يواجه عدد من مستخدمي الهواتف الذكية مشكلة مزعجة، وهي بطء الشحن، ويقضوا أوقاتًا طويلة في انتظاره، وترجع هذه الأزمة إلى العديد من الأسباب، لكن ما لا يعرفونه أن هناك شيء يمكنك القيام به، لجعل الهاتف يشحن أسرع، سواء آيفون أو أندرويد، حتى لو كان لا يدعم الشحن السريع، من خلال بعض الحيل.

ما سبب عدم الشحن السريع؟

حسنت الشركات المصنعة للهواتف الذكية سرعات الشحن بسرعة فائقة، لكن ما زال بعض المستخدمين يواجهون الكثير من المشكلات، ويعد بطء الشحن مشكلة كبيرة، لها الكثير من الأسباب، وهو ما عبر عنه إسلام محمد، الخبير التكنولوجي، أوضح في حديثه لـ«الوطن»، وهي:

كابل الشاحن الـUSB Cable تالف.

منفذ الطاقة به مشكلة. درجة حرارة الهاتف مرتفعة. عدم تحديث الأجهزة. عدم استخدام الشاحن الأصلي. استعمال الهاتف اثناء الشحن. وجود مشاكل في البطارية. كود لتسريع الشحن

بحسب الموقع الأصلي لسامسونج، ووفقًا لموقع gadgetstouse، فإن كود #9900#* يعمل على سرعة الشحن، وهذه ميزة أخرى يقدمها الكود، وبعد إدخاله قم بالخطوات التالية:

قم بإدخال الكود على هاتفك. اختيار Low battery dump: off لتتحول إلى ON.

حلول للشحن السريع

وفقًا لِما ورد على البوابة العربية للأخبار التقنية، فإنه يمكن أن: 

بدل إلى كابل USB آخر. جرب شاحن مختلف. نظف منفذ الشحن. افصله وقم بتوصيل الشاحن الخاص بك مرة أخرى.  أغلق جميع العمليات الجارية و تنزيل التطبيقات. قم بإيقاف تشغيل بيانات الجوال أو Wi-Fi. شغل وضع الطائرة وضعه مرة أخرى. قم بتمكين وضع توفير الطاقة. استخدم محول الحائط. تشغيل الشحن الأمثل

تركز هذه الميزة على الشحن السريع، وأعدها من خلال:

فتح الإعدادات على هاتف Android الخاص بك. انتقل إلى قسم البطارية. اضغط على تشغيل الشحن الأمثل. على الأيفون اضغط على مفتاح شحن البطارية المحسن.

 

المصدر: الوطن

إقرأ أيضاً:

في نصف ساعة.. أسرع خطوات وإجراءات لتغيير كارت شحن عداد الكهرباء

كتب- محمد صلاح:
يطرح العديد من مستخدمي العداد مسبوق الدفع عن الإجراءات التي يجب أن يقوم بها في حال فقدان أو تلف كارت شحن العداد؛ للحفاظ على استمرار التغذية الكهربائية.

ويستعرض "مصراوي" في السطور التالية الخطوات الواجب اتباعها حال حدوث المشكلات المتعلقة بفقد أو تلف كارت الشحن الخاص بالعداد مسبق الدفع.

وأعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، عن 4 إجراءات يجب أن يتبعها مشتركو جميع فروع وشبكات وإدارات وفروع شركات توزيع الكهرباء في جميع المحافظات لإستعادة كارت شحن عداد الكهرباء المفقود أو التالف كالتالي:-

الخطوة الأولى:-
يتجه المشترك مباشرة إلى إدارة الكهرباء التابع لها؛ لتقديم طلب استخراج كارت شحن عداد الكهرباء بدل تالف أو بدل فقد، ولا يتطلب الأمر كتابة أي محضر، حيث يتم الاكتفاء بكتابة إقرار كتابي يُشير إلى فقد كارت شحن عداد الكهرباء.

الخطوة الثانية:-
يُقدّم المشترك مستندات استخراج بدل تالف أو مفقود لكارت شحن العداد تتضمن بطاقة الرقم القومي، وإيصال شحن سابق أو كود المشترك، وإقرار كتابي بفقد كارت العداد.

الخطوة الثالثة:-
يفحص الموظف المختص المستندات المقدمة، وبعدها تُسدد الرسوم المقررة.

الخطوة الرابعة:-
يستغرق الأمر بين 25 إلى 30 دقيقة لإصدار كارت شحن للعداد وتفعيله.

الخطوة الخامسة:-

يُسدد رسوم إصدار كارت شحن جديد بقيمة 45 جنيهًا، بجانب قيمة الشحن التي يريد المشترك أن يُضيفها في الكارت من الممكن أن يقوم بشحن رصيد بأي قيمة من 50 إلى 10 آلاف جنيه.

مقالات مشابهة

  • "تسنيم": قرارات جديدة لتسريع البحث عن مروحية رئيسي بعد بيانات وصور وفيديوهات الطائرة التركية
  • محافظ المنوفية يوجه بسرعة إنهاء مشكلة الكهرباء بقرية كفر الشيخ شحاته
  • محافظ المنوفية يوجه بسرعة إنهاء مشكلة الكهرباء بقرية كفر الشيخ شحاتة
  • في نصف ساعة.. أسرع خطوات وإجراءات لتغيير كارت شحن عداد الكهرباء
  • لماذا يجب عليكم عدم شحن الهاتف في السيارة؟.. معلومة صادمة
  • "حريات الصحفيين" ترد على تصاعد استهداف المصورين ومنع "لأوقاف" تصوير الجنازات
  • المبعوث الأميركي إلى السودان: «الإسلاميون مشكلة لنا وللسودانيين» ويحذر من عواقب وخيمة لتدخل «الدعم السريع» عسكرياً في الفاشر
  • جيش الاحتلال: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة قرب غزة دون انفجار
  • سقوط صاروخ إسرائيلي في مستوطنة بغلاف غزة بطريق الخطأ.. وتحقيق (شاهد)
  • تعاون بين مختبر جهاز أبوظبي للاستثمار و”مينسايت” لتسريع استخدامات الذكاء الاصطناعي