قال محمد الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن القانون القديم كان يعاني من بعض المشاكل، ولكن القانون الجديد عمل على حل وتجنب تلك المشاكل، متابعا: هناك 4 حالات غير مقبول التصالح فيهم.


وأضاف محمد الفيومي، خلال حواره ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أن قانون التصالح الجديد للمنتج الكامل ذو مرافق عامة، به أسر أو مواطنين مقيمين، متابعا: القانون يستهدف خدمة المواطن الذي يرغب في تقنين أوضاعه.


 

وشدد على أن مدة التصالح في مخالفات البناء 90 يوما، من التقدم، سواء كان القرار بالموافقة أو الرفض، متابعا: صب القواعد أو الحفر فقط يعد من مخالفات القانون، والمواطن سيتعرض للمحاسبة.
 

ولفت إلى أن كل طلبات التصالح في مخالفات البناء بما فيها من حصلوا على نموذج 9 تم إرسالها للمراكز التكنولوجية.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لجنة الاسكان مجلس النواب قانون التصالح الجديد مخالفات البناء محمد الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ندوة حول "قانون التصالح الجديد"

تنظم مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ندوة حول “قانون التصالح الجديد” بحضور المهندس عبدالله العمري وكيل وزارة الإسكان السابق بالقليوبية، وذلك في إطار الدور المجتمعي لمراكز الشباب وفقا لرؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة.  

وأكد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، سعيه الدائم لتحقيق رؤية وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بضرورة جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية  تشارك الجمهور المستهدف القضايا والمشكلات المعاصرة وتسعى لتقديم الحلول في حدود ما هو متاح من إمكانيات مادية وبشرية للهيئات الشبابية والرياضية، والتأكيد على اعتبار مراكز الشباب البيت الثاني للاسرة المصرية والتي لا تقتصر على النشاط الرياضي فقط بل تمتد نشاطها إلى النشاط الثقافي والديني والفني والاجتماعي والسياسي.


 وتقام فعاليات الندوة بقاعة الاجتماعات بالمديرية يوم الثلاثاء الموافق 21 / 5 / 2024 في تمام الساعة 11 صباحا ، وتبث مباشرة على الصفحة الرسمية لمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية على الفيس بوك.

أعرب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية على سعيه الدائم  لتقديم مبادرات  شبابية ورياضية تسعى لرفع الوعي لدى النشء والشباب والرواد والعاملين بالعديد من  القضايا والموضوعات في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • لليوم الـ13 على التوالي.. منظومة المحليات تواصل تلقيها لطلبات التصالح
  • أخطاء تلغي قبول طلب التصالح على مخالفات البناء.. احذرها
  • «محلية النواب» تكشف حقيقة مد التصالح في مخالفات البناء لأكثر من 6 أشهر
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ندوة حول "قانون التصالح الجديد"
  • برلماني: نتابع تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء لتذليل أي معوقات
  • النائب أحمد عثمان: قانون التصالح تضمن تيسيرات عديدة.. ونتابع تطبيقه لتذليل المعوقات
  • خصم 25% من غرامة التصالح في مخالفات البناء.. ننشر الشروط والتفاصيل
  • 5 حالات يرفض فيها طلب التصالح في مخالفات البناء وفقا للقانون.. اعرفها
  • «التنمية المحلية»: قانون التصالح الجديد لا يشمل التعلية خارج الحيز العمراني
  • «التنمية المحلية» تكشف فوائد قانون التصالح في مخالفات البناء للمواطنين