تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مع مسؤولى التعليم، سير أعمال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023/2024، والتي بدأت "اليومً" بمختلف سنوات وصفوف النقل في كافة المراحل التعليم (ابتدائي / إعداداي/ ثانوي عام وفني ) وتستمر حتى 23 مايو الجاري.

حيث أدى ما يزيد عن 21ألف و 755طالبا وطالبة ( نظامي وخدمات ومنازل ) الامتحان في مادتي اللغة العربية و التربية الرياضية العسكرية خلال 92 مدرسة ثانوي في مدن وقرى المحافظة، بجانب أداء طلاب صفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية الامتحانات حيث أدى ما يزيد عن 165 ألف تلميذا وتلميذة بالصفين الرابع والخامس الامتحان في اللغة العربية والمهارات للصف الرابع واللغة العربية و lct للصف الخامس، فيما أدى طلاب الصفين الأول والثاني الاعدادي وعددهم 146 ألف طالبا وطالبة الامتحان في مادتي اللغة العربية للصف الأول والدراسات الاجتماعية للصف الثاني، فيما أدى مايزيد عن 53 ألف طالبا وطالبة بالتعليم الفني امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل بمختلف أنواعه ( صناعي، تجاري، زراعي ) خلال 53 مدرسة على مستوى المحافظة.

جاء ذلك خلال إطلاع المحافظ، على تقرير متابعة أعده وكيل الوزارة هاني عنتر، ، والذي أشار خلاله إلى متابعته الامتحانات وتفقده عدد من اللجان بإدارة تعليم بني سويف، وشملت تفقد لجان مدرسة شجرة الدر الابتدائية والشهيد صفوت ومدرسة الشهيد الرائد أحمد محمد عبده الرسمية لغات، للاطمئنان على انتظام سير العملية الامتحانية، حيث تبادل وكيل التعليم الحوارمع التلاميذ حول مستوى الامتحان وجودة الطباعة ومدى مطابقتها لمواصفات الورقة الامتحانية الواردة من المركز القومي للامتحانات.

هذا بالإضافة إلى تواصل وكيل الوزارة مع غرف العمليات بالإدارات للاطمئنان على دخول طلاب الصف الأول الثانوي على منصة الامتحان من خلال جهاز التابلت والتي تشمل على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85٪ وكذلك أداء الطلاب الأسئلة المقالية بنسبة 15% في وقت واحد.

وقد أكد وكيل التعليم، متابعة أعمال الامتحانات أول بأول ولحظة بلحظة منذ الصباح الباكر والتواصل المستمر بين غرفة العمليات بالمديرية وغرف عمليات الإدارات التعليمية لرصد أي معوقات أو شكاوى عن سير الامتحانات والعمل على سرعة حلها، حيث تم التأكيد على ضرورة استمرار أعمال التعقيم والتطهير لجميع مقار سير الامتحانات حفاظا على سلامة جميع الطلاب والعاملين داخل اللجان إلى جانب المتابعة المستمرة للمدارس والعمل على توافر كافة التسهيلات اللازمة لكافة عناصر المنظومة ولضمان سير الامتحانات بطريقة سلسة والتعامل الفوري مع أية مستجدات.

مع الالتزام بكافة التعليمات الإدارية والفنية المنظمة للعملية الامتحانية والتأكيد على توقيع القائمين على الامتحانات على إقرار الموانع كذلك التوقيع على كشوف الملاحظة مسبقاً قبل بدء الامتحان بوقت كاف لضمان انضباط اللجان، وكذلك حظر دخول الطلاب بأجهزة التليفون المحمول أو أية أجهزة إلكترونية من سماعات أو ساعات حديثة والتشديد على عدم التهاون في تطبيق القانون والقرارات الوزارية بشأن حالات الغش والشغب.

هذا ومن المقرر أن يؤدى "غداً الخميس "طلاب الصف السادس الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية والصف الأول الاعدادي اللغة إنجليزية والصف الثاني الاعدادي الهندسة والتربية الفنية والصف الثاني الثانوي اللغة العربية والتربية العسكرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اللغة العربیة الامتحان فی

إقرأ أيضاً:

إنتظام طلاب 6 كليات بجنوب الوادي بأداء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني

تابع الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اليوم الأحد، أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعة. 

 

في إطار توجيهات الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادى للمتابعة المستمرة لأعمال الامتحانات

 

اطمئن نائب رئيس الجامعة خلال جولته على الالتزام بضوابط الامتحانات واتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان واتاحة كافة سبل الراحة والامان والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها.

 

 كما استمع نائب رئيس الجامعة خلال جولته الى اراء عدد من الطلاب حول مستوى الامتحانات والمشاكل التي تواجه الطلاب اثناء تأدية الامتحانات وجدير بالذكر بانه تجرى اليوم اعمال الامتحانات بكليات الاعلام والعلاج الطبيعي والآداب والتربية وطب الفم والاسنان ومعهد التمريض.

 

رافق نائب رئيس الجامعة، الدكتور محمد رشدي عميد كلية الحقوق والدكتور عبد الباري حمدان وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عباس مصطفى عباس المنسق الاكاديمي للكلية. 

تصحيح الإمتحانات

فى سياق ذي صلة، أوضح الدكتورأحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، أن بدء عملية التصحيح ستتم بعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

ويؤدي أكثر من 60 ألف طالب وطالبة الامتحانات في 23 كلية ومعهد بمقر الجامعة بقنا وفروعها في البحر الأحمر.

وشدد الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب اثناء تأدية الامتحانات مع ضرورة تواجد اللجان الطبية في مختلف اللجان وذلك لمتابعة الحالات المرضية.

وأيضا تجهيز سيارات إسعاف للحالات الحرجة مع اقامة لجان خاصة للحالات التي تتطلب ذلك كما شدد رئيس الجامعة على ضرورة تواجد أستاذ المادة داخل اللجان للرد على أي استفسارات للطلاب بشأن الامتحان وعلى ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس في أيام الامتحانات بكلياتهم بصفة مستمرة.

 ومراعاة توفير المياه الباردة ووسائل التهوية وتقديم كافة الخدمات للطلاب والعمل على تذليل كافه الصعاب التي تواجه الطلاب وتعوق سير عملية الامتحانات وأيضا الإجابة على كافة استفسارات الطلاب فيما يخص عملية الامتحان. 

إمتحانات الإعدادية

في سياق مواز، قال الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم ، إن إجمالي عدد اللجان علي مستوي المحافظة بلغ 302 لجنة، تضم 52 ألفا و811 طالبا وطالبة.

وأضاف أنه تم الاستعداد مُسبقا لبدء امتحانات الشهادة الإعدادية من خلال تجهيز اللجان، و توزيع المراقبين والملاحظين.

وأجرى اللواء اشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم الأحد، جولة تفقدية بعدد من لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني من الشهادة الإعدادية.

 

مقالات مشابهة

  • إنتظام طلاب 6 كليات بجنوب الوادي بأداء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • رئيس جامعة المنصورة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالكليات
  • وكيل تعليم الشرقية: لا شكاوى في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 اليوم
  • الشرقية: إحالة الطالب المتورط في تصوير ورقة امتحان اللغة العربية والملاحظين للتحقيق
  • « أوبة - تؤوه ».. أسئلة أثارت الجدل في امتحانات الشهادة الإعدادية ببني سويف
  • تعليم المنوفية تحقق في مزاعم تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية
  • لليوم الثالث.. طلاب الشهادة الإعدادية في البحيرة يواصلون امتحانات نهاية العام
  • إنطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية داخل 315 لجنة في بني سويف
  • تعليمات مهمة من «تعليم الجيزة» بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • غدا.. 58 ألف طالباً وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية في بني سويف