أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها أن الدولة المصرية قد أعطت ملف القطاع الصحي اهتماما كبيرا ، ومن هذا المنطلق فقد حققت الجامعة طفرة نوعية في تطوير المستشفيات الجامعية وكلية الطب البشري وتخريج أطباء أكفاء ساهموا في تحسين الخدمة الصحية المقدمة للمرضي من أبناء محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة.

 
جاء ذلك خلال جولته الموسعة لكلية الطب البشرى ، رافقه خلالها الدكتور محمد الأشهب عميد الكلية ،والوكلاء وعدد من أعضاء هيئة التدريس .
وخلال الجولة تفقد رئيس الجامعة القاعات الدراسية  ، ومعامل التشريح والتقى بطلاب كلية الطب وحثهم على تنمية مهاراتهم العلمية والمجتمعية مؤكدا أن الأطباء  أصحاب رسالة وليس مهنة ، وعليهم تحمل ضغوط العمل ومراعاة الجانب الإنساني وأن يتسموا بالموضوعية والالتزام بالقيم والتقاليد الجامعية .
كما أكد " الجيزاوى " حرص الجامعة الاستثمار فى البشر ، مضيفا أن  جامعة بنها حريصة علي تضافر الجهود من أجل توفير البيئة الدراسية المناسبة للطلاب مما ينعكس ايجابياً على مستواهم العلمي والأكاديمي عبر العمل على تهيئة قاعات دراسية متكاملة ومختبرات علمية حديثة ، إلى جانب العمل المستمر بالانفتاح على الجامعات العالمية لأجل إيجاد علاقات علمية وثقافية متبادلة بين الطرفين .  
كما تفقد رئيس الجامعة أعمال تجديدات الساحة وزراعة الحدائق الخلفية لكلية الطب البشري و التي تمت بالجهود الذاتية . 
وفى نهاية الجولة كرم رئيس الجامعة ومرافقوه الطلاب الفائزين بالأبحاث والمتميزين فى المؤتمر الطلابى الثانى  بكلية الطب البشرى، قائلا لهم نحن دائما فى جامعة بنها نفتخر بخريجينا فى كافة المجالات والذين حققوا نجاحًا وتميزًا في حياتهم الأكاديمية والمهنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة بنها الجامعات العالمية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الدولة المصرية جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط: نسعى لإجراء تحديث شامل في المنظومة التعليمية

تفقد اليوم، الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، أعمال الاختبارات الإلكترونية لطلاب الفرقة الأولى للمعهد الفني للتمريض، والتي تعقد بمركز الاختبارات الإلكترونية بالجامعة.

التحول الرقمي لجميع نظم المخرجات التعليمية

واطمأن رئيس الجامعة على حسن سير الامتحانات من جميع النواحي، وأشاد بالجهد المتميز الذي يقدمه مركز الاختبارات الإلكترونية، مؤكدا حرص الجامعة على النهوض بالعملية التعلمية، وتطبيق الاختبارات الإلكترونية والتي تعد أحد أهم أهداف التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030»، نحو التحول الرقمي لجميع نظم المخرجات التعليمية.

وأشار «المنشاوي» إلى أن جامعة أسيوط تسعى إلى إجراء عملية تحديث شامل في المنظومة التعليمية بداية من إنشاء المقررات الدراسية على المنصات الرقمية، وإنشاء بنوك الأسئلة، وتصميم مواصفات الورقة الامتحانية، وتنفيذ الاختبارات سواء ورقيًا أو إلكترونيًا في المعامل، وتصحيح إجابات الطلبة على الأسئلة الموضوعية آليًا، وصولا إلى إصدار النتائج، والتي ينفذها مجموعة من خبراء القياس والتقويم التربوي، وتكنولوجيا التعليم.

وبدأ المعهد الفني للتمريض منظومة الاختبارات الالكترونية مع كليه التمريض عام 2019 (الأعمال الفصلية) إلى عام 2022 على Moodle plateform، ومنذ عام 2022 إلى الآن على منصة (MKCL) التابعة للمجلس الأعلى للجامعات.

كما أجرى المنشاوي، جولة تفقدية لمُتابعة أعمال امتحانات نهاية العام الجامعي 2023/2024 بكلية الخدمة الاجتماعية، والتى يؤديها ما يقرب من 12 ألف طالب، جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عبدالمولي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وتفقد رئيس الجامعة لجان امتحانات الفرقة الثالثة لكلية الخدمة الاجتماعية، وذلك للتأكد من مدى انتظامها، وتطبيق كل القواعد والضوابط العامة المُنظمة للعملية الامتحانية، وذلك بحضور الدكتور سعودي محمد حسن عميد كلية الخدمة الاجتماعية.

تهيئة المناخ المناسب للامتحانات 

وتابع رئيس الجامعة خلال جولته بلجان امتحانات كلية الخدمة الاجتماعية، الالتزام بضوابط أداء الامتحانات، وتطبيق جميع الإجراءات اللازمة، وتهيئة المناخ الملائم للطلاب؛ لتأدية اختباراتهم في أجواء منظمة، وبأقصى درجة من الانضباط؛ لمساعدتهم على التركيز وتحقيق التفوق.

ووجّه المنشاوي؛ بسرعة تصحيح أوراق الامتحانات بالتوازي مع عقدها، ومتابعة أعمال التصحيح بشكل يومي داخل الكنترولات لسرعة إعلان النتائج للطلاب.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد الاختبارات الإلكترونية للمعهد الفني للتمريض
  • رئيس جامعة أسيوط: نسعى لإجراء تحديث شامل في المنظومة التعليمية
  • «قافلة الزقازيق» الشاملة توقع الكشف على 670 حالة
  • 670 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المؤانسة
  • قرارات وزارية بتجديد تعيين مديرين عموم بـ جامعة بنها
  • رئيس جامعة السويس يفتتح المؤتمر السنوي الثالث لكلية الطب
  • رئيس جامعة القناة يشهد إفتتاح ورشة العمل الخاصة بجراحات العمود الفقري
  • رئيس جامعة قناة السويس يفتتح ورشة عمل جراحات العمود الفقري بكلية الطب
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الإمتحانات بكليتي التجارة والعلوم
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليتي التجارة والعلوم بمقر العبور