سرايا - أفاد تسجيل صوتي استمعت إليه وسائل إعلام أمريكية بأن المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب اتهم منافسه الديمقراطي الرئيس جو بايدن بقيادة إدارة "من شرطة الجستابو" في خطاب خاص لمانحين هاجم فيه أيضا مسؤولي ادعاء شاركوا في توجيه اتهامات جنائية له.

وكانت "جستابو" الشرطة السرية في ألمانيا النازية والبلاد الأوروبية التي أحتلتها ألمانيا.

وجاء التشبيه من ترامب خلال اجتماع مع مانحين مساء يوم السبت في منتجعه مارالاجو في بالم بيتش بولاية فلوريدا. وتثير خطابات ترامب اتهامات له بالميول الفاشية من جماعات الحقوق المدنية وغيرها من المنتقدين.

وجاءت التعليقات بعد أن كرر ترامب شكواه من أن لوائح الاتهام المتعددة ضده ذات دوافع سياسية. وأنهى ترامب لتوه محاكمة في نيويورك على مدى 11 يوما اتُهم خلالها بتزوير سجلات تجارية للتغطية على مبلغ 130 ألف دولار دفعها لنجمة أفلام إباحية لإسكاتها.

وقال ترامب، بحسب تسجيل صوتي استمعت إليه صحيفتا نيويورك تايمز وواشنطن بوست، "هؤلاء الأشخاص يديرون إدارة جستابو... وهذا هو الشيء الوحيد الذي يمتلكونه. وهي الطريقة الوحيدة التي سيفوزون بها، بحسب اعتقادهم، (لكنها) في الواقع ستؤدي إلى نهايتهم. لكن هذا الأمر لا يزعجني".

ولم ترد حملة ترامب على طلب للتعليق على هذه التصريحات.

ويواجه الرئيس السابق، الذي تولى منصبه من عام 2017 إلى عام 2021، مجموعة من المشكلات القانونية في قضايا جنائية ومدنية بينما يسعى للفوز مجددا بالرئاسة الأمريكية في الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر تشرين الثاني. وينفي ترامب ارتكاب أي مخالفات في جميع القضايا.

وأدلى ترامب بسلسلة من التصريحات التحريضية والعنصرية خلال حملته الانتخابية مستخدما صورا عنيفة لتوبيخ المهاجرين والمعارضين إذ حذر خلالها من العنف في حالة عدم فوزه بالانتخابات هذا العام وشبه المهاجرين بالحيوانات.

وهاجم بايدن في نوفمبر تشرين الثاني ترامب لاستخدامه كلمة "الحشرات" للإشارة إلى خصومه السياسيين قائلا إنها تعكس لغة ألمانيا النازية.

وقال جيمس سينجر المتحدث باسم حملة بايدن في بيان "يدلي ترامب مرة أخرى بتعليقات حقيرة ومهينة بشأن المحرقة، بينما يهاجم في الوقت نفسه سلطات إنفاذ القانون ويحتفي بالعنف السياسي ويهدد ديمقراطيتنا".

ووفقا للتقرير استخدم ترامب مساء أمس السبت ألفاظا نابية للإشارة إلى المحقق الخاص الأمريكي جاك سميث، كما سخر من فاني ويليس مسؤولة الادعاء بإحدى مقاطعات ولاية جورجيا والتي تتولى التحقيق في قضية التدخل في انتخابات الولاية.

رويترز



المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

لماذا سيطلب ترامب اختبار المنشطات قبل مناظراته مع بايدن؟

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إنه سوف يطلب اختبار المنشطات، قبل الخوض في غمار المناظرات مع منافسه السياسي وهو الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن. مؤكدا أنه يخشى أن يتم حقن بايدن بالعقاقير المنشطة، قبل المناظرات.

وأوضح ترامب، الذي سبق له مرّات عدّة السخرية من القدرات العقلية والبدنية لبايدن: "بالمناسبة، سوف أطالب باختبار المنشطات"، مردفا: "لا أمزح، سأفعل ذلك بالفعل".

وأشار الرئيس الأمريكي السابق إلى أنه "لا يرغب في تكرار ما حدث في خطاب بايدن أمام الكونغرس"، حيث أنه بحسب ترامب، قد تم "نفخ بايدن بالمنشطات مثل البالون، وتنفيسه بعد نهاية الخطاب".

وفي مواجهة أولى مبكرة، وُصفت بـ"التاريخية" لتحديد مناخ الأشهر الأخيرة من حملة الانتخابات الرئاسية 2024، وافق دونالد ترامب وجو بايدن، على الدعوة المقدّمة من شبكة "سي إن إن" لإجراء مناظرة في 27 يونيو/ حزيران القادم.

وكان جو بايدن، قد قال في رسالته المصوّرة، ساخرا: "لنختر التواريخ يا دونالد؛ سمعت أنك متفرغ يوم الأربعاء"، وذلك في إشارة إلى اليوم الوحيد الذي تتوقف خلاله محاكمة غريمه السياسي أسبوعيا، حيث يتعين عليه أن يمثل خلال باقي أيام الأسبوع أمام المحكمة في نيويورك، في قضية دفع أموال لشراء صمت ممثلة إباحية. 

إلى ذلك، تداول عدد من رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، في أمريكا، وعدد من الدول، توقّعات باحتدام الحملة الانتخابية الرئاسية الأمريكية، مشيرين إلى أن المناظرات ستكون أكثر حيوية، حيث إن العداء قوي بين دونالد ترامب، وجو بايدن.


كذلك، يشير النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، وكذا عدد من المحللين السياسيين، لكون المرشحين هما الأكبر سنا على الإطلاق، من بين من ترشحوا للانتخابات الرئاسية الأمريكية، وهو ما يجعلهما أكثر "زلاّت لسان"، وأكثر "تصريحات غير متماسكة" في عدد من الحالات.

مقالات مشابهة

  • ترامب يسخر من بايدن مجددا.. لا يستطيع التحدث ولا المشي
  • مشاجرة بالشتم بين بايدن وترمب
  • ترامب يطالب بتحليل مخدرات قبل مناظراته مع بايدن
  • أوروبي من أصول مصرية يتهم شرطة مطار القاهرة بسرقة أمواله بحيلة (ِشاهد)
  • هكذا تؤثر الحرب الإسرائيلية في غزة على شعبية الرئيس بايدن
  • استطلاع بلومبرج: ترامب يتفوق على بايدن في إدارة الملفات الاقتصادية
  • لماذا سيطلب ترامب اختبار المنشطات قبل مناظراته مع بايدن؟
  • ترامب سيطلب اختبارا للمنشطات قبل مناظراته مع بايدن
  • عداء قوي بين المترشحين.. توقع مناظرة محتدمة بين ترامب وبايدن في هذا الموعد
  • تحرير 64 محضر إشغال طريق وإزالة فورية لـ 4 حالات في حملة مكبرة بـ أسوان