أعلنت وزارة الصحة والسكان، إعدام 6141 كيلوجرامًا من الأغذية المتنوعة، و630 لترا من العصائر والمشروبات مجهولة المصدر؛ بسبب تغير خواصها الطبيعية، وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

جاء ذلك خلال عدة حملات شنتها الإدارة المركزية لمراقبة الأغذية في مديريات الشئون الصحية بجميع محافظات الجمهورية، خلال الفترة من 24 أبريل الماضي وحتى 3 مايو الجاري، ضمن الحملات التي تنفذها وزارة الصحة والسكان، على جميع المنشآت الغذائية وخاصة أماكن بيع الأسماك المملحة، تزامنا مع الاحتفال بعيد القيامة المجيد، وشم النسيم.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملات قامت بالمرور 2051 منشأة غذائية، وتم سحب 1145 عينة من المواد الغذائية خلال نفس الفترة، لفحصها بمعامل وزارة الصحة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي مخالفات للاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن تداول الغذاء.

وأكد «عبدالغفار» أن هذه الحملات تأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية، وتكثيف الحملات الرقابية، للتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات التي يتم رصدها.

ومن جانبه، أشار الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائي، إلى اتخاذ الاجراءات القانونية ضد 373 منشأة تُدار بدون ترخيص، مناشدا العاملين في مجال الأغذية، الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية، واستخراج الشهادات الصحية التي تفيد خلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية، وضرورة التزام كافة المنشآت الغذائية بتطبيق الاشتراطات الصحية.

وأهابت وزارة الصحة والسكان، بالمواطنين عدم شراء منتجات مجهولة المصدر، والتأكد من تاريخ الصلاحية، وسلامة المنتج، حفاظا على الصحة العامة، مؤكدة استمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الصحة والسكان وزارة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: المرحلة الثانية للتأمين الصحي الشامل تستهدف 3 ملايين مواطن

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن التأمين الصحي الشامل مشروع لا يقوم على الدولة فقط، بل يحتاج إلى تكاتف من كل المؤسسات المعنية، مشيرة إلى أنه تم دعوة القطاع الخاص، للعمل في هذا المشروع الضخم الذي ينعكس على صحة المواطن.

خدمات لأكثر من 3 ملايين مواطن 

وجاء ذلك خلال مشاركة وزارة الصحة والسكان في فعاليات المؤتمر المنعقد الآن من قبل هيئة الرقابة الصحية؛ للاطلاع على آخر مستجدات التأمين الصحي الشامل والدروس المستفادة من المرحلة الأولى لانطلاقه في المحافظات المشمولة بهذه المرحلة.

محافظات المرحلة الثانية للتأمين الصحي الشامل

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن المرحلة الثانية للتأمين الصحي الشامل ستقدم خدمات لأكثر من 3 ملايين مواطن، موضحة أن محافظات المرحلة الثانية للتأمين الصحي الشامل سيتم تطبيقها في بعض المحافظات ذات الكثافة العالية، وتضمن كفر الشيخ ودمياط والمنيا وشمال سيناء.

ولفتت إلى أن المرحلة الأولى والثانية للتأمين الصحي الشامل ستشمل تغطية من 14 لـ20 مليون مواطن، مؤكدا التسرع في تطبيق التأمين الصحي الشامل غير مطلوب لسبب مهم وهو ضمان استمرار التطبيق بتقديم الخدمة ذات جودة عالية والحرص علي رضاء المنتفعين.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يدعو لدعم القطاع الخاص والمجتمع الأهلي للمشاركة بالتأمين الصحي الشامل
  • سلامة الغذاء: تصدير 405 آلاف طن منتجات غذائية.. والسودان وهولندا أكبر الأسواق
  • زعيم الأغلبية البرلمانية: مشروع قانون تطوير المنشآت الصحية أضاف العديد من الضمانات
  • جهود حملات الهيئة التفتيشية على الأسواق بمختلف المحافظات
  • «الصحة»: المرحلة الثانية للتأمين الصحي الشامل تستهدف 3 ملايين مواطن
  • إعدام 1234 كيلو مواد غذائية فاسدة بالمنيا
  • ضبط 1.1 طن أغذية ومشروبات غير صالحة للإستهلاك الآدمي بالمنشاه
  • إعدام 6 أطنان أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بـ كفر الشيخ
  • رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة الدولية لبحوث السرطان بـ "ليون"
  • عقب انضمام مصر لعضويتها.. .رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة الدولية لبحوث السرطان