قال ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أنه تم اليوم انطلاق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بالغربية للعام الدراسي 2023 / 2024، وسط جو من الهدوء، خالي من المعوقات والمشكلات، حيث استقبلت الإدارات التعليمية العشر في الصباح الباكر د مندوبي استلام مظاريف أوراق الأسئلة المغلقة الخاصة بجميع الصفوف والمراحل تمهيدًا لفتحها قبل بدء الامتحان، والذي بدأ في الثامنة صباحًا، مؤكدًا على وضع أختام المدارس على الأوراق الامتحانية، وإتمام عملية العد والتوزيع على جميع اللجان داخل كل مدرسة بكل دقة.

 

وقد أكد وكيل الوزارة أنه تم توجيه مديري عموم الإدارات التعليمية بالمرور على جميع اللجان، وتكليف المتابعين بالمراحل التعليمية المختلفة بالمرور على مقار لجان الامتحانات قبل الامتحانات، ومراعاة الجو الملائم داخل اللجان والتأكد من نظافة الفصول والمقاعد ومراعاة التباعد واستغلال كافة الفراغات داخل كل مدرسة، بحيث لا يتجاوز عدد كل لجنة عن 22 طالب فقط، مع توفير المناخ المناسب لأداء الامتحانات، وإزالة أي معوقات داخل كل اللجان، والتأكد من إعلان الجداول في أماكن ظاهرة للطلاب، وكشوف المناداة لكل لجنة، وبيان باللجان والأدوار بكل مدرسة.

 

كما أكد "حسن" أيضًا أنه تم التشديد من حيازة التليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان الامتحانية سواء مع المراقبين أو الطلاب، واتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقًا للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات في هذا الشأن، مؤكدًا على الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية بحيث تكون الأسئلة واضحة وتخاطب الفهم والتحليل وأن يتم التصحيح أول بأول والحرص على إعطاء كل طالب حقه.

 

وقد وجه وكيل الوزارة بضرورة الاستمرار في تنظيم المراجعات النهائية المجانية ومراجعات ليلة الامتحان للمرحلتين الإعدادية والثانوية علي مستوى الادارات التعليمية العشر تنفيذ للكتاب الدوري رقم 13 بتاريخ 15/4/2024.

 

الجدير بالذكر، أن الصفوف الرابع والخامس والسادس بالمرحلة الابتدائية تؤدي اليوم امتحانات مادتي اللغة العربية، والتربية الدينية، أما الصف الأول والثاني الإعدادي، فيؤديان اليوم مادتي اللغة العربية، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصال، فيما يؤدي الصف الأول والثاني الإعدادي المهني، الامتحان في مادتي اللغة العربية والخط العربي، ويؤدي الصف الأول والثاني والثالث والرابع التجاري والفندقي، والصناعي، والصفين الأول والثاني الزراعي، اليوم الامتحان في مواد مختلفة تبعًا لتخصصاتهم، ووفقا للجدول المعلن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تعليم الغربية امتحانات النقل المرحلة الثانوية امتحانات الفصل الدراسى الثانى الأول والثانی

إقرأ أيضاً:

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية ببني سويف اليوم.. 58 ألف طالب في 315 لجنة

يبدأ أكثر من 58 ألفا و400 طالب وطالبة في الصف الثالث الإعدادي ببني سويف، اليوم السبت، امتحانات نهاية العام الدراسي، داخل 315 لجنة على مستوى المحافظة، وذلك بمادة اللغة العربية.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية في بني سويف 

وتبدأ امتحانات الصف الثالث الإعدادي في محافظة بني سويف، الفصل الدراسي الثاني، اليوم السبت وتستمر حتى 23 مايو الجاري:

- السبت 18 مايو: اللغة العربية والخط العربي الإملاء

ـ الأحد 19 مايو: الدراسات الاجتماعية - الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات

ـ الاثنين 20 مايو: اللغة الأجنبية

ـ الثلاثاء 21 مايو: الهندسة - التربية الدينية

ـ الأربعاء 22 مايو: الجبر والاحتمال - التربية الفنية

- الخميس 23 مايو: العلوم

استعدادات تعليم بني سويف لامتحانات الشهادة الإعدادية 

وأنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بني سويف استعداداتها لبدء ‏امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي لهذا العام، بالتأكيد على جاهزية اللجان لاستقبال الطلاب، والتنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية والقروية ومديري إدارات التعليم، لتوفير ‏سبل الراحة لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية في هدوء ودون حدوث أي ‏تجاوزات.

تطبيق الإجراءات الاحترازية 

كما تضمنت استعدادات المديرية التأكيد على تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، تحسبا لمواجهة أي ظرف طارئ ‏للطلاب أثناء أداء الامتحانات، مع الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية باللجان، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على أعمال وسير الامتحانات.

حظر اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان 

كما تضمنت الاستعدادات حظر اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان سواء كان مع الطلاب أو الملاحظين مشددا على عدم التهاون والتأكيد على تطبيق القانون والقرارات الوزارية بشأن حالات الشغب والغش.

مقالات مشابهة

  • الإعتداء علي طالبين في مدرسة السادات بالإسماعيلية رفضوا غش زملاءهم في لجنة الامتحان
  • محافظ الإسماعيلية يتابع انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024
  • محافظ الإسماعيلية يتابع انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤
  • محافظ الغربية يتابع امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية
  • محافظ الجيزة: مسافات آمنة بين الطلاب في امتحانات الشهادة الإعدادية
  • مدير تعليم القاهرة: منع حيازة أي أجهزة إلكترونية داخل لجان الإعدادية
  • إنطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية داخل 315 لجنة في بني سويف
  • 9192 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس نجع حمادي
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية ببني سويف اليوم.. 58 ألف طالب في 315 لجنة
  • غدا.. 58 ألف طالباً وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية في بني سويف