قال بايدن في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية، إن الولايات المتحدة ستظل ملتزمة بدعم إسرائيل بالصواريخ الدفاعية والأسلحة، ولكنه أكد أنه لن يتم تزويدها بهذه الأسلحة إذا قررت اجتياح رفح.

اعلان

في أول رد إسرائيلي رسمي على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن حول عزم واشنطن وقف تزويد تل أبيب بالأسلحة إذا شنت هجوما واسع النطاق على رفح، غرد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير صباح الخميس بشكل ساخر، قائلا "حماس تحب بايدن".

ويحاول بن غفير من خلال تغريدته، أن يلمح أن الحركة الإسلامية التي تحاول إسرائيل القضاء عليها منذ 7  أشهر بعد أن شنت هجومها المباغت على جنوب إسرائيل، هي تحب وراضية عن أداء الرئيس الأمريكي وقراراته. 

في إشارة واضحة إلى أن بايدن يقوم بما يرضي وما يصب في صالح أعداء إسرائيل أي حماس.

ليرد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، على تغريدة بن غفير عبر منصة "إكس"، قائلًا إذا لم يطرد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بن غفير اليوم، فإنه يعرض كل جندي، وكل إسرائيلي للخطر.

وكان بايدن قد أكد في مقابلة أجراها الأربعاء مع شبكة "سي إن إن"، أن بلاده لن تزود إسرائيل ببعض أنواع الأسلحة لا سيما أنواع محددة من القنابل والقذائف المدفعية، التي قد تستخدمها في شن هجوم واسع النطاق على رفح بسبب القلق على سلامة أكثر من مليون مدني لجأوا إلى المنطقة الواقعة في جنوب القطاع.

وقال بايدن في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية، إن الولايات المتحدة ستظل ملتزمة بدعم إسرائيل بالصواريخ الدفاعية والأسلحة، ولكنه أكد أنه لن يتم تزويدها بهذه الأسلحة إذا قررت اجتياح رفح.

"لإرسال رسالة سياسية لتل أبيب".. إدارة بايدن تتخذ إجراءات لتأخير نقل الأسلحة إلى إسرائيللوموند: "لعبة عسكرية وصناعية معقدة".. هل خفضت فرنسا لأدنى حد صادرات الأسلحة لإسرائيل؟ماليزيا تبرر وجود شركات تزود إسرائيل بالأسلحة في معرض للصناعات الدفاعية

وتمثل تصريحات الرئيس الأمريكي أول موقف علني وواضح لبايدن حتى الآن بشأن العملية العسكرية الإسرائيلية المحتملة في رفح، وجاءت في أعقاب قراره بإيقاف شحنة قنابل ثقيلة إلى إسرائيل الأسبوع الماضي؛ بسبب مخاوف من أن حليف الولايات المتحدة يقترب من الهجوم على المدينة الواقعة في أقصى جنوب القطاع.

ورغم التحذيرات والضغوط الدولية، لا يزال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عازمًا على شن هجوم بري واسع على رفح، المدينة التي يزعم أنها آخر معقل لحركة حماس التي توعّدت تل أبيب بالقضاء عليها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إصابة بن غفير في حادث سير بعد اجتيازه الإشارة الحمراء في الرملة احتجاجات أمام مقر إقامة نتنياهو.. وبن غفير يهرب من سخط المطالبين بصفقة تبادل للأسرى بعد مزاعم كشف خلية خططت لاغتياله.. بن غفير يشكر جهاز الشاباك ويطالب باجتياح رفح إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن حركة حماس بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف متواصل وبايدن يحذر: "لن نقدم أسلحة جديدة لإسرائيل إذا قررتْ اجتياح مناطق سكنية في رفح" يعرض الآن Next بايدن يحذر تل أبيب.. أمريكا ستتوقف عن تزويد إسرائيل بالأسلحة إذا شنت هجوما واسع النطاق على رفح يعرض الآن Next شاهد: الشرطة الهولندية تعتقل عشرات الطلاب الداعمين لغزة وتفض اعتصام جامعة أمستردام بالقوة يعرض الآن Next "سفينة غزة" تصل إلى مالمو السويدية احتجاجًا على مشاركة إسرائيل في يوروفيجن قبل أن تبحر نحو القطاع يعرض الآن Next انخفاض احتياطي النقد الأجنبي في إسرائيل بمقدار 5.6 مليارات دولار اعلانالاكثر قراءة مقتل رجل أعمال إسرائيلي في الإسكندرية شمال مصر.. ماذا نعرف حتى الآن؟ ماليزيا تبرر وجود شركات تزود إسرائيل بالأسلحة في معرض للصناعات الدفاعية شاهد: ترميم مقاتلة "بوليكاربوف آي-16" السوفياتية الشهيرة لتشارك في سرب يوم النصر تسمم غذائي جماعي في مطعم برغر في السعودية.. وفاة شخص وإصابة 75 آخرين وجبة من لحم الخنزير وفطيرة توت ورقصة تقليدية.. ماكرون يصطحب شي قرب منزل جدته

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا الاتحاد الأوروبي فرنسا الحرب العالمية الثانية أسلحة الصين Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن حركة حماس بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا الاتحاد الأوروبي فرنسا الحرب العالمية الثانية أسلحة الصين السياسة الأوروبية الولایات المتحدة یعرض الآن Next الأسلحة إذا على رفح بن غفیر

إقرأ أيضاً:

جولة بين الأطعمة واستراحة لاحتساء القهوة في قطر

يدعو Qatar 365 حاسة التذوق لديك لزيارة مهرجان قطر الدولي للأغذية ومعرض مخصص للقهوة.

اعلان

تحتضن دولة قطر أكثر من 100 جنسية. وحيث يتطور المشهد الغذائي في البلاد باستمرار لتلبية متطلبات بوتقة تنصهر فيها الثقافات؛ اكتشف فريق365  Qatar أن كل ما يمتع حاسة التذوق لديك يتوفر هنا.

بدأ عادل حليم رحلته في عالم الطهي في مهرجان قطر الدولي للأغذية والذي يسلط الضوء على أهمية الطعام بين المواطنين القطريين والمقيمين على حد سواء، ويتيح فرصة تذوق الطعام من أكثر من 100 مطبخ من مختلف أنحاء العالم.

كانت الطاهية نجاة كناش - من المغرب - من بين نجوم الفعالية، وقد قدّمت لعادل لمحة عن أسلوبها الرائد في الطهي.

بينما كان عادل يتجول في حديقة البدع، قادته جولته بين الأطعمة إلى مستوى آخر؛ وهو "عشاء في السماء" حيث خاض  تجربة تناول الطعام الفاخر على ارتفاع 50 مترًا فوق مستوى سطح الأرض. وبينما يحلقون في السماء، يستمتع رواد المطعم بإطلالة فريدة على أفق الدوحة.

معرض "القهوة في قطر والكوبي في إندونيسيا" هو احتفاء بالقهوة يستضيفه متحف قطر الوطني، ويوضح النسيج الثري للتبادل الثقافي. اكتشفت ليلى حميرة أن للقهوة لغة عالمية تحتفي بالتنوع والوحدة الثقافية. يتتبع المعرض رحلة هذا المشروب المحبب من جذوره الإثيوبية منذ قرون مضت وحتى اعتماده ومواءمته في دول مثل إندونيسيا وقطر.

شارك هذا المقال قهوة طبخ قطر الغذاء اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: إسرائيل تعلن مقتل ثلاثة عسكريين خلال المعارك في رفح يعرض الآن Next "مجزرة الخيام" في رفح .. تفاصيل جديدة حول الذخائر المستخدمة وعلاقة الولايات المتحدة بها يعرض الآن Next مصداقية البرلمان الفرنسي على المحك بعد إيقاف نائب لوّح بالعلم الفلسطيني يعرض الآن Next المكسيك: إصابة 6 شرطيين خلال مواجهات مع مؤيدين لفلسطين أمام سفارة إسرائيل يعرض الآن Next فيديو: امرأة سودانية تروي تجربتها المؤلمة في الهروب والولادة وسط جحيم الحرب الأهلية اعلانالاكثر قراءة الغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين "كادت تصطدم بأحد المباني".. رحلة نجاة مثيرة لطائرة هبطت اضطراريا في سيدني شاهد: سيول تنشر فيديو يظهر انفجار صاروخ كوري شمالي يحمل قمرا صناعيا في الجو بعد الهجوم الإسرائيلي المميت.. فلسطينيون يبحثون عن الطعام وسط مخيم رفح المتفحم شاهد: تخللتها اشتباكات مع قوات الأمن.. تظاهرة أمام السفارة المصرية في بيروت للمطالبة بفتح معبر رفح

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة رفح - معبر رفح إسرائيل حركة حماس روسيا فلسطين مظاهرات فلاديمير بوتين جنوب أفريقيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • "إسرائيل والمغرب خاوه خاوه"؟ نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة الممكلة دون الصحراء الغربية
  • بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟
  • أسير إسرائيلي في غزة: نتنياهو وحكومته يريدون قتلنا (شاهد)
  • ملياردير أمريكي يعلق على سماح بايدن لكييف باستخدام الأسلحة الأمريكية لقصف أراضي روسيا بكلمة واحدة
  • "بن غفير واحد يكفي".. نيكي هيلي تحت نيران الانتقادات بعد توقيعها على قذائف إسرائيلية لقصف غزة
  • عضو مجلس الحرب الإسرائيلي يهاجم نتنياهو: فشل أمنيا واقتصاديا ويزرع "الوهم الكاذب"
  • أردوغان: نتنياهو مصاص دماء ومختل عقلياً وواشنطن وبروكسل متواطئتان بالصمت على مذبحة الخيام
  • جولة بين الأطعمة واستراحة لاحتساء القهوة في قطر
  • وزير إسرائيلي: نتنياهو لا يتخذ قرارات استراتيجية لأنه يدرك صعوبة الحفاظ على ائتلافه مع بن غفير وسموتريتش
  • بسبب إسرائيل وحصار غزة.. استقالة جديدة في إدارة بايدن