صرح هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بأن مخاوف بعض القوى السياسية من اتحاد القبائل العربية لا أساس لها من الصحة، وأن محاولات البعض بث الشائعات حول ذلك الكيان الوطني هو أمر مستغرب خاصة وأن الكيان يضم مواطنين مصريين وطنيين كان لهم دور وطني في القضاء على الإرهاب في سيناء.

 وأضاف "عبد العزيز"، في تعليقه على ندوة الحركة المدنية بشأن مخاوفها من اتحاد القبائل العربية، بأن الحركة المدنية تفقد بوصلتها شيئا فشيئا؛ نتيجة لقصور تقديرها للموقف الحالي، وعدم قدرتهم على قراءة المشهد وضعف توصيفهم لمقتضيات الأمن القومي المصري.

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إلى أنه كان المنتظر من الحركة المدنية أن تسعى للاصطفاف خلف الدولة المصرية في ظل التصعيدات في رفح الفلسطينية بدلا من الحديث عن قضايا لا أساس لها من الصحة. 

وشدد على أن مقتضيات الأمن القومي تحسمها التقارير والبيانات الرسمية لا يتم تلقيها عبر ما أسماه بـ"تريندات مأجورة" تثيرها "لجان إلكترونية"، داعيا القوى والنخب إلى تجاوز حالة "المراهقة السياسية" والتصرف بحكمة وفق دقة وحساسية اللحظة الراهنة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحاد القبائل العربية الإصلاح والنهضة حزب الإصلاح والنهضة الحركة المدنية هشام عبد العزيز الحرکة المدنیة

إقرأ أيضاً:

الداخلية: تمديد ساعات العمل اليومية في الأمن الجنائي والشؤون المدنية لتقديم الخدمات للراغبين بالترشح لانتخابات مجلس الشعب

دمشق-سانا

أعلنت وزارة الداخلية عن تمديد فترة العمل في إدارة الأمن الجنائي وفروعها والإدارة العامة للشؤون المدنية ومديرياتها في المحافظات حتى الـ 6 مساء يومياً اعتباراً من الغد، بهدف تقديم الخدمات للمواطنين الراغبين في الترشح لانتخابات مجلس الشعب.

وأوضحت الوزارة في إعلانها عبر قناتها على التلغرام أن العمل في إدارة الأمن الجنائي وفروعها والإدارة العامة للشؤون المدنية ومديرياتها بالمحافظات سيبدأ في الساعة الـ 8 صباحاً وينتهي في الـ 6 مساء لغاية الـ 26 من الشهر الحالي، بهدف تسهيل تقديم الخدمات ومنح الأوراق المطلوبة للترشح لانتخابات الدور التشريعي الرابع لمجلس الشعب.

مقالات مشابهة

  • مستشار الأمن القومي الأمريكي يبحث مع نتنياهو تطورات الحرب في غزة
  • نقيب المعلمين يفتتح دورة "استراتيجيات الأمن القومي" ببني سويف
  • حزب الأمة القومي: نرحب باي جهد يصب في إنهاء الحرب واستعادة الاستقرار والتحول الديمقراطي
  • «الأحوال المدنية»: استخراج 8900 بطاقة رقم قومي للمواطنين في محال إقامتهم
  • الداخلية: تمديد ساعات العمل اليومية في الأمن الجنائي والشؤون المدنية لتقديم الخدمات للراغبين بالترشح لانتخابات مجلس الشعب
  • عبر منصة جدارات.. الأمن العام يتيح التقديم لشغل عدد من الوظائف المدنية
  • ولي العهد السعودي يستقبل مستشار الأمن القومي الأمريكي
  • ولي العهد يبحث الأوضاع في غزة مع مستشار الأمن القومي الأمريكي
  • ولي العهد يستقبل مستشار الأمن القومي الأمريكي
  • ولي العهد السعودي ومستشار الأمن القومي الأمريكي يبحثان وقف الحرب على غزة