الانفصال عن الشريك تجربة إنسانية شائعة ، تعد من أصعب الأمور التي يمكن أن يمر بها الشخص، سواء فى علاقة حب أو زواج، يمر الفرد بعد الانفصال بمجموعة من المشاعر المُتغيرة المتقلبة والمتخبطة، من النواحي الجسدية والنفسية، تبدأ بصدمة وقد تستمر لأيام أو حتى سنوات أحياناً، وقد تنتهى العلاقة بمشاكل وخلافات.

إليك بعض النصائح للتعامل بأخلاقية بعد الانفصال، وسأستخدم شخصية الفنانة ياسمين عبد العزيز كمثال للأخلاق الحسنة والتصرف اللائق، وهنا بعض الإرشادات كشف عنها موقع medicalnewstoday.

جيلي باندا جو كارت الصغيرة تباع بهذا السعر قراراتها محسوبة وطموحها عالٍ.. 7 صفات لامرأة برج الجدي تعكسها ياسمين عبدالعزيز إتيكيت التعامل بعد الانفصالإتيكيت التعامل بعد الانفصال

الاحترام والوداع الحسن: قم بالتعامل مع الشريك السابق بالاحترام والوداع الحسن، تجنب الإساءة والتجريح، وحاول الحفاظ على الهدوء والأخلاق في جميع التفاصيل الخاصة بالانفصال.


الخصوصية والسرية: احترم خصوصية العلاقة السابقة وتجنب نشر تفاصيلها الشخصية، لا تنشر معلومات حساسة أو خاصة عن الشريك السابق أو عن العلاقة بينكما.


التواصل البناء: إذا كنت بحاجة إلى التواصل مع الشريك السابق بعد الانفصال، فحاول أن تكون واضحًا ومحترمًا في التعامل، تجنب المشاحنات والنقاشات العنيفة، وحاول التركيز على القضايا العملية التي تحتاج إلى حل.

إتيكيت التعامل بعد الانفصال


الابتعاد والتحرر: بعد الانفصال، قد يكون من الأفضل أن تبتعد عن الشريك السابق وتعطي لكل منكما فرصة للتحرر والتعافي. حاول تجنب الاتصال المستمر والتدخل في حياته الشخصية.


التعامل مع المشاعر: قد تكون هناك مشاعر متناقضة بعد الانفصال، وهذا أمر طبيعي. حاول التعامل مع المشاعر الخاصة بك بشكل صحيح، سواء عن طريق التحدث إلى أصدقاء أو أفراد العائلة المقربين أو حتى اللجوء إلى مساعدة محترفة إذا لزم الأمر.

إتيكيت التعامل بعد الانفصال


الانفتاح للمستقبل: حافظ على الانفتاح والأمل للمستقبل. لا تدع الانفصال يؤثر سلبًا على وجهة نظرك حول العلاقات القادمة. استمتع بالحياة وافتح نفسك لفرص جديدة وعلاقات صحية.


الاحتفاظ بالذكريات الجيدة: لا تنسَ الأوقات الجميلة والذكريات السعيدة التي قضيتها مع الشريك السابق. حافظ على الاحترام والشكر لتلك اللحظات واحترم ما كانت العلاقة تعني لك في تلك الفترة.


من خلال اتباع هذه النصائح، ستتمكنى من التعامل بأخلاقية عالية بعد الانفصال، ياسمين عبد العزيز تُعتبر شخصية محترمة وتتميز بأخلاقها الحسنة، ومن الممكن أن تستلهمي بعض القيم والمبادئ منها في تعاملك مع الشريك السابق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانفصال اتيكيت ياسمين عبد العزيز الفنانة ياسمين عبد العزيز العلاقة علاقة حب

إقرأ أيضاً:

أيّ حسابات أملت على الخماسية الانتقال إلى رفع السقف؟

كتبت سابين عويس في" النهار": بحسب مصادر ديبلوماسية أوروبية على اطّلاع على تحرك سفراء" اللجنة الخماسية" فان هؤلاء وصلوا إلى اقتناع بضرورة الانتقال إلى مرحلة الدفع في اتجاه انجاز عملية الانتخاب. من هنا، تبنّى البيان صياغة أكثر حزماً في التعامل مع الاستحقاق، فوضع وإنْ بطريقة ديبلوماسية، مهلة لهذا الاستحقاق، معطوفة على الاسباب المهمة التي تتطلب وجود رئيس للبلاد في المرحلة المقبلة. فإلى جانب التأكيد على "حراجة الوضع وتداعياته الصعبة التدارك على اقتصاد لبنان واستقراره الاجتماعي بسبب تأخير الإصلاحات الضرورية"، رأى البيان انه "لا يمكن للبنان الانتظار شهراً آخر، بل يحتاج ويستحق رئيساً يوحد البلد ويعطي الأولوية لرفاهية مواطنيه ويشكل تحالفاً واسعاً وشاملاً في سبيل استعادة الاستقرار السياسي وتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الضرورية. كذلك، فإن انتخاب رئيس لهو ضروري أيضاً لضمان وجود لبنان بفعالية في موقعه على طاولة المناقشات الإقليمية وكذلك لإبرام اتفاق ديبلوماسي مستقبلي بشأن حدوده الجنوبية". إذن، فإن الاستحقاق الداهم بالنسبة إلى سفراء الخماسية لا يقتصر على التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للشغور في موقع الرئاسة، وانما على حفظ موقع لبنان على طاولات المفاوضات المقبلة في شأن الوضع في الجنوب وتطبيق القرار الدولي لمجلس الامن 1701.

لقد تمت صياغة العبارة المتعلقة بمهلة أيار بعناية فائقة، لئلا يُساء فهمها، ولئلا تحمّل السفراء اي تبعات في حال لم تنجز عملية الانتخاب، ولكي يتظهر أن هناك امرا مستحقا في فترة محددة، تقول المصادر، في اشارة منها إلى ان المهلة وُضعت لتذكير القوى اللبنانية التي أبدت استعدادها للنزول إلى البرلمان بمسؤوليتها بالتزام موقفها. واذا كان التفسير المعطى للمهلة انها لحثّ القوى السياسية على القيام بدورها، أو الضغط عليها في هذا الاتجاه، فإن المصادر تؤكد انه كان لا بد للجنة من ان تصل، بنتيجة مشاوراتها، إلى وضع إطار زمني لتحركها المقبل، بحيث لا تبقى في إطار المشاورات.

"لا أحد يفكر بلبنان"، تضيف المصادر، مؤكدة ضرورة ان يدرك اللبنانيون اهمية تحرك اللجنة الخماسية لمساعدتهم. ولا تغفل التذكير بأن الأزمة مسؤولية اللبنانيين انفسهم، وإنْ كانت العوامل الخارجية لها تأثيرها، ولكن المسؤولية الاولى تقع على عاتقهم.

يحرص السفراء على اظهار وحدة موقفهم وكلمتهم، خصوصاً بعد بروز تباينات في الإعلام، يرفض هؤلاء الاعتراف بها، كما حصل اخيراً مع السفيرين السعودي والمصري، أو مع المقاربة القطرية، حيث يشكو سفراء من ان الموقف القطري ليس واحداً، اذ في الوقت الذي يلتزم السفير القطري بالمبادىء الخمسة التي وضعها السفراء لتحركهم وأبلغوها الى رئيس مجلس النواب نبيه بري في اولى جولاتهم، تبدو حركة الموفد القطري الامني في مكان آخر، حيث يجري التسويق لاسم محدد. على هذه التباينات، تتشدد المصادر بالقول ان الموقف الرسمي الذي يتم التعامل معه هو الذي ينبثق من تحرك السفراء، وهذا هو الاهم.

ليس أكيداً ان المهلة التي وضعها السفراء، وهي على مسافة اقل من اسبوعين، يمكن ان تنتج رئيساً، ولكن الاكيد انطلاقاً مما يجري التسويق له ديبلوماسياً، ان هناك دفعاً كبيراً في اتجاه تقديم الحل الديبلوماسي على الحل العسكري في الجنوب. وهذا الخيار تقوده باريس، وقد تكون واشنطن التي كانت تقارب الموضوع من منطلق ان لا كلام قبل وقف النار في غزة، قد بدأت تقترب منه. فبحسب المصادر الديبلوماسية الأوروبية نفسها، تحسنت العلاقة الفرنسية - الاميركية اكثر بعد تحوّل أمكن تلمّسه منذ نحو شهرين تقريباً في المقاربة الاميركية. من هنا، يبدو التعويل اكبر على امكان إحداث خرق ما على الجبهة الجنوبية، في ما لو جاء الرد الإسرائيلي مقبولاً على الورقة الفرنسية المعدلة، والجواب اللبناني عليها، والموجود اليوم على طاولة تل ابيب لإبداء الرأي. حتى الآن لا جواب، ولكن التعامل مع الطرح المعدل يبدو اكثر واقعية وعقلانية، بما يشي بإمكان إطلاق المفاوضات. وتعلّق المصادر اهمية على الورقة الفرنسية التي تقدم خياراً ديبلوماسياً من شأنه ان يحرج تل ابيب ويمنعها، إذا قررت اللجوء إلى خيار الحل العسكري والذهاب إلى الحرب، من القول إنها لم تكن تملك خياراً آخر!

مقالات مشابهة

  • كيفيّة تصميم ذكاء اصطناعي قادر على التعامل مع اللهجات المتعدّدة
  • إعلان فودافون يحقق 1.5 مليون مشاهدة خلال 24 ساعة
  • هل اقتربت أميركا والصين من الانفصال اقتصاديا؟
  • ياسمين عبد العزيز تبدأ تحضيرات عمل فني جديد
  • بدون علم الانفصال.. عيدروس الزبيدي يلتقي القيادات العسكرية والأمنية لمحافظة شبوة
  • 10 معلومات عن داء التوكسوبلازما المُعدي.. «احذر التعامل مع القطط المصابة»
  • إطلاق حملة لمنع التعامل غير القانوني مع الحيوانات وتحرير البرية منها في السليمانية
  • أيّ حسابات أملت على الخماسية الانتقال إلى رفع السقف؟
  • بعد انفصالهما.. ماذا قالت جوري بكر عن زوجها؟
  • مصر.. انفصال بطلة "جعفر العمدة" عن زوجها