بوابة الفجر:
2024-05-20@06:43:19 GMT

عاجل.. مستقبل توخيل في بايرن ميونخ

تاريخ النشر: 9th, May 2024 GMT

علق توماس توخيل، المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي بايرن ميونخ الألماني، على مستقبله بعد نهاية الموسم، مع تأكد رحيله عن العملاق البافاري.


توماس توخيل بعد خسارة لقب الدوري الألماني، أعلن بايرن ميونخ رحيله بنهاية الموسم مهما كانت النتائج، في ظل منافسته على لقب دوري أبطال أوروبا.

ويستعد توخيل لقيادة بايرن ميونخ مساء اليوم في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد على ملعب سانتياجو بيرنابيو، بعد نهاية لقاء الذهاب 2-2 في أليانز أرينا.

وقال توماس توخيل في تصريحات لشبكة "TNTSports": "من المستبعد أن يكون مستقبلي في بايرن ميونخ، يجب أن أقول هذا الآن لأنه لدينا اتفاق مسبق، ولا يوجد أي سبب يجعلنا نشك في قرارنا".

و قد أضاف: "لقد اتخذنا هذا القرار، والمبادرة جاءت من النادي، وهذا هو الحال الآن، أنا بخير وأفكر دائمًا في كيفية التحسن والتطور. الفريق يتحسن وسنقاتل للتأهل إلى النهائي، ونبذل كل ما في وسعنا".

وشدد: "مهما حدث في المباريات المتبقية وحتى لو حققنا لقب دوري أبطال أوروبا، لن أستمر في بايرن ميونخ، ستجدونني في الإجازة، دعونا نرى أولًا ما سيحدث فيما تبقى من الموسم".


وعن العودة للدوري الإنجليزي، أجاب الألماني: "أفضل عدم الرد، ليس سرًا أنني أحببت تشيلسي والدوري الإنجليزي بشكل عام، وكان وقتًا خاصًا بالنسبة لي وأتذكره كثيرًا، ولكن هذا فقط، لا يمكنني قول أي شيء آخر".

واختتم: "دوري أبطال أوروبا منافسة جميلة، بمجرد الوصول لنصف النهائي، بل ومواجهة الإياب تحديدًا. فإن الأمر يتعلق بمباراتين فقط. الأمور واضحة للغاية، وكل فريق يعرف ما يتعين عليه القيام به، علينا أن نكون مركزين، ونتوقع أي شيء منذ الدقيقة الأولى".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: توماس توخيل بايرن ميونخ البافاري ريال مدريد مستقبل توخيل دوري أبطال أوروبا دوری أبطال أوروبا بایرن میونخ

إقرأ أيضاً:

البافاري يتلقى ضربة جديدة من البريميرليج

بغداد اليوم - متابعة

أعاد أحد مدربي الدوري الإنجليزي تأكيد عدم رغبته في مغادرة البريميرليج، في ظل بحث بايرن ميونخ عن مدير فني خلفا لرحيل توماس توخيل بنهاية الموسم الماضي.

وانهارت مفاوضات البايرن مع توخيل لضمان استمراره الموسم المقبل بعد إعلان رحيله بنهاية الموسم الجاري في شهر فبراير/شباط الماضي.

ومن أبرز الأسماء التي طرحت لخلافته هو روبرتو دي زيربي، مدرب برايتون، والذي يمتد تعاقده مع الفريق الإنجليزي حتى صيف 2026، والذي أجرى معه البايرن محادثات مكثفة.

وقال دي زيربي، في تصريحات لصحيفة "ذا أتلتيك"، اليوم السبت (18 آيار 2024)، "إذا سألني أحد إذا كان هناك أي ناد يمكن أن يغير رأيي، فإجابتي ستكون لا. أرغب في الاستمرار مع برايتون وتحقيق أعلى هدف ممكن كل موسم".

وأضاف: "أولا يجب علينا تحليل الوضع مع توني بلوم (مالك النادي)، وبول باربر (مدير النادي)، وديفيد ووير (المدير التقني)".

يذكر أن البايرن يعاني لتحديد خليفة توخيل بعد فشله في إقناع أي من تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، وجوليان ناجلسمان، مدرب ألمانيا، ورالف رانجنيك، مدرب النمسا، ومؤخرا دي زيربي.

وقاد دي زيربي للتأهل للدوري الأوروبي هذا الموسم، ولكنه يحتل حاليا المركز العاشر في ترتيب الدوري الإنجليزي، وهناك تقارير تشير إلى رغبة النادي في تغييره وتعيين توماس فرانك مدرب برينتفورد بدلا منه.

المصدر: كوورة

مقالات مشابهة

  • حقيقة تعاقد بايرن ميونخ مع دي زيربي
  • البافاري يتلقى ضربة جديدة من البريميرليج
  • الظهور الأخير.. تشكيل بايرن ميونخ المتوقع لمواجهة هوفنهايم الليلة
  • أزمة مدرب بايرن ميونخ الألماني.. القصة كاملة
  • المدرب توماس توخل يعُلن رحيله عن بايرن ميونخ الموسم المُقبل
  • توخيل يرحل رسميا عن بايرن ميونخ الألماني
  • توخيل يعلن نهاية مشواره مع بايرن ميونخ
  • رسميًا.. توخيل يعلن قراره النهائي بخصوص مستقبله مع بايرن ميونخ
  • توخيل يحسم موقفه النهائي من البقاء في بايرن ميونخ
  • توماس توخيل يعلن رحيله عن بايرن ميونخ