤكدا بأن هذا الدعم يجسده موقف السلطات العليا بمرافقة الشركات الوطنية للفرق الجزائرية. وخاصة مولودية الجزائر التي تستفيد من دعم مؤسسة سوناطراك.

كما حظي الفريق بشرف الإستفادة من ملعب الشهيد “علي لابوانت” بالدويرة بقرار شخصي من رئيس الجمهوري: “لترد المولودية اليوم وتؤكد أنها في مستوى الثقة والتطلعات بتتويجها رسميا بلقب البطولة الثامن في تاريخها. وكذا بلوغها نهائي كأس الجمهورية الذي سيكون لنا شرف لعبه تحت رعايتكم السامية.”

مقالات مشابهة

  • يمنيون يحتفلون بموت الرئيس الإيراني ومرافقيه والحزن يسيطر على الحوثيين
  • فرقة إسنا تقدم عرض "الهانم" على مسرح قصر ثقافة قنا
  • لاعبو الزمالك يحتفلون بالألعاب النارية بعد التتويج بالكونفدرالية
  • مستقل سيارة دون لوحات..أمن الأقصر يضبط عاطل بحوزته 60 طربة حشيش وربع كيلو افيون وبندقية آليه
  • الأنبا بشارة يترأس قداس الأربعين للأخت «بلانس» بكنيسة السيدة العذراء في البياضية
  • إدارة العميد توجه رسالة إلى الرئيس تبون
  • إدارة العميد توجه رسالة شكر إلى الرئيس تبون
  • البطريرك يستقبل وفدًا من هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية مهنئين بعيد القيامة
  • عاجل.. فوز المستشار عبد السلام عبد المجيد النجار برئاسة نادي قضاة مجلس الدولة
  • أول الأصوام عقب عيد القيامة.. كل ما تريد معرفته عن صوم الرسل