الجزيرة:
2024-06-16@08:29:20 GMT

الجزيرة نت تطلق صفحة متخصصة في الشأن الأفريقي

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

الجزيرة نت تطلق صفحة متخصصة في الشأن الأفريقي

أطلقت الجزيرة نت اليوم الأحد صفحة جديدة على بوابتها الرئيسية تعنى بالشأن الأفريقي في مجالات عدة، هي الأخبار والتقارير الخاصة والسياحة والسفاري والمعالم وألبومات الصور.

ويأتي إطلاق الصفحة في إطار التوسع النوعي والجغرافي الذي يسعى إليه الموقع من أجل الوصول إلى جمهوره في أفريقيا التي يتحدث العربية نحو 150 مليونا من سكانها غير العرب وتجذبهم الثقافة الإسلامية ويتفاعلون مع القضايا الإسلامية بحكم الانتماء الديني لقطاع كبير منهم.

ويقول مدير موقع الجزيرة نت سعيد حميدي إن إطلاق الصفحة يعكس اهتمام الموقع بأفريقيا التي كثيرا ما غابت عنها التغطيات الصحفية ولا يذكرها الإعلام إلا في الكوارث والمجاعات على الرغم من أن القارة غنية بمواردها الضخمة وذات تنوع اقتصادي وثقافي واجتماعي كبير.

كما تهدف الصفحة إلى إبراز مكامن هذه القارة البكر التي تتنافس عليها الدول العظمى لأجل الموارد الطبيعية المتنوعة التي تمتلكها ويسعى الجميع لأن يكون لهم موطئ قدم فيها.

ويقوم العمل في مرحلته الأولى على طاقم تحريري محترف ينتشر في مناطق عدة بالقارة ويزود الموقع بالتقارير والفيديوهات والصور، ويتابع القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وستسعى الصفحة في مرحلة لاحقة إلى إقامة شراكات رعاية واتفاقيات تعاون وتزويد بالمحتوى مع بعض الشركات والمؤسسات العاملة في المجالات الاقتصادية والسياحية خدمة لجمهورها.

ويمكن الوصول إلى الصفحة عبر الرابط التالي:

AFRICA

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

طائرات متطوّرة يمتلكها الحزب قادرة على التخفّي.. ماذا قال موقع إسرائيليّ عنها؟

في مقال بعنوان "محاولات إحباط طائرات حزب الله المسيّرة - الصورة القاتمة!"، أكد موقع "نتسيف نت" الإسرائيلي أنّ ما حذّر منه منذ عدة أشهر يحدث، ومفاده أنّ حزب الله، "تدريجياً وبثبات، يضع إسرائيل في العصر الحجري".

وأقرّ الموقع بأنّ حزب الله يلحق أضراراً كبيرةً بأنظمة الاستخبارات والرادار، وبأنظمة إنذار كثيرة ومتنوعة، ويعمي قدرات الجيش الإسرائيلي الإنذارية، وأوضح أنّ معظم هذه الحقائق "مخفية عن أعين وآذان الجمهور الإسرائيلي".

ووفقاً للموقع، فإنّ الإسرائيليين "لا يعرفون سوى القليل جداً من الحقيقة، حتى بعد أن ينشر حزب الله المشاهد التي توثّق استهدافاته وإنجازاته".

وفي السياق عينه، أكد الموقع أنّ المعلومات الاستخبارية التي جمعها حزب الله دقيقة، حتى إنّها "على مستوى منظمات استخبارية غربية متقدّمة"، وشدّد على امتلاكه قدرات مراقبة وجمع معلومات استخبارية دقيقة وتوثيق العمليات وما تسبّبه من خسائر.

وفي هذا الإطار، أقرّ "نتسيف نت" بأنّه، "وبصورة لا لبس فيها، لا يوجد هدف في الشمال لا يستطيع حزب الله استهدافه، وبنجاح تزيد نسبته على 50%".

وإزاء ذلك، أكد الموقع أنّ القدرات الاستخبارية لحزب الله هي أعلى مستوى، داعياً إلى  تجاهل الحديث عن "جواسيس في الجيش الإسرائيلي".

كذلك، أشار إلى أنّ حزب الله اختبر، منذ عدة أشهر، قدرة الجيش الإسرائيلي على  اعتراض الطائرات المسيّرة المتفجرة أو عجزه عن ذلك، وأنّ عناصره تدرّبوا على إطلاق المسيّرات عبر الكاميرات بدلاً من نظام تحديد المواقع العالمي "GPS"، واعترف أنّ "معدّل الدقة مرتفع جداً".

ولفت الموقع أيضاً إلى أنّ بعض التوثيقات التي يعرضها حزب الله تقوم بها طائرات مسيّرة من داخل إسرائيل"، وأضاف أنّه "يمتلك طائرات شبح مسيّرة متطورة، وهي طائرات تستخدم تقنية التخفي بهدف تجنّب اكتشافها من قبل الرادارات". (الميادين)      

مقالات مشابهة

  • مظاهرة في العاصمة الألمانية برلين للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي الأسبق: إدارة بايدن ترغب في الوصول لاتفاق الوقف لإطلاق النار في غزة
  • "السراة".. برنامج ذكي يدير رحلة الحاج من الوصول إلى العودة
  • أمن مراكش يفكك عصابة متخصصة في سرقة المنازل
  • فرنسا تطلق صندوقا بمئة مليون يورو لدعم شركاتها في المغرب الكبير
  • طائرات متطوّرة يمتلكها الحزب قادرة على التخفّي.. ماذا قال موقع إسرائيليّ عنها؟
  • سعر ساعة محمد صلاح.. خطفت الأنظار في حفل زفاف محمد هاني
  • "وحيدة في سيناء".. إسرائيلية تكشف ما حدث خلال توجهها إلى مصر بعد 7 أكتوبر
  • المحكمة الإسرائيلية توافق على قرار تمديد إغلاق مكتب الجزيرة
  • الشارقة.. ضبط شبكة من خارج الإمارات متخصصة في جرائم الاحتيال الإلكتروني