الأسبوع:
2024-05-31@07:30:36 GMT

رفع كفاءة وتطوير عدد من المناطق ببورسعيد

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

رفع كفاءة وتطوير عدد من المناطق ببورسعيد

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عن استمرار أعمال تطوير و توسعة و رفع كفاءة ورصف شارع محمد حسني مبارك ومنطقة علي بن أبي طالب بحي الزهور، بداية من شارع ٢٣ ديسمبر و حتى شارع محمد سرحان، و ذلك تماشيا مع خطة تطوير الطرق الداخلية بالمحافظة للارتقاء بكافة الطرق والمحاور ورفع كفاءتها بما يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

و أوضح المحافظ أن أعمال التطوير تشمل أعمال الرصف والتخطيط ووضع الإرشادات و العلامات المرورية، وتوسعة الشارع، وتأسيس بعض أماكن انتظار للسيارات ورفع كفاءة وتجميل وإضاءة الشارع بالأعمدة الديكورية وأعمال لاند سكيب على أعلى مستوى، ورفع وإزالة كافة الإشغالات والمخالفات والتعديات و الأعمال تتم تحت إشراف " جهاز تعمير سيناء - منطقة تعمير بورسعيد "..

ووجه محافظ بورسعيد بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير المنطقة وفقا لخطة الزمنية لرفع كفاءة منظومه الطرق لتيسير حركة مرور السيارات والمشاة، وذلك في إطار جهود المحافظة للارتقاء بمنظومة الطرق ببورسعيد وتطوير وتجميل الشوارع والطرق الداخلية لكافة أحياء المحافظة.

كما أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عن أعمال تطوير و توسعة و رفع كفاءة ورصف شارع ستالينجراد بنطاق حي المناخ، تماشيا مع خطة التطوير الموسعة التي تشهدها المحافظة، بما يساهم في الارتقاء بالمظهر الحضاري وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، و ذلك تحت إشراف " جهاز تعمير سيناء " منطقة تعمير بورسعيد، بالتنسيق مع حي المناخ.

و أشار محافظ بورسعيد أن أعمال التطوير تشمل أعمال رصف وتوسعة الطريق، و تأسيس بعض أماكن انتظار للسيارات، و رفع كفاءة وتجميل و إضاءة الشارع بالأعمدة الديكورية و أعمال لاند سكيب على أعلى مستوى، وتدعيم شبكة بالوعات الأمطار و أعمال الرصف و التخطيط و الإرشادات و العلامات المرورية، وزيادة المسطحات الخضراء.

ووجه محافظ بورسعيد بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير الشارع، لرفع كفاءة منظومة الطرق لتيسير حركة مرور السيارات والمشاة، وذلك في إطار جهود المحافظة للارتقاء بمنظومة الطرق ببورسعيد للارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي لكافة أحياء المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بحي الزهور بحي المناخ علي بن أبي طالب و تطوير منطقة محافظ بورسعید أعمال تطویر رفع کفاءة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال تطوير ورصف منطقة الإسكان الاجتماعي بمدينة المستقبل

واصلت مديرية الطرق والنقل بمحافظة الإسماعيلية، أعمال تطوير ورصف شوارع منطقة الإسكان الاجتماعي (إسكان مبارك) بمدينة المستقبل.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات  اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بالتوسع في أعمال التطوير بمدينة المستقبل، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن الاهتمام بتطوير المناطق ذات البعد الاجتماعي.

وقامت مديرية الطرق والنقل، برصف عدد من الشوارع بالمدينة في حدود المتاح من المواد الخام البترولية، طبقًا لتوجيهات محافظ الإسماعيلية، كما تقوم بتطوير الشوارع الداخلية ببلاط الإنترلوك لإعطاء منظر جمالي ولسرعة إنهاء الأعمال

وأكد المهندس أحمد الشيمي مدير عام الطرق والنقل بالإسماعيلية، أن محافظ الإسماعيلية شدد على ضرورة الاهتمام بشبكة صرف مياه الأمطار وضبط مناسيب مطابق الصرف الصحي، موجهًا الشركة المصرية للاتصالات بضبط مناسيب غرف التفتيش الخاصه بالشركة والتي تقع في نهر الشوارع.

وكانت مديرية الطرق والنقل قد أنهت أعمال الصرف الصحي الفرعي للعمارات بمدينة المستقبل، وتم إنشاء شبكة صرف مياه أمطار، كما تم الانتهاء من أعمال الأرصفة والطبانات.

 الجدير بالذكر أن المحافظة قد رصدت مبلغ 120 مليون جنيه ضمن الخطة الاستثمارية الحالية والقادمة، لإنهاء تطوير المنطقة ومناطق أخرى بمناطق تعاونيات أ، ب، وتنتهي الأعمال بالربع الأول من العام المالي 2024-2025.

مقالات مشابهة

  • رفع كفاءة الحدائق العامة وزيادة المسطحات الخضراء ببورسعيد
  • محافظ بورسعيد يوجه بتطوير ورفع كفاءة الجزء العلوي من الممشى السياحي
  • رصف 75 شارعًا ورفع كفاءة 13 طريقاً في بني سويف
  • محافظ الشرقية نسير بخطى ثابتة لتنفيذ خطة تطوير شبكة الطرق الداخلية والفرعية
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال تطوير ورصف منطقة الإسكان الاجتماعي بمدينة المستقبل
  • محافظ بورسعيد: تواصل أعمال تطوير وتوسعة شارعي محمد حسني مبارك وستالينجراد
  • محافظ الجيزة: رصف وتوسعة طريق المريوطية من شارع فيصل لـ كوبري الصحابة
  • رصف وتوسعة طريق المريوطية بدءا من شارع فيصل وحتي كوبري الصحابة
  • محافظ الجيزة: رصف وتوسعة طريق المريوطية من شارع فيصل حتى كوبري الصحابة
  • استمرار أعمال تركيب بلاط الانترلوك بتفرعات شارع التحرير بجزيرة الخزندارية بطهطا