أشاد اليوم قائد قوات الأمن الخاصة بمأرب العميد عبدالله الصبري " بالجهود التي تبذلها الشرطة النسائية لفرع قوات الأمن الخاصة في النقاط الأمنية الرسمية للمحافظة.

مؤكدا " أن قيادة الأمن الخاص ستقدم كل الدعم من أجل الارتقاء بالأداء الأمني للشرطة النسائية.

 

جاء هذا خلال اجتماع للبرنامج القيادي الهادف لتطوير الأداء الأمني وتجاوز المعوقات وحل الإشكاليات التي قد تحصل أثناء أداء الواجب الأمني .

 

وأضاف العميد الصبري قائلًا " ان مليشيا الحوثي الإرهابية متجردة من كل قيم واخلاقيات المجتمع اليمني وتستخدم النساء والأطفال من أجل استهداف السكينة العامة وزعزعة طمأنينة المواطنين بمأرب. 

 

 حضر اللقاء أركان قوات الأمن الخاصة بمأرب العقيد عادل الغانمي ورئيس عمليات الأمن الخاصة بالمحافظة المقدم عبدالخالق الشيخ ومدير إدارة الأمن العسكري الرائد ابراهيم القطوي. 

   

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يطالب "الدعم السريع" بإنهاء حصار مدينة الفاشر السودانية

طالب مجلس الأمن الخميس بإنهاء حصار مدينة الفاشر السودانية من جانب قوات الدعم السريع ووضع حد للمعارك حول هذه المدينة الكبيرة في إقليم دارفور حيث يحتجز هناك مئات آلاف المدنيين.

إقرأ المزيد "خطر شديد ومباشر".. الأمم المتحدة تحذر من خطر ظهور "جبهة جديدة" من النزاع في الفاشر السودانية

والقرار الذي أعدته المملكة المتحدة وحظي بتأييد 14 عضوا في المجلس مع امتناع روسيا عن التصويت، "يطالب بأن تنهي قوات الدعم السريع حصار الفاشر ويدعو إلى الوقف الفوري للمعارك ونزع فتيل التصعيد داخل الفاشر وحولها".

ويدعو القرار أيضا إلى "انسحاب جميع المقاتلين الذين يهددون أمن المدنيين"، مع دعوة جميع الأطراف إلى السماح بخروج المدنيين الراغبين في مغادرة الفاشر.

كما يطلب النص من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تقديم "توصيات" لتعزيز حماية المدنيين في السودان.

وقالت السفيرة البريطانية في الأمم المتحدة باربرا وودورد إن "تبني هذا القرار يوجه رسالة واضحة"، لافتة إلى أن غايته "المساعدة في ضمان وقف موضعي لإطلاق النار حول الفاشر وتأمين ظروف أوسع دعما لنزع فتيل التصعيد في البلاد وإنقاذ أرواح".

إقرأ المزيد تقارير عن استخدام "أسلحة ثقيلة" في القتال الدائر بمدينة الفاشر السودانية

والفاشر هي العاصمة الوحيدة لولايات دارفور الخمس التي لم تسيطر عليها قوات الدعم السريع، وقد ظلت بمنأى نسبيا عن القتال منذ فترة طويلة.

وكانت المدينة التي تستضيف العديد من اللاجئين بمثابة مركز إنساني للإقليم الشاسع في غرب السودان المهدد بالمجاعة، لكن في 10 مايو اندلع قتال عنيف ما أثار مخاوف من حدوث تحول جديد "مثير للقلق" في النزاع بحسب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

ومنذ أبريل 2023 يشهد السودان حربا دامية بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة نائبه السابق في رئاسة مجلس السيادة محمد حمدان دقلو.

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يطالب "الدعم السريع" بإنهاء حصار مدينة الفاشر السودانية
  • وزير الزراعة اللبناني للجزيرة نت: الاحتلال أحرق 2400 دونم بشكل كامل وسنقدم شكوى لمجلس الأمن
  • مجلس الأمن يصوت على مشروع قرار بشأن الفاشر السودانية  
  • المخابرات الأمريكية: مناقشات بين مليشيا الحوثي لتوفير الأسلحة لحركة الشباب الإرهابية في الصومال
  • وقفة نسوية حاشدة في مأرب تنديدا بجرائم الاحتلال في قطاع غزة
  • مليشيا الحوثي تمنع إقامة حفلات التخرج في ذمار
  • نائب قائد عام شرطة عجمان يشيد بتميز المهارات والقدرات في قسم المهام الخاصة وفرع التفتيش الأمني
  • مرتزقة جيش الاحتلال.. حين تكون إبادة النساء والأطفال بالوكالة
  • اختتام الدورة الصيفية لأبناء ضباط قوات الحرس الجمهوري
  • الحوثي يدعو لتكريم رجال الأمن بأعلى وسام