أكدت صحيفة "الجمهورية"، في افتتاحية عددها الصادر صباح اليوم الخميس، أن مصر وهي تتحرك الآن في الإطار الدبلوماسي والسياسي تضع صوب أعينها المصلحة الوطنية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وصولاً لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية ولتبقى مصر السند الحقيقي والشقيقة الباقية لنصرة الحقوق العربية.


وأضافت الصحيفة أن مصر تواصل على مدار الساعة اتصالاتها مع كافة الأطراف الدولية الفاعلة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والاجتياح الغاشم على مدينة رفح الفلسطينية التي تعج بالمدنيين العزل الأبرياء، لافتة إلى استضافة القاهرة بالأمس لوفود ممثلين لحركة حماس والجانب الإسرائيلي لبحث تحقيق الهدنة المطلوبة لوقف هذا العدوان الآثم الذي خلف حتى الآن ما يقرب من 35 ألف شهيد فلسطيني وأكثر من 75 ألف مصاب.


وأكدت الصحيفة على أنه ورغم المواقف المتباعدة لكلا الطرفين وتمسك كل طرف بمواقفه إلا أن الجهود المصرية بمساندة بعض الأشقاء العرب والدول الفاعلة على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية تسابق الزمن لوقف سيل هذه الدماء الفلسطينية الغالية على كل مصري وعربي.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 35456 شهيدًا و79476 مصابًا منذ 7 أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35456 شهيد وإصابة 79476 آخرين منذ 7 أكتوبر، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأكدت الصحة الفلسطينية، ان قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها 70 شهيدًا و110 مصابين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي وقت سابق، حذرت مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية، من كارثة إنسانية وشيكة، جراء إجبار سلطات الاحتلال الإسرائيلي المواطنين على إخلاء مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس، حيث كانوا قد نزحوا إليه قسرا.

وحينها، استشهد مواطن فلسطيني، وأصيب عدد من المرضى جراء قصف الاحتلال قسم العظام في المستشفى، كما اقتحمت قوات الاحتلال ساحة المجمع وأطلقت النار على أقسامه.

وقالت الكيلة، إن هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبها الاحتلال، خلال عدوانه المستمر على قطاع غزة، مؤكدة أن قصف الاحتلال ونيرانه الوحشية لم تترك أي مكان آمن في القطاع، وهو ما أدى حتى اليوم إلى استشهاد أكثر من 28 ألفا و 600 مواطن وإصابة نحو 69 ألفا، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن عن اكتشاف مقبرة جماعية ثالثة بـ«مجمع الشفاء الطبي»

وزيرة الصحة الفلسطينية تدعو مجددا لضرورة دخول المساعدات الغذائية إلى غزة

الصحة الفلسطينية تكشف ما يجري من مآسٍ في مجمع ناصر بخان يونس

مقالات مشابهة

  • آلاف المتظاهرين في بروكسل للمطالبة بالضغط على الاحتلال لوقف العدوان على غزة
  • سياسي أنصار الله: ندعو الأمة للتحرك والضغط على العدو لوقف العدوان ورفع الحصار عن غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 35456 شهيدًا و79476 مصابًا منذ 7 أكتوبر
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35456 شهيدا
  • مسيرات في مدن أمريكية لإحياء ذكرى النكبة والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • المقاومة الفلسطينية.. صمودٌ وقتالٌ مهما طال أمد العدوان
  • المصلحة الوطنية لأمريكا لم تعد تتوافق مع مصلحة إسرائيل!
  • 224 يوما على العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 35303
  • سلطنة عمان: على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي والتدمير الممنهج
  • مراسل القاهرة الإخبارية: العدوان الإسرائيلي على رفح الفلسطينية يتصاعد