أعلنت مصر عزمها التدخل رسميا، لدعم دعوى جنوب أفريقيا، ضد الاحتلال، أمام محكمة العدل الدولية، في جرائم الإبادة الجماعية المرتكبة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقالت الخارجية المصرية، في بيان، إن "التقدم بإعلان التدخل في الدعوى المشار إليها، يأتي في ظل تفاقم حدة ونطاق الاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، والإمعان في اقتراف ممارسات ممنهجة ضد أبناء الشعب الفلسطيني".



وطالبت مصر الاحتلال بـ"الامتثال لالتزاماتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، وتنفيذها للتدابير المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية".



وجددت مطالبة مجلس الأمن، والأطراف الدولية المؤثرة، بضرورة التحرك الفوري، لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والعدوان على مدينة رفح وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين.

وكانت قناة القاهرة الأخبارية، المقربة من السلطات بمصر، نقلت عن مصدر وصفته بـ"الرفيع" قوله: إن القاهرة رفضت التنسيق مع إسرائيل في دخول المساعدات من معبر رفح بسبب "التصعيد الإسرائيلي غير المقبول وحملتها مسؤولية تدهور الأوضاع بقطاع غزة أمام كافة الأطراف".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصر الاحتلال العدل الدولية غزة مصر غزة الاحتلال العدل الدولية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

فلسطين تطلب الانضمام إلى شكوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

قدّمت السلطة الفلسطينية طلبا للانضمام إلى جنوب إفريقيا أمام المحكمة العليا للأمم المتحدة في قضية تتّهم فيها  إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في غزة، وفق ما أظهرت وثائق قضائية، اليوم الإثنين.

وجاء في بيان لمحكمة العدل الدولية أنه «في 31 مايو، قدمت دولة فلسطين في قلم المحكمة طلبا للحصول على إذن بالتدخل وإعلان التدخل في دعوى الإبادة الجماعية التي تقدّمت بها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل.

وقدمت جنوب إفريقيا طلبا إلى محكمة العدل الدولية لاتخاذ إجراءات ضد إسرائيل بسبب العمليات العسكرية التي تشنها في قطاع غزة.

ووصفت إسرائيل طلب جنوب إفريقيا بأنه لا يستند إلى أي أساس قانوني.

وأعلن رئيس تشيلي، غابريال بوريتش، السبت الماضي، أن بلاده ستنضم الى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

وقال بوريتش في خطاب إن بلاده قررت أن تدعم تشيلي وتنضم إلى الدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، في إطار اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها.

 

مقالات مشابهة

  • بعد مواقفها ضد إسرائيل.. علاقات جنوب أفريقيا مع الغرب على المحك
  • أبوغزاله يستقبل سفيرة جنوب أفريقيا ويثني على دعم بلادها للقضية الفلسطينية
  • العدل الدولية: فلسطين تقدمت بطلب إعلان التدخل في دعوى "الإبادة"
  • فلسطين تطلب الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية
  • السلطة الفلسطينية تطلب العدل الدولية الانضمام لقضية الإبادة
  • دولة فلسطين تطلب الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام “العدل الدولية”
  • فلسطين تطلب الانضمام إلى شكوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية
  • فلسطين تطلب من "العدل الدولية" الإذن بالتدخل في دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • فلسطين تنضم للدول التي تلاحق إسرائيل أمام العدل الدولية
  • السلطة الفلسطينية تطلب الانضمام إلى قضية جنوب إفريقيا ضد الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية