بلغت قيمة خسائر شركة أمريكية نحو 210 ملايين دولار من قيمة الأسهم في يوم واحد، وذلك بعد تعهّد رئيسها التنفيذي بتوظيف الطلاب المتظاهرين الداعمين لفلسطين.

اعلان

وانخفضت أسهم الشركة بعد يومين من إعلان رئيسها التنفيذي الفلسطيني الأمريكي أندرو دودوم عن استعداد الشركات لاستقبال المتظاهرين وتشجيعهم على التقدم بطلب للحصول على وظيفة، بحسب مقال صادر عن صحيفة "نيويورك بوست".

  

وقالت الصحيفة الأمريكية إن أسهم شركة Hims & Hers انخفضت بنسبة 8%، الجمعة، من سعر الافتتاح البالغ 12.24 دولار إلى 11.26 دولار.

وجاء ذلك بعد أن غرد دودوم الخميس، عبر منصة إكس، وسط الاحتجاجات المناهضة لإسرائيل في جميع أنحاء الولايات المتحدة في الجامعات والتي شهدت اعتقال أكثر من 2100 شخص، بأنه مستعد لتوظيف الطلبة المتظاهرين. 

وفي وقت تشهد فيه عشرات الجامعات الأمريكية احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين خرجت منذ أسابيع لتطالب بوقف الحرب الدامية التي تخوضها إسرائيل منذ 7 أشهر على غزة، قال دودوم في تغريدته: "إذا كنت تحتج حاليًا ضد الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني وعلى سحب استثمارات جامعتك من إسرائيل، فاستمر في ذلك. إنها مجدية".

افتتحت قيمة الشركة عند 2.62 مليار دولار وانخفضت إلى 2.41 مليار دولار عند الإغلاق، واستمر انخفاض سعر السهم بعد ساعات التداول يومي الجمعة والسبت.

"غزة.. غزة".. قصيدة ألمانية تستنطق واقع الفلسطينيين وتثير السؤال عن الإبادة الجماعية

وأضاف: "هناك الكثير من الشركات والرؤساء التنفيذيين الذين يتوقون إلى توظيفك، بغض النظر عن تخصصك الجامعي".

وخلال الأسابيع الأخيرة، ناشد الطلاب في أمريكا جامعاتهم بسحب مواردهم المالية من الدول المرتبطة بإسرائيل، بينما تواصل هجومها الانتقامي على قطاع غزة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقاطعة دنيزلي بتركيا: المكان المثالي لقضاء عطلة تغوص في أعماق التاريخ وتحفل بالسياحة العلاجية المكسيك تحتفل بذكرى انتصارها على فرنسا عام 1862 "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية والأكبر في الشرق الأوسط الولايات المتحدة الأمريكية تضامن فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: غارات إسرائيلية على رفح وحماس توافق على صفقة وقف إطلاق النار وتضع الكرة في ملعب إسرائيل يعرض الآن Next أكسيوس: بايدن طلب من نتنياهو إعادة فتح معبر كرم أبو سالم بشكل فوري يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يتحرك لإنهاء إجراءات "سيادة القانون" ضد بولندا يعرض الآن Next الرئيس الصيني يصل باريس ويعقد اجتماعاً ثلاثياً مع ماكرون وفون دير لاين يعرض الآن Next رداً على "تهديدات استفزازية" لمسؤولين غربيين .. روسيا تعلن إجراء تدريبات على الأسلحة النووية اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد هجوم على جنودها.. ونتنياهو يتوعد رفح ويرفض وقف الحرب شاهد: شوارع إندونيسيا تتحوّل إلى أنهار.. فيضانات وانهيارات أرضية تضرب جزيرة سولاويسي وتخلف 14 قتيلاً فيديو: مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 12 آخرين في هجوم صاروخي لحماس على معبر كرم أبو سالم المغرب: حمار زاكورة المعنف يجد في جمعية جرجير الأمان بعد الاعتداء عليه (فيديو) سوليفان: واشنطن تشترط تطبيع السعودية مع إسرائيل مقابل توقيع اتفاقية دفاع مع المملكة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل فرنسا روسيا غزة فلسطين بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شي جينبينغ فلاديمير بوتين جامعة الصين Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل فرنسا غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل فرنسا غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الولايات المتحدة الأمريكية تضامن فلسطين إسرائيل فرنسا روسيا غزة فلسطين بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شي جينبينغ فلاديمير بوتين جامعة الصين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: الجيش الإسرائيلي قتل أكثر من 100 عالم وأكاديمي في القطاع

نشر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، قائمة بأسماء أكثر من 100 من العلماء والأكاديميين وأساتذة الجامعات والباحثين الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي بالقطاع.

اعلان

وذكر المكتب في بيان أن الجيش الإسرائيلي "قتل  أكثر من 100 عالم وأكاديمي وأستاذ جامعي وباحث خلال حرب الإبادة الجماعية المستمرة على قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي، في رسالة واضحة منه تهدف إلى القضاء على العلماء والباحثين في القطاع التعليمي بشكل كامل".

وأضاف البيان أنه تم تدمير أكثر من 103 جامعات ومدارس بشكل كلي، إضافة إلى تدمير 311 جامعة ومدرسة بشكل جزئي.

وأدان البيان هذه الاغتيالات التي استهدفت العلماء والأكاديميين وأساتذة الجامعات والباحثين، والتي تمثل فئة متميزة في المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة.

ودعا المكتب في بيانه الجامعات والقطاعات التعليمية في كل دول العالم، إلى " إدانة هذه الجريمة التي تأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية".

وألقى المكتب الإعلامي الحكومي المسؤولية الكاملة على إسرائيل والإدارة الأمريكية "عما اعتبره "جريمة تاريخية"، قائلا: الاحتلال يقتل ويغتال العلماء والإدارة الأمريكية منخرطة في الإبادة الجماعية، بل وساهموا في استمرار هذه الحرب التي راح ضحيتها أكثر من 120 ألف ضحية ما بين شهيد وجريح ومفقود ومعتقل".

دروس تعليمية وسط الدمار وتحت القصف..ماذا عن التعليم في غزة؟ في محكمة العدل الدولية: إسرائيل تعتبر قراءة جنوب إفريقيا للقانون مشوهة وتنكر الإبادة في غزة غزة| إطلاق نيران إسرائيلية كثيفة في مخيم جباليا ودول غربية عدة تحذر حكومة نتنياهو من الهجوم على رفح

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 35303، والإصابات إلى 79261، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. ونزح معظم سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة منذ بدء القتال.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسبانيا ترفض استقبال سفينة محملة بالأسلحة متجهة إلى إسرائيل شاهد: أهالي طولكرم يشيعون جثامين 3 شبان قُتلوا بنيران الجيش الإسرائيلي دهس جنود إسرائيليين في حيفا ودهس فتاة مقدسية وتعرض جندي إسرائيلي إلى الطعن في القدس قتل جامعة قطاع غزة اغتيال فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. غزة| إطلاق نيران إسرائيلية كثيفة في مخيم جباليا ودول غربية عدة تحذر حكومة نتنياهو من الهجوم على رفح يعرض الآن Next عاجل. في محكمة العدل الدولية: إسرائيل تعتبر قراءة جنوب إفريقيا للقانون مشوهة وتنكر الإبادة في غزة يعرض الآن Next دروس تعليمية وسط الدمار وتحت القصف..ماذا عن التعليم في غزة؟ يعرض الآن Next إسبانيا ترفض استقبال سفينة محملة بالأسلحة متجهة إلى إسرائيل يعرض الآن Next شاهد: لقطات جديدة لحادث مرعب يُظهر لحظات سبقت تدلي شاحنة من فوق جسر في الولايات المتحدة اعلانالاكثر قراءة ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة لقاء التطبيع.. المغرب يتحول إلى مصنع مهم للمسيرات العسكرية الإسرائيلية بروكسل تطلب من دول الاتحاد الأوروبي استقبال جرحى من قطاع غزة البيان الختامي للقمة العربية يدعو إلى نشر قوات حماية دولية في فلسطين ووقف فوري لإطلاق النار في غزة لحظة إطلاق النار على رئيس وزراء سلوفاكيا وإلقاء القبض على المهاجم

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس غزة إسرائيل روسيا الصين الشرق الأوسط فلاديمير بوتين شرطة إسبانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الممثل والمخرج الأمريكي كيفن كوستنر يعرض فيلمه "الأفق: ملحمة أمريكية" في مهرجان كان السينمائي
  • إسبانيا: آلاف المتظاهرين ينزلون إلى شوارع مدريد للدفاع عن الصحة العامة
  • بيني غانتس يلوّح بالاستقالة من حكومة الحرب في حال عدم تبني خطة جديدة
  • (GameStop) الأمريكية تخسر خُمس قيمتها في يوم واحد
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مقطعاً مصوّراً لإسقاط مُسيّرة أمريكية في أجواء مأرب
  • وثيقة أمنية إسرائيلية تكشف: حُكم غزة سيكلف تل أبيب قرابة 6 مليارات دولار سنويا
  • شاهد: إجلاء آلاف الأشخاص من منطقة خاركيف الأوكرانية
  • مبادرة تسلق جبال ويليز..طفل في السادسة يحاول إنقاذ عائلته في غزة
  • المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: الجيش الإسرائيلي قتل أكثر من 100 عالم وأكاديمي في القطاع
  • إسبانيا ترفض استقبال سفينة محملة بالأسلحة متجهة إلى إسرائيل