احتفلت إيبارشية إسنا وأرمنت بجنوب الأقصر، مساء السبت، بعيد القيامة المجيد، وأقيم قداس العيد وسط أجواء من البهجة والفرحة،  بمشاركة الأباء الكهنة وخورس الشمامسة،  وبحضور المئات من الشعب القبطي.

وترأس نيافة الأنبا يواقيم أسقف عام إيبارشية إسنا وأرمنت جنوب محافظة الأقصر، صلوات قداس عيد القيامة المجيد، الذي أقيم بكنيسة العذراء مريم بمدينة إسنا "مقر المطرانية" جنوب محافظة الأقصر، وسط أجواء مبهجة وفرحة بين الأسر والعائلات بقدوم الأعياد.

وشارك نيافته في الصلوات الآباء كهنة الكنيسة، القمص بولا نصر، والقس هارون صموئيل ، والقس إبراهيم عبادي ، والقس فيلوباتير سفين، والقس داود سمير، بينما قاد خورس الشمامسة بالكنيسة ألحان ومردات قداس عيد القيامة المجيد، والتي انتهت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

ومن ناحية أخرى فرضت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر، أمس السبت، إجراءات أمنية مشددة بمحيط الكنائس والأديرة وأماكن تجزع المواطنين، وذلك بالتزامن مع الاحتفالات بعيد القيامة وأداء القداس بالكنائس والأديرة المناشرة في مختلف مناطق المحافظة.

وشددت مديرية أمن الأقصر على تفعيل دور وحدات التدخل السريع، وتكثيف مرور القيادات الإشرافية على الخدمات وتضمنت الإجراءات تفتيش السيارات ومنع وقوفها في محيط الكنائس والأديرة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسنا أرمنت ايبارشية الأقصر الكهنة عيد القيامة القیامة المجید

إقرأ أيضاً:

إلهام شاهين تشارك في احتفالية قداس تكريس كاتدرائية العذراء سيدة فاتيما

شاركت الفنانة إلهام شاهين في القداس الاحتفالي الذي جرى تنظيمه احتفالا بالذكرى الـ70 لتكريس كاتدرائية العذراء سيدة فاتيما، وشاركت عدد من الصور الخاصة بها من خلال صفحتها الخاصة على موقع «إنستجرام».

إلهام شاهين تشارك في احتفالية قداس تكريس كاتدرائية العذراء

وكتبت الفنانة إلهام شاهين على الصور قائلة: «تشرفت جدا بحضور القداس الاحتفالى بمناسبة الذكرى الـ70 لتكريس كاتدرائية العذراء سيدة فاتيما، وظهورات العذراء فى بلدة فاتيما البرتغال، بحضور مجموعة من السفراء منهم سفير الفاتيكان وسفير البرتغال وسفير بلجيكا وسفير رواندا وسفير تنزانيا ونائبة سفير هنجاريا وقنصل العراق ومسؤول القسم السياسى بالسفارة الأمريكية».

View this post on Instagram

A post shared by Elham Shahin إلهام شاهين (@elhamshahin1)

إلهام شاهين تستعيد ذكريا طفولها

وتابعت إلهام شاهين،«سعدت جدا بلقاء الأخت الراهبة تقلا ناظرة مدرستي راهبات سيدة المعونة الدائمة التي عشت معها ذكريات جميلة في طفولتي داخل المدرسة، وأيضا مدام فيفيان مدرسة الفرنساوي، فرحت بلقائهم وتذكرت معهم أيام طفولتي، شكرا جزيلا للمونسينيور بولس ساتي خور أسقف إيبارشية القاهرة الكلدانية لدعوتى لحضور هذه الاحتفاليه الرائعة». 

مقالات مشابهة

  • اجتماع مجمع كهنة شبين القناطر
  • أسقف إيبارشية شبين القناطر للأقباط الأرثوذكس يترأس اجتماع الكهنة الدوري بالشروق
  • مستقل سيارة دون لوحات..أمن الأقصر يضبط عاطل بحوزته 60 طربة حشيش وربع كيلو افيون وبندقية آليه
  • بحضور مجموعة من السفراء.. إلهام شاهين تشارك في قداس تكريس كاتدرائية العذراء
  • إلهام شاهين تشارك في احتفالية قداس تكريس كاتدرائية العذراء سيدة فاتيما
  • الكنائس فى أسبوع
  • الأنبا بشارة يترأس قداس الأربعين للأخت «بلانس» بكنيسة السيدة العذراء في البياضية
  • بمناسبة الأسبوع الثاني من الخمسين.. فعاليات خاصة بكنيسة الشهيد أبانوب
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس الاجتماع العام لجنود مريم
  • نشاط مكثف للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.. احتفالات ورسامات