ارتفع عدد قتلى تفجيرات مخيمين للنازحين شرق الكونغو الأسبوع الماضي إلى 35 شخصا على الأقل.

إقرأ المزيد مقتل خمسة أشخاص بينهم أطفال في انفجار قنبلة بمخيم لاجئين شرق الكونغو

وقدم إريك بوانابوا، النائب الذي يمثل غوما، عاصمة مقاطعة شمال كيفو، حيث وقعت الهجمات، الرقم المحدث في مقابلة أجريت معه أمس الجمعة.

وتبادل الجيش الكونغولي وجماعة متمردة تعرف باسم "إم 23"، الاتهامات بالمسؤولية عن التفجيرات التي استهدفت مخيمي موغونغا ولاك فيرت للنازحين في شرق الكونغو.

واتهمت وزارة الخارجية الأمريكية حركة "إم 23" وجيش رواندا المجاورة.

و"إم 23" هو اختصار لحركة 23 مارس، وهي جماعة مسلحة تتكون بشكل رئيسي من عرقية التوتسي التي انفصلت عن الجيش الكونغولي قبل 12 عاما.

من جهته، يتهم الرئيس الكونغولي فيليكس تشيسكيدي رواندا المجاورة بزعزعة استقرار الكونغو من خلال دعم متمردي "إم 23". كما اتهم خبراء الأمم المتحدة ووزارة الخارجية الأمريكية رواندا بدعم المتمردين. وتنفي رواندا هذه المزاعم.

وأدى الصراع المستمر منذ عقود في شرق الكونغو إلى واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حيث تقاتل أكثر من 100 جماعة مسلحة في المنطقة، معظمها من أجل الأراضي والسيطرة على المناجم التي تحتوي على معادن قيمة. يقاتل البعض في محاولة لحماية مجتمعاتهم.

المصدر: أ ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: جماعات مسلحة وفيات شرق الکونغو

إقرأ أيضاً:

مسؤولة أممية: تطوير العمل الإنساني ضروري في ظل ارتفاع النازحين قسرًا حول العالم

قالت ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالكويت أمل البيض إن المفوضية تسعى إلى التواصل مع جميع فئات المجتمع، بهدف تطوير العمل الإنساني وتعزيز روح التعاون المشترك مع شركائها في الكويت عبر بناء القدرات والنقاش المفتوح، في ظل الارتفاع المستمر بأعداد النازحين قسرا وتزايد حالات الطوارئ في عدة مناطق حول العالم.

رئيس اتحاد المحامين العرب يصل الكويت لحضور افتتاح مقر جمعية المحامين الكويتية الكويت تطلق قناة إخبارية في يوليو تواكب "الجزيرة" و"العربية" و"سكاي نيوز عربية"

وأكدت ممثلة المفوضية -خلال ورشة عمل نظمتها المفوضية بالتعاون مع وزارة الخارجية الكويتية اليوم /الثلاثاء/ بعنوان (التسويق الرقمي في خدمة القضايا الإنسانية.. استراتيجيات الحملات الناجحة) بمقر الأمم المتحدة بالكويت- أن الورشة تهدف إلى تعزيز تبادل المهارات والخبرات بين الأطراف والشركاء المعنيين بالعمل الإنساني ودعم النازحين قسرا مؤكدة ضرورة العمل على تعزيز ونشر عملهم الإنساني عبر مختلف الوسائل من خلال استراتيجيات رقمية مبتكرة.

 

من جانبه قال رئيس شراكات القطاع الخاص في المفوضية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا نادر النقيب إن الأدوات الرقمية لها دور كبير في تسليط الضوء على القضايا الإنسانية إذ تستخدم التكنولوجيا في جمع التبرعات لتلبية الاحتياجات الإنسانية للاجئين مما يثبت أنها أداة أساسية للجهود الجماعية لدعم الفئات الأكثر ضعفا.

 

وأضاف النقيب أن ورشة العمل تعمل على الجمع بين المؤسسات الرائدة من الكويت وتعزيز بيئة تبادل المهارات والتعاون لتعزيز القدرات على خدمة الإنسانية بشكل أكثر فعالية مع ضمان أن يكون لكل مساهمة تأثير كبير في هذا الشأن.

 

واختتمت الورشة بجلسة حول الاستراتيجيات المستقبلية لاستغلال أدوات التسويق الرقمي في تطوير المشاريع الإنسانية وبرامج مساعدة اللاجئين والنازحين قسرا وتم مناقشة عدد من الموضوعات مثل حملات الإعلانات الرقمية وصناعة المحتوى بالإضافة إلى استعراض قصص النجاح التي استخدمت استراتيجيات التسويق الرقمي لدعم القضايا الإنسانية بشكل أكثر فعالية.

 

ارتفاع طفيف لمعدل التضخم السنوي في الكويت إلى 3.17%

أظهرت بيانات حكومية خلال تعاملات، اليوم الأحد، أن المعدل السنوي للتضخم فى الكويت ارتفع ليصل إلى مستوى نسبته 3.17% في أبريل،من مستوى نسبته 3.02% في مارس.

 

وقالت الإدارة المركزية للإحصاء فى الكويت على موقعها الإلكتروني إن مجموعة الأغذية والمشروبات غير الكحولية ارتفعت بنسبة بلغت نحو 5.79%، في حين زادت أسعار السجائر والتبغ بما يصل نسبته نحو 0.22%.

 

وعلى نفس المنوال ايضاً زادت أسعار الكساء وملبوسات القدم بما يصل نسبته نحو 5.95% ومجموعة خدمات المسكن بما يصل نسبته نحو 1.41%.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 35800 منذ اندلاع الحرب
  • ‏الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد قتلى العمليات الإسرائيلية في غزة إلى 35،709
  • ‏إعلام فلسطيني: ارتفاع قتلى قصف إسرائيلي على وسط وشمال قطاع غزة إلى 16
  • ارتفاع حالات الإصابة والوفيات بوباء الكوليرا في تعز إلى 12 حالة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 35.647 شهيدا و79.852 مصابا
  • ارتفاع حصيلة المصابين برصاص الاحتلال إلى 19 في جنين
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 35647 منذ اندلاع الحرب
  • مسؤولة أممية: تطوير العمل الإنساني ضروري في ظل ارتفاع النازحين قسرًا حول العالم
  • وزير الطاقة يتحادث مع نظيره الكونغولي ببرازافيل
  • نادي الأسير: ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 8815 منذ السابع من أكتوبر الماضي