حذر الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، من أي تهاون أو تقصير في أعمال المراقبة والملاحظة للامتحانات، والتعامل بأمانة واجبة لتحقيق الأهداف المرجوة من الأجيال المقبلة، وذلك أثناء تفقده أعمال امتحانات النقل للصفوف السادس الابتدائي والأول والثاني الإعدادي والأول الثانوي، التي بدأت اليوم بقنا، حيث تابع الوكيل امتحان اللغة العربية للصف السادس بمدرسة الحميدات الابتدائية، وامتحانات الصفين الأول والثاني للمرحلة الإعدادية بمدرسة نجع منصور للتعليم الأساسي، والصف الأول الثانوي بمدرسة السلام الثانوية النموذجية بنين التابعة لإدارة قنا التعليمية.

امتحانات الترم الثاني 

وشدد الوكيل على تطبيق كافة الضوابط والقرارات المنظمة لأعمال الامتحانات وحظر استخدام الهاتف المحمول وتوزيع الطلاب ونظافة اللجان، وكذلك تحري الدقة عند تحرير محاضر فتح وغلق الأسئلة وإحكام إغلاق أبواب المدارس.

تعليم قنا 

كما وجه إلى توقيع الملاحظين على أوراق الأسئلة وانتظام الزائرين المتابعين من قبل المديرية والإدارة التعليمية، واطمأن من خلال حواره مع الطلاب للمراحل التعليمية الثلاث على مطابقة أسئلة الامتحان لمواصفات الورقة الامتحانية وخلوها من أي تعقيد أو صعوبة، وتابع دخول طلاب الصف الأول الثانوي إلى منظومة الامتحان الالكتروني باستخدام التابلت لنسبة 85% من أسئلة الامتحان، بينما يمتحنون سؤالا ورقيا بنسبة 15% بحسب القرار الوزاري المنظم لذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الفصل الدراسي الثاني قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

"تعليم الغربية": الامتحان في مستوى جميع الطلاب ولا توجد شكاوى من الجبر والإحصاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم الاحد، أن امتحان الشهادة الاعدادية جاء في مستوى جميع الطلاب ولا توجد شكاوى من الجبر والاحصاء.

وتفقد وكيل “تعليم الغربية” عدد من لجان مدارس إدارة قطور التعليمية للاطمئنان إلى سير الامتحانات بصورة طيبة وبدون أي شكاوى من الطلاب.

وتوجه وكيل الوزارة في بداية الجولة إلى لجان مدارس إدارة قطور  التعليمية، حيث تابع لجان مدرسة السادات الإعدادية، السيدة عائشة الإعدادية بنات للاطمئنان إلى سير الامتحان بدون أي مشكلات، والاطمئنان إلى عدم وجود أي شكاوى من الورقة الامتحانية، ووضوح الأسئلة وجودة الطباعة.

واختتم "حسن" جولة المتابعة بلجنة مدرسة  السيدة عائشة الإعدادية بنات،  التابعة لإدارة قطور التعليمية، حيث اطمأن إلى سير الامتحان بصورة طيبة، والتزام جميع العاملين بالضوابط الامتحانية خلال فترة سير الامتحان.

وخلال تواجده بجميع اللجان، شدد وكيل الوزارة على عدم التصوير داخل اللجان، وكذلك عدم اصطحاب الهاتف المحمول للطلاب والمعلمين، وتوفير الجو المناسب لجميع الطلاب لأداء الامتحان بصورة طيبة، مع الحزم الشديد وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.
الجدير بالذكر أن طلاب الشهادة الإعدادية العامة والبالغ عددهم 88682 طالب يؤدون اليوم الامتحان في 412 لجنة في مادتي الجبر والاحصاء، والتربية الدينية، في حين يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية المهنية البالغ عددهم 3588 طالب، الامتحان في 25 لجان، في مادتي الدراسات الاجتماعية والتربية والفنية.

وقد أكد وكيل الوزارة أننا حريصون دائما على متابعة سير العملية الامتحانية في جميع الإدارات والمدارس، والاطمئنان إلى سير الامتحانات بنجاح، ونتابع المدارس يومياً للاطمئنان والمتابعة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024
  • محافظ السويس يتفقد امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة الشهيد فاضل سالم باشا الرسمية لغات
  • وكيل “تعليم مطروح” يتفقد لجان امتحانات الفترة المسائية للصف الثاني الثانوي
  • "تعليم الغربية": الامتحان في مستوى جميع الطلاب ولا توجد شكاوى من الجبر والإحصاء
  • «تعليم كفر الشيخ»: لا شكاوى من امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية
  • لجميع المراحل التعليمية.. جدول امتحانات الطلاب المصريين في الخارج 2024
  • بلاغ جديد للدكتور رضا حجازي بسبب تجاهل تعليم الأقصر البت فى تظلمات مسابقة الوظائف الإشرافية
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الصف الثانى الثانوي في بورسعيد
  • انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية بالغربية ولا شكاوى من اللغة العربية
  • ملخص قوانين الفيزياء للصف الثالث الثانوي... الفصلان الدراسيان الأول والثاني