حذر الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا ، من أى تهاون أو تقصير بأعمال المراقبة والملاحظة للامتحانات والتعامل بأمانة واجبة لتحقيق الأهداف المرجوة من الأجيال القادمة.
 

جاء ذلك أثناء تفقده أعمال امتحانات النقل لصفوف السادس الابتدائي والأول والثاني الإعدادي والأول الثانوي التي بدأت اليوم بقنا ، حيث تابع الوكيل امتحان اللغة العربية للصف السادس بمدرسة الحميدات الابتدائية، و امتحانات الصفين الأول والثاني للمرحلة الإعدادية بمدرسة نجع منصور للتعليم الأساسى، و الصف الأول الثانوى بمدرسة السلام الثانوية النموذجية بنين التابعة لإدارة قنا التعليمية.

 

فوز توجيه الصحافة بقنا بالمركز الرابع جمهورياً في "معرض صحف التربية الخاصة" تنطلق غداً.. تعرف على جداول امتحانات كافة المراحل التعليمية بقنا


 

شدد وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا،  على تطبيق كافة الضوابط والقرارات المنظمة لأعمال الامتحانات وحظر استخدام الهاتف المحمول وتوزيع الطلاب ونظافة اللجان، وكذلك تحري الدقة عند تحرير محاضر فتح وغلق الاسئلة و إحكام إغلاق أبواب المدارس.

 

ووجه السيد، بضرورة توقيع الملاحظين على أوراق الأسئلة وانتظام الزائرين المتابعين من قبل المديرية والإدارة التعليمية، واطمئن من خلال حواره مع الطلاب للمراحل التعليمية الثلاث على مطابقة اسئلة الامتحان لمواصفات الورقة الامتحانية وخلوها من أي تعقيد أو صعوبة.

 

كما تابع وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا ، دخول طلاب الصف الأول الثانوي إلى منظومة الامتحان الالكتروني باستخدام التابلت لنسبة ٨٥٪ من أسئلة الامتحان، بينما يمتحنون سؤال ورقي بنسبة ١٥٪ بحسب القرار الوزارى المنظم لذلك.

 

امتحانات قنا IMG-20240508-WA0001 IMG-20240508-WA0002 IMG-20240508-WA0003 IMG-20240508-WA0004


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا وزارة التربية السادس الابتدائي الصف الأول الثانوى الهاتف المحمول المدارس

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم قوص يتفقد لجنة امتحانات الشهادة الإعدادية بالجمالية

تفقد  عبدالله القباني مدير عام إدارة قوص التعليمية  اليوم الأحد سير أعمال امتحانات الشهادة الاعدادية بمدرسة الجمالية الإعدادية برفقة محمد إسماعيل موجه التربية الرياضية وعزت الشريف مدير العلاقات العامة والإعلام بالإدارة.

هذا وقام المدير العام بجولة بلجان المدرسة البالغ عدد 7 لجان منها 3 لجان للبنون و4 لجان للبنات وتناقش مع الطلبة والطالبات فى مدى توافق اسئلة الورقة الامتحانية مع تم دراسته فى نصف العام الدراسي الثانى حيث أكدوا مطابقة ماتم دراسته بأسئلة الامتحان.

كما شدد مدير تعليم قوص على ضرورة تهيئة الجو النفسي الملائم  للطلاب أثناء أداء الامتحان ضمانأ للتفاعل الإيجابى للطلاب مع ورقة الإجابة، كما نبه على الطلاب على ضرورة اصطحاب أجهزة الموبايل حتى لا يتعرض الطالب للمسآئلة القانونية.

مقالات مشابهة

  • الإعتداء علي طالبين في مدرسة السادات بالإسماعيلية رفضوا غش زملاءهم في لجنة الامتحان
  • محافظ السويس يتفقد امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة الشهيد فاضل سالم باشا الرسمية لغات
  • مدير تعليم قوص يتفقد لجنة امتحانات الشهادة الإعدادية بالجمالية
  • 52 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بقنا
  • الشهادة الإعدادية 2024| وكيل تعليم البحيرة يتابع أداء امتحاني الهندسة والكمبيوتر
  • مدير تعليم القاهرة: منع حيازة أي أجهزة إلكترونية داخل لجان الإعدادية
  • 9192 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس نجع حمادي
  • «تعليم السويس» تنهي استعداداتها لامتحانات الشهادة الإعدادية غداً
  • تعليم الشرقية يُنهي استعداداته لانطلاق مارثون امتحانات الشهادة الإعدادية
  • دخول الامتحانات بالزي المدرسي فقط..تعليم المنوفية تكشف 8 ضوابط بأيام الامتحانات الثانوية والدبلومات