أعلنت جامعة بنها الأهلية، تنظيم ورشة عمل لتدريب الطلاب على استخدام بنك المعرفة المصري؛ إذ يمنح إمكانية الوصول إلى أكبر قدر من المحتوى العلمي في مختلف التخصصات.

تطوير مهارات الباحثين

وأكد الدكتور جمال سوسة، القائم بعمل رئيس جامعة بنها الأهلية، أن الجامعة حريصة على عقد ورش العمل التدريبية بشكل مستمر لتطوير مهارات الباحثين، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب في مختلف الكليات والتخصصات والبرامج الدراسية.

اهتمام كبير بتشجيع الطلاب على البحث العلمي 

كما أوضح أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتشجيع البحث العلمي، ودعم الباحثين من أعضاء هيئة التدريس، وطلاب الدراسات العليا للارتقاء بمستوى الأبحاث ومخرجاتها.

من جانبه، أوضح الدكتور سليمان مصطفى، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، مدى أهمية انعقاد ورشة العمل، مشيرًا إلى اهتمام الجامعة بالمعرفة والبحث العلمي، من خلال حث الطلاب والباحثين على الاستفادة من الخدمات والمزايا التي يقدمها «بنك المعرفة المصري».

وأشار الدكتور شادي المشد، مدير مكتب التحول الرقمي والحوكمة الذكية بجامعة بنها الأهلية، إلى أهمية بنك المعرفة، كونه يمنح لجميع المصريين من مختلف الأعمار، إمكانية الوصول إلى أكبر قدر من المعرفة والمحتوى الثقافي والعلمي. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها بنها الأهلية بنها الأهلیة بنک المعرفة

إقرأ أيضاً:

جامعة أسوان تطلق منصة التعلم الإلكتروني «ثنكي» بالتنسيق مع بنك المعرفة المصري

أكد الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، إنطلاق فاعليات اليوم التدريبي الأول لمنصة التعلم الإلكتروني "ثنكي" وذلك في إطار البروتوكول المبرم بين وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي وبين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويأتي هذا التدريب في ضوء إهتمام المجلس الأعلى للجامعات.

ومن جانبه قام الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، برفقة الدكتور محمد عيد مدير مركز المعلومات وشبكة الاتصالات بتفقد اليوم التدريبي الأول لمنصة التعلم الالكتروني "ثنكي ".

تنفيذا لبروتوكول التعاون الذي يتضمن تفعيل منصة التعلم الالكتروني ثنكي والبرمجيات الوسيطة بالجامعات المصرية والتدريب علي المنصة بالتنسيق مع بنك المعرفة المصري.

وأضاف الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، انه تم البدء في عقد دورة تدريبية لتحقيق الإستفادة العظمي من منصة التعلم الالكتروني ثنكي وذلك بالتعاون مع بنك المعرفة المصري للتدريب والدعم الفني، وذلك بالتنسيق مع مركز المعلومات وشبكة الاتصالات بجامعة اسوان، ووحدة التعلم الالكتروني، وذلك لمناقشة كافة الإستفسارات والإمكانات المتاحة علي المنصة.

وأوضح الدكتور محمد عيد مدير مركز المعلومات بالجامعة، انه عقد اليوم التدريبي الاول بمقر الجامعة بصحاري، بمشاركة فعالة من الحضور المتمثل في مرشحين من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمختلف كليات ومعاهد الجامعة، وأعضاء فريق الدعم الفني بوحدة التعلم الالكتروني بمركز معلومات الجامعة.

كما تم تخطيط الدورة الحالية لمدة خمسة أيام تدريبية علي أن يتم عقد يوم تدريبي كل أسبوع خلالها يتم تناول شرح وتوضيح مفصل للخصائص المختلفة للمنصة. ثم يلي ذلك توضيح كيفية انشاء بنك الاسئلة واعداد تكليفات من خلاله، وشرح سجل الدرجات الخاص بالطلبة. سوف يتم ايضاً، التعرف على إعدادات المقرر التي تشمل إضافة مخرجات التعلم والتعامل مع المجموعات وإضافةالدرجات والتقديرات واضافةمشاركون واستخلاص التقارير.

مقالات مشابهة

  • آداب جامعة الفيوم تنظم المؤتمر العلمي السنوي بالكلية.. صور
  • جامعة أسوان تطلق منصة التعلم الإلكتروني «ثنكي» بالتنسيق مع بنك المعرفة المصري
  • جامعة الحدود الشمالية تنظم الملتقى العلمي 2024 الثلاثاء المقبل
  • جامعة الملك فيصل تنظم فعاليات معرض "اكتشف كفو".. غدًا
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يوجه بالتيسير على الطلاب في الامتحانات
  • شباب الطاقة الذرية يطورون استخدام الفطريات في الصناعات الدوائية
  • عمان الأهلية تستضيف في الملتقى القانوني الوزيرالأسبق د. يوسف منصور
  • جولة تفقدية لوفود منظمة اليونسكو في جامعة عين شمس
  • زيارة تفقدية لوفود منظمة اليونسكو لجامعة عين شمس
  • زيارة تفقدية لوفود منظمة اليونيسكو لجامعة عين شمس