بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة، للرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية إثر الفيضانات التي اجتاحت ولاية ريو غراندي دو سول وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات ومفقودين.

وقال الملك المفدى: "علمنا بنبأ الفيضانات التي اجتاحت ولاية ريو غراندي دو سول جنوب جمهورية البرازيل الاتحادية، وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات ومفقودين، وإننا إذ نشارك فخامتكم ألم هذا المصاب، لنبعث لكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق أحر التعازي وصادق المواساة، متمنين عودة المفقودين سالمين، وللمصابين الشفاء العاجل، وألا تروا أي مكروه".


كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة مماثلة للرئيس البرازيلي في ضحايا الفيضانات.

وقال سمو ولي العهد: "بلغني نبأ الفيضانات التي اجتاحت ولاية ريو غراندي دو سول جنوب جمهورية البرازيل الاتحادية، وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين، وأعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق عن أحر التعازي، وصادق المواساة، متمنياً عودة المفقودين سالمين، وللمصابين الشفاء العاجل، وألا تروا أي مكروه".

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: خادم الحرمين الشريفين القيادة فيضانات البرازيل سمو ولي العهد

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: الإمارات تقف إلى جانب البرازيل لتخفيف آثار الفيضانات

أبوظبي- وام
أعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، خلال اتصال هاتفي الأحد، مع ماورو فييرا وزير خارجية جمهورية البرازيل الاتحادية، عن خالص تعازيه ومواساته في ضحايا الفيضانات التي شهدتها البرازيل مؤخراً، وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.
وأكد سموه وقوف دولة الإمارات إلى جانب البرازيل الصديقة للتخفيف من حدة الآثار الناجمة عن الفيضانات، معرباً عن تمنياته للشعب البرازيلي دوام السلامة والرخاء.
وبحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وماورو فييرا؛ العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
وأكد سموه عمق العلاقات بين البلدين وما تشهده مسارات التعاون الثنائي من نمو وتطور مستمرين في إطار الشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية البرازيل الاتحادية.
من جانبه، أعرب ماورو فييرا عن عميق شكره وتقديره لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على مبادراتها الإنسانية النبيلة تجاه البرازيل، ودعمها للمتضررين من الفيضانات والأمطار التي شهدتها البلاد.

مقالات مشابهة

  • أفغانستان تطلب مزيد من المساعدات الإنسانية الدولية بعد تعرضها للفيضانات
  • عبدالله بن زايد يعزي هاتفياً وزير خارجية البرازيل في ضحايا الفيضانات
  • عبدالله بن زايد يعزي وزير خارجية البرازيل في ضحايا الفيضانات.. ويبحثان علاقات التعاون والشراكة
  • عبدالله بن زايد يعزي هاتفيا وزير خارجية البرازيل في ضحايا الفيضانات .. ويبحثان علاقات التعاون والشراكة
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تقف إلى جانب البرازيل لتخفيف آثار الفيضانات
  • فيديو يُظهر مطاراً غارقاً بمياه الفيضانات جنوب البرازيل
  • سفير الدولة: المساعدات العاجلة للبرازيل تجسد البعد الإنساني للسياسة الخارجية الإماراتية
  • تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة .. الإمارات ترسل أول طائرة مساعدات إغاثية عاجلة لمتضرري الفيضانات في البرازيل
  • تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة.. الإمارات ترسل أول طائرة مساعدات عاجلة لمتضرري الفيضانات في البرازيل
  • طعام لمليارات البشر.. أسعار الأرز في أعلى مستوى منذ 15 عاما فما هو السبب؟