ليبيا – استقبل رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الإثنين بمقر المجلس، الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا السابق عبد الله باتيلي، ونائبة رئيس البعثة للشؤون السياسية ستيفاني خوري.

باتيلي قدم بحسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي شكره للمنفي لتعاونه وعمله بالشراكة رفقة فريقه السياسي مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وذلك خلال فترة عمله رئيساً للبعثة، متمنياً لليبيا التقدم والازدهار والاستقرار.

وثمن المنفي دور باتيلي طيلة فترة عمله رئيساً للبعثة، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهام جديدة، مؤكداً مواصلة التعاون بالشراكة مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بهدف تحقيق رغبة كل الليبيين والوصول للانتخابات.

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

خلال زيارة رئيس الدولة لكوريا .. وزارة الخارجية تطلق أول بعثة ذكية في الخارج

‎أعلنت وزارة الخارجة عن إطلاق أول بعثة ذكية في العالم مقرها سيؤول والتي تهدف إلى تقديم الخدمات القنصلية كافة على مدار الساعة، من خلال أحدث التقنيات بما في ذلك الذكاء الاصطناعي.

ويأتي إطلاق البعثة خلال زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، إلى جمهورية كوريا بهدف تعزيز التعاون بين الدولتين في مختلف المجالات.
‎حضر إطلاق البعثة الذكية معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وسعادة هونغ سوك- سفير ونائب الوزير لشؤون الدبلوماسية العامة في وزارة خارجية كوريا، وسعادة خالد عبدالله بالهول وكيل وزارة الخارجية وسعادة فيصل لطفي وكيل الوزارة المساعد للشؤون القنصلية، وسعادة عبدالله سيف النعيمي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية كوريا.
و‎تعد البعثة الذكية لدولة الإمارات في كوريا الأولى من نوعها في العالم، ضمن مشروع تم تنفيذه تماشياً مع “استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي” و”استراتيجية الإمارات للخدمات الحكومية”، حيث يهدف هذا المشروع إلى تقديم الخدمات القنصلية باستخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي والحلول المتطورة التي تهدف الى تصفير البيروقراطية وزيادة نسبة رضا المتعاملين.
وبهدف التكامل مع الجهات الحكومية، فقد تم التعاون مع وزارة الداخلية والربط مع الأنظمة الداعمة لتشغيل وإدارة الخدمات المقدمة في البعثة، بالإضافة الى العمل مع الشركات الوطنية لتوفير وتسخير أحدث التقنيات المستخدمة في الذكاء الاصطناعي والعمل على تطويرها بشكل مستمر.
وتقدم البعثة الخدمات القنصلية كافة والتي تشمل خدمة تصديق المستندات وإصدار وثيقة العودة والتسجيل عبر منصة “تواجدي” والتعامل مع البلاغات الطارئة للمواطنين. كما بإمكان مواطني دولة الإمارات طرح الأسئلة وتلقي الإجابات مباشرة من خلال خدمة الهولوجرام والتي تتوفر باللغة العربية والكورية والإنجليزية.
وفي هذه المناسبة، قال سعادة عبدالله سيف النعيمي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية كوريا: “يعد تدشين القنصلية الذكية في سيؤول – كأول بعثة توظف استخدام التكنولوجيا الحديثة لتقديم الخدمات في العالم-، خطوة رائدة في تفعيل الذكاء الاصطناعي لخدمة متعاملينا بشكل أفضل وأسرع ما يعكس التزام وزارة الخارجية بتقديم أحدث التقنيات لتسهيل الإجراءات وتعزيز تجربة المتعاملين في بعثات دولة الإمارات حول العالم.وام


مقالات مشابهة

  • «الأونروا»: المزاعم الإسرائيلية جعلت طواقمنا الأممية «أهدافاً مشروعة»
  • مفوض الأونروا: حرب غزة أدت لتجاهل صارخ للمهمة الأممية
  • الأونروا : مزاعم إسرائيل جعلت الطواقم الأممية أهدافا مشروعة
  • المنفي يؤكد خلال لقاء الرئيس التشادي على عمق العلاقة التي التجمع البلدين
  • «المنفي» يصل تشاد لتهنئة «ديبي» بفوزه في الانتخابات
  • مصادر لـ«الاتحاد»: تحركات أممية لمعالجة الانسداد السياسي في ليبيا
  • خلال زيارة رئيس الدولة لكوريا.. وزارة الخارجية تطلق أول بعثة ذكية في الخارج
  • خلال زيارة رئيس الدولة لكوريا .. وزارة الخارجية تطلق أول بعثة ذكية في الخارج
  • خلال لقائه أعيان الزنتان.. المشير حفتر يؤكد على أهمية التشاور بين مكونات المجتمع للوصول إلى المصالحة الشاملة
  • خوري تؤكد التزام البعثة الأممية بدعم المرأة الليبية