يرتقب مصادقة جماعة الدار البيضاء، في دورتها لشهر ماي، على مضامين اتفاقية شراكة من أجل بناء وتجهيز المركب الجهوي، لاستقبال وإعادة تأهيل وإدماج الأشخاص ذوي الأمراض العقلية والنفسية.

وسيحتضن وعاء عقاري كبير هذا المشروع الضخم بما يناهز 20 هكتارا من أراضي الدولة، على مستوى جماعة سيدي حجاج واد الحصار بإقليم مديونة.

بينما تقدر تكلفة تشييده بـ 30 مليار سنتيم.

الأطراف المتعاقدة في هذه الاتفاقية تشمل وزارتي الصحة والحماية الاجتماعية، والتضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، إلى جانب مؤسسة محمد الخامس للتضامن، والمبادرة الوطنية للتنمية لعمالة الدارالبيضاء.

وتشمل الاتفاقية مجلس إقليم مديونة، علاوة على مجلس جهة الدار البيضاء سطات، ومجلس جماعة الدار البيضاء، ناهيك عن مجلس عمالة الدار البيضاء والوكالة الوطنية للتجهيزات العامة.

وستساهم وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بمبلغ قدر بحوالي 9 مليارات، ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ستساهم بمبلغ 3 مليارات.

بينما سيساهم كل من مجلس جهة الدار البيضاء سطات، ومجلس جماعة الدار البيضاء، ومؤسسة محمد الخامس للتضامن، بمبلغ 5 مليارات لكل منها، ناهيك عن مساهمة المجلس الإقليمي بمديونة بمبلغ 600 مليون سنتيم، والمبلغ نفسه ستساهم به المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كلمات دلالية الدار البيضاء المغرب صحة نفس

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الدار البيضاء المغرب صحة نفس الدار البیضاء

إقرأ أيضاً:

إجهاض عملية تهريب وترويج نحو 63 ألف قرص مخدر من المؤثرات العقلية بالدار البيضاء

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة، من إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية تتكون من 62 ألف و550 قرص مخدر.

وذكر مصدر أمني أن هذه العملية الأمنية مكنت من توقيف ثلاثة مشتبه فيهم، تتراوح أعمارهم ما بين 27 و46 سنة، على متن سيارة رباعية الدفع على مستوى طريق الجديدة بمدينة الدار البيضاء، وبحوزتهم شحنة من المؤثرات العقلية تتكون من 62 ألف و550 قرص إكستازي.

كما مكنت عملية التفتيش، يضيف المصدر، من حجز ميزان إلكتروني وكيلوغرامين و700 غرام من مخدر (MDMA) الصناعي، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وأظهرت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة، وذلك قصد تحديد الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

وتندرج هذه العملية النوعية، وفق المصدر ذاته، في إطار المجهودات المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية من أجل تفكيك شبكات جلب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، التي تشكل تهديدا حقيقيا لأمن وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • حافلات عمومية تنهي معاناة المسافرين بمطار الدارالبيضاء
  • توقيف ثلاثة متورطين في تهريب وترويج المؤثرات العقلية
  • حماة المستهلك يهددون بعرض زيادات أسعار “ترامواي” على القضاء
  • الكيلو ب93 جنيها.. إرتفاع أسعار الدواجن البيضاء بالفيوم
  • إجهاض عملية تهريب وترويج نحو 63 ألف قرص مخدر من المؤثرات العقلية بالدار البيضاء
  • الدار البيضاء..إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية
  • ضبط سيدة متلبسة بحيازة ازيد من 5 كيلوغرامات من المخدرات بالسد القضائي الدار البيضاء
  • انتقادات تطال جماعة الدار البيضاء مع فرض رسوم تصل إلى 5 آلاف درهم على شواهد خاصة بالتجار والحرفيين
  • ملف تأهيل وتدبير المركب الرياضي محمد الخامس يعود للواجهة
  • الزيادة في تسعيرة ترامواي الدار البيضاء