وفد حركة حماس يغادر القاهرة.. نقلت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، اليوم الأحد 5 مايو 2024، عن مصدر مطلع، أن وفد حركة حماس غادر القاهرة، مساء اليوم، متوجها إلى الدوحة للتشاور، على أن يعود يوم الثلاثاء لاستكمال المفاوضات.

وأوضحت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، في بيان لها منذ قليل: «وفد الحركة سلم الإخوة الوسطاء في مصر وقطر رد الحركة، حيث جرت معهم نقاشات متعمقة وجادة».

وأكدت «حماس»، تعاملها بكل إيجابية ومسؤولية، وحرصها وتصميمها على الوصول لاتفاق يلبي المطالب الوطنية للشعب الفلسطيني، والتي تتضمن:

- إنهاء العدوان بشكل كامل.

- الانسحاب من قطاع غزة بالكامل.

- عودة النازحين، وتكثيف الإغاثة.

- بدء الإعمار، وإنجاز صفقة تبادل الأسرى.

العدوان الإسرائيلي على غزةالعدوان الإسرائيلي على غزة

واليوم الأحد 5 مايو 2024، هو اليوم الـ 211 منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في الـ 7 من أكتوبر 2023، بعد إعلان الفصائل الفلسطينية بداية معركة طوفان الأقصى.

وكشفتِ الصحة الفلسطينية، اليوم، عن ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 34683 شهيدا، مضيفة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 78018، لافتة إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المفقودين، لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض حتى الآن، كما أن معظمهم من الأطفال.

اقرأ أيضاًمنتدى الإعلاميين الفلسطينيين يستنكر قرار حكومة الاحتلال بشأن إغلاق «الجزيرة»

بسب رفح الفلسطينية.. «أكسيوس»: إيقاف شحنة أسلحة أمريكية إلى إسرائيل

خلال اتصال هاتفي.. الرئيس علي ناصر محمد لـ إسماعيل هنية: الشعب الفلسطيني سينتصر مهما طال الزمن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة حماس الصحة الفلسطينية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قناة القاهرة الإخبارية حركة المقاومة الإسلامية حماس عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة وفد حركة حماس يغادر القاهرة للشعب الفلسطيني العدوان الإسرائیلی على

إقرأ أيضاً:

اجتماع بين قيادة حماس والجهاد في الدوحة

الدوحة - صفا

استقبل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ووفد من قيادة الحركة، زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي ونائبه محمد الهندي خلال زيارتهم الحالية إلى الدوحة، حيث بحث الوفدان مجمل التطورات السياسية والميدانية وخاصة المتعلقة بالحرب العدوانية التي يشنها الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة.

وأكد الوفدان على وحدة المقاومة الفلسطينية في الميدان والسياسة لتحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني على المستوى المرحلي والاستراتيجي، مشيدين بوحدة جبهة المقاومة وبساحات الإسناد في لبنان واليمن والعراق.

وتوقف الحضور أمام صمود الشعب الفلسطيني الأسطوري وعطائه رغم المجازر الوحشية التي يقوم بها الاحتلال وحرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة والتي كان آخرها مجزرة مخيم النصيرات قبل يومين.

وأشاد الوفدان "بأداء المقاومة وثباتها وقدرتها في الدفاع عن شعبنا، ومواجهة عدوان الاحتلال وتوجيه الضربات المتتالية له وإجهاض أهدافه السياسية والعسكرية من حربه على القطاع".

وبحث الوفدان تطورات المفاوضات غير المباشرة والجهود المبذولة لوقف الحرب، مؤكدين أنّ أي اتفاق يجب أن يتضمن وقفا دائماً للعدوان وانسحابا شاملاً من القطاع وإعادة الإعمار وإنهاء الحصار وصفقة تبادل جادة.

كما استعرض الوفدان أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال، وجرائم الاحتلال في الضفة والقدس، وضرورة وضع حد لهذه الجرائم والعنصرية الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.. شركة إنتل الأمريكية تعلق مشروعاً لها في فلسطين المحتلة
  • حماس والجهاد: يجب أن يتضمن أي اتفاق لوقف إطلاق النار إنهاء العدوان بشكل دائم
  • اجتماع بين قيادتي حماس والجهاد في الدوحة
  • اجتماع بين قيادة حماس والجهاد في الدوحة
  • التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينية.. ويدعو لوقف فوري ودائم لإطلاق النار
  • التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينية .. ويدعو لوقف فوري ودائم لإطلاق النار
  • رئيس الوزراء القطري: العدوان على غزة نقطة تحول فارقة بتاريخ المنطقة والعالم
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37084 شهيدًا و84494 مصابًا
  • شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف حي تل السلطان غربي رفح الفلسطينية
  • إذاعة جيش الاحتلال: تقديرات بأن ينتقل القتال في قطاع غزة بعد عملية رفح الفلسطينية إلى مرحلة الاقتحامات