تابع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بطنطا، وذلك من خلال جولة رافقه خلالها المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، شملت تفقد مدرسة الجهاد الابتدائية بشارع سعيد ومدرسة طنطا الإعدادية بشارع ابن الفارض.

وخلال الجولة، تابع المحافظ أداء الطلاب للامتحانات في جو من الهدوء والانضباط، وانتظام اللجان مؤكدًا على توفير كل سبل الراحة من إضاءة وتهوية، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية، إلى جانب التواجد المستمر للزائرة الصحية بكل مدرسة.

وخلال تفقده للجان، وجه المحافظ للطلاب كلمات التشجيع، ومتابعة المراجعة التعليمية على القنوات التعليمية، متمنيًا لهم التوفيق في أداء الامتحانات، واطمأن من الطلاب على مستوى الامتحانات وتأكد من وضوح الورقة الامتحانية.

ووجه رحمي بتوفير سبل الراحة للطلاب داخل اللجان لضمان إتمام الامتحانات والتيسير على الطلاب، كما وجه بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين المدارس والمبان التعليمية والكنترولات لتوفير، الجو الآمن لأبنائنا الطلاب أثناء الامتحانات، وحتى إعلان النتيجة، مع ضمان سرية طباعة الامتحانات وتأمين المطابع، والتأكيد على تكثيف أعمال النظافة داخل المدارس، وخاصة دورات المياه، موجها رؤساء المراكز والمدن والاحياء بتكثيف حملات النظافة خارج اللجان ومنع تواجد الباعة الجائلين في محيط المدارس، وإزالة كافة الإشغالات، والتنسيق مع مديريات الصحة والتأمين الصحي، ومرفق الإسعاف، والحماية المدنية للتواجد خلال سير الامتحانات وحتى نهايتها، كما تم التنسيق مع شركة الكهرباء لتأمين عدم فصل التيار الكهربي أثناء أداء فترة الامتحانات.

ومن جانبه اكد المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، على انتظام امتحانات صفوف النقل بمختلف المراحل التعليمية على مستوي الإدارات التعليمية دون أي شكاوى أو معوقات، مشيراً إلى أن 2705 مدرسة تستقبل 981902 طالب وطالبة لأداء امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني، حيث تبدأ المرحلة الابتدائية امتحاناتها اليوم وتستمر حتى الأحد الثاني عشر من مايو، وتستمر امتحانات المرحلة الإعدادية حتى الاثنين الثالث عشر من مايو، وتستمر امتحانات النقل للمدارس القنية حتى الخميس الموافق السادس عشر من مايو، وتبدأ صفوف النقل للمرحلة الثانوية العامة امتحاناتها من يوم الأربعاء الموافق الخامس عشر من مايو، وتستمر حتى الخميس الثالث والعشرين من نفس الشهر.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس منيا القمح

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الأحد، لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2023 / 2024 بمدارس مركز ومدينة منيا القمح، وذلك للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات، والتأكد من توافر الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحان بسهولة ويسر.

بدأ المحافظ جولته بتفقد مدرسة الألفي الإعدادية بنين التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية، والتي تضم 12 لجنة امتحانية، وتستوعب 239 طالب، واطمأن من الطلاب على مستوى الأسئلة الموضوعة بامتحان مادة الجبر والإحصاء، مؤكداً أن الامتحانات تسير في أجواء هادئة ودون مشاكل، وأن الأسئلة من داخل المنهج المدرسي.

شدد المحافظ على ضرورة توفير أدوات التطهير والتعقيم باللجان ودورات المياه، مع تواجد الزائرة الصحية للتعامل مع أي حالات إعياء طارئة، مؤكداً على ضرورة التصدي بكل حزم لمحاولات الغش أو الخروج عن القواعد المنظمة للامتحانات.

توجه محافظ الشرقية لمتابعة سير انتظام الامتحانات بمدرسة حلمي الطوخي الابتدائية بقرية الجُديدة، والتي تضم لجان مدرستي الجديدة الإعدادية بنات ووجيه أباظة الإعدادية بنات حيث يؤدي الامتحانات 230 طالبة داخل 11 لجنة امتحانية، متمنياً لجميع طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية النجاح والتوفيق والحصول على أعلى الدرجات ومواصلة التفوق العلمي.

وأوضح المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم تزويد اللجان بوسائل الإضاءة اللازمة والتهوية، وتهيئة الجو المناسب للطلاب لآداء الامتحانات بجانب الاهتمام بأعمال النظافة، واتخاذ كافه الإجراءات الأمنية للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024 والتي انطلقت يوم أمس السبت الموافق 18 مايو 2024 في مادتي اللغة العربية والخط والاملاء والتربية الدينية، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 23 مايو 2024 في مادة الدراسات الاجتماعية يبلغ 144403 طالب وطالبة موزعين على 795 لجنة امتحانية، وذلك على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024
  • وكيل التعليم بالجيزة يتابع سير الامتحانات
  • محافظ الإسماعيلية يتابع انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس منيا القمح
  • الشهادة الإعدادية 2024.. محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثانى للعام الدراسي بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • انتظام سير الامتحانات التحريرية للفصل الدراسي الثاني في يومها الأول بآداب طنطا
  • لجميع المراحل التعليمية.. جدول امتحانات الطلاب المصريين في الخارج 2024
  • محافظ الغربية يتابع امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية
  • محافظ الجيزة يتابع استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي