صحيفة صدى:
2024-05-19@01:02:42 GMT

ظاهرة غريبة .. مواطن يرصد صخرة باردة في صحراء حائل

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

ظاهرة غريبة .. مواطن يرصد صخرة باردة في صحراء حائل

‍‍‍‍‍‍

حائل

في ظاهرة غريبة من نوعها ، رصد مواطن بالقرب من جبل المسمى غرب حائل ، صخرة باردة في الصيف ، عكس ما حولها من الصخور ذات الحرارة المرتفعة .

وأوضح المواطن أنه اكتشف هذه الصخرة في عام 1409هــ ، حيث كان يلعب مع رفاقه على الصخرة «صفاة» ، مؤكداً أنها تكون باردة في أوج الصيف .

وأضاف: “الصخرة ناعمة الملمس ، بينما الأماكن المحيطة بها حارة جدًا ، بينما المنطقة التي يكسوها اللون الأبيض باردة تمامًا ” .

وتفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو بشكل واسع ، حيث طالبوا بمعرفة المزيد عن هذه الظاهرة ، وتساءل البعض عن سبب برودة هذه الصخرة ، بينما تسود درجات حرارة مرتفعة في المنطقة المحيطة بها .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/05/videoplayback-17.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: جبل المسمى حائل صخرة

إقرأ أيضاً:

مرعي: ظاهرة يجب أن تعمم!

 

بقلم : أحمد باسم القزاز _ نيويورك ..

منذ نعومة أظافري، لم أتخيل أنني سأكتب عن شخص معين في مقال لي. فقد كنت دائماً أؤمن بمناقشة الأفكار لا الأشخاص، لأن الأشخاص يتبدلون بينما تبقى الأفكار حية لا تموت.
لكن اليوم، أجد نفسي مضطراً للكتابة عن شخصٍ هو الأستاذ هادي جلو مرعي، لأسباب أعتقد أنها تستحق الطرح والنقاش.
لتوضيح الأمور، لا تربطني بالاستاذ هادي جلو مرعي أي علاقة شخصية تذكر. كل ما يجمعنا هو اتصالان لا أعتقد أنه يتذكرهما، إذ اتصلت به مرةً لطلب نصيحة حول كيفية وأين أكتب، وقد ساعدني بالفعل. أما الإعلامي الرياضي حيدر زكي، فلا يجمعني به سوى رسالة كتبتها له ولم يقرأها حتى الآن.
منذ سنوات، كنت متابعاً وفياً لبرنامج “ستوديو الملاعب” ثم “ستوديو الجماهير”. ورغم أنني لا أهتم بمتابعة التلفاز كثيراً، إلا أن حيدر زكي كان ظاهرة فريدة من نوعها. فقد كنت مؤمناً بأطروحاته بنسبة 99%، لكنني لاحظت أنه إذا انتشر خبر عنه، فسوف تجد آلاف التعليقات من الكارهين. هؤلاء يعتبرونه شخصاً قد ابتز وتلاعب بمنظومة الرياضة في العراق، ورغم ذلك استمر في طرح أفكاره. فهو رجل صاحب فكر واضح وصريح، تدفعه غيرته على الكرة العراقية لقول ما يراه مناسباً، حتى لو كلفه ذلك فقدان جمهوره.
بعد أن أصبح حيدر زكي أول سجين رأي بعد عام 2003، تفاجأت بظهور الأستاذ هادي جلو مرعي في برنامج حيدر زكي في حلقة خاصة. لم يظهر فيها مقدم البرنامج، إذ كان يتابعه من السجن.
لقد كنت أخفي عن أصدقائي أنني متابع لحيدر زكي وأهتم برأيه، لأنني كنت أرى في تعليقاته تفسيراً لوضع العراق عبر الرياضة. كنت أخشى أن أكتب تعليقاً أو أعبر عن رأيي، خوفاً من الشتائم، رغم أن متابعيني لا يتجاوزون العشرين. لقد تابعت حيدر زكي حتى عندما كنت على فراش الموت، وأنا أتلقى العلاج الكيميائي، لأنني كنت أرى فيه صوت لوضع البلد عبر الرياضة.
رغم أنني لن أذكر سبب سجن حيدر زكي ولن أتطرق إلى ما إذا كان له الحق فيما بدى منه أم لا، ولا في تفاصيل سير القضية، لأن هذا ليس هو محور المقال والفكرة التي أرغب في إيصالها. إلا أن هادي جلو مرعي، رغم متابعيه الكثيرين، بشجاعة، دافع عن حرية التعبير وعن الفكرة ذاتها. وأعلم أن حتى زملاءه قد حذروه من الدفاع عن شخص يعتبره الكثيرون مبتزاً وانتهازياً. هؤلاء ليسوا جيوشاً إلكترونية، بل جماهير تشبعت بفكر العقل الجمعي وبنت تصوراتها على آراء الآخرين.
علينا جميعاً أن نفكر كما يفكر هادي جلو مرعي “خارج الصندوق”، لنبني لأنفسنا مبدأ ثابتاً وفكرة صلبة لا تتغير بتغير الظروف. إن تعميم ظاهرة هادي في الدفاع عن المبدأ يمكن أن يسهم في بناء أمة وشعب واعٍ.
للأسف، نحن في مجتمع يرفع الحمقى إلى مرتبة المشاهير ويحارب من هم على شاكلة هادي جلو مرعي. لذلك، من الضروري أن نتبنى مواقف شجاعة ومبنية على مبادئ ثابتة، بدلاً من الانسياق وراء التيار أو التريند. هذا هو السبيل الوحيد لبناء مجتمع قادر على التمييز بين الحقيقة والزيف، وبين الشخص والفكرة.

user

مقالات مشابهة

  • الفنان محمد بوشريح يناقش قضايا اجتماعية في فيلم «صحراء الواحة» لتسلـيط الضوء على المجتمعات
  • صباح الكورة.. ثنائي أوروبي يتنافس على "صخرة المنتخب".. ومحمد صلاح يفاجئ كلوب وموعد قمة الأهلي والترجي
  • حرب باردة بين الامنيين...اتصالات لتخفيف الاجراءات
  • مرعي: ظاهرة يجب أن تعمم!
  • احذر.. الشاشات الساطعة تؤذي العين
  • 17 أيار 1967- الرئيس المصري جمال عبد الناصر يطلب من قوة الطوارئ التابعة للأمم المتحدة الانسحاب من صحراء سيناء
  • لبنان.. القبض على مواطن يسرق السيارات بطريقة غريبة
  • الحرارة إلى ارتفاع غداً وأجواء باردة ليلاً
  • تشغيل 4 محطات ضخ مياه في سنجار بريف إدلب الجنوبي والقرى المحيطة
  • هيئة تطوير منطقة حائل توقّع مذكرة تعاون مع المركز الوطني للتعليم ‏الإلكتروني