إلتقى وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، اليوم الأحد، بوزير الاقتصاد والتجارة اللبناني أمين سلام، بالبحرين.

وحسب بيان للوزارة، بحث الوزيران، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين. وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما أعرب الطرفان عن تطلعهما لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

خاصة فيما يتعلق بالتجارة والاستثمار في اطار تعزيز التكامل الاقتصادي العربي.

وجاء هذا اللقاء، على هامش اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري لأعمال القمة العربية العادية الـ33، التي تستضيفها مملكة البحرين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط ونظيرتها التونسية تبحثان التعاون المشترك بين البلدين

التقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة فريال الورغي، وزيرة الاقتصاد والتخطيط بتونس، لبحث سبل تعزيز العلاقات في مجالات التخطيط والتنمية الاقتصادية والاستثمار.

العلاقات المصرية التونسية تتسم بالقوة والمتانة

وخلال اللقاء، أشادت السعيد بالعلاقات المصرية التونسية المتميزة التي تتسم بالقوة والمتانة، حيث يمتد التواصل بين مصر وتونس إلى جذور تاريخية على كل المستويات وخاصة في المجال الاقتصادي والثقافي، فضلاً عن وجود العديد من القواسم المشتركة بين الدولتين الشقيقتين.

وأشارت إلى أن العلاقات المشتركة بين البلدين الشقيقين شهدت تطورًا ملحوظا وتنسيقا في العديد من الملفات على مدار السنوات الماضية، على كل المستويات.

ورحبت السعيد بقبول دعوة وزيرة الاقتصاد والتخطيط التونسية، للمشاركة في الاجتماع الرابع لمجلس محافظي برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية، وحضور الجلسة الافتتاحية للفعالية المصاحبة له بعنوان اللقاءات المهنية التونسية الإفريقية، والمزمع عقدها خلال الفترة 2-3 يوليو. 

تبادل الرؤى المستقبلية

وأوضحت أن الاجتماعات ستمثل فرصة مواتية لتبادل الرؤى المستقبلية، حيال تعزيز الدور الفاعل للبرنامج فى تعزيز حركة التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة على المستويين الإقليمى والعالمي بين مصر والدول العربية ودول القارة الأفريقية.

وتطرق اللقاء إلى التعاون بين الجانبين في إطار برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية، حيث من المنتظر أن تسلم هالة السعيد رئاسة البرنامج لوزيرة الاقتصاد والتخطيط بتونس، وذلك خلال اجتماعات البرنامج في يوليو المقبل، مؤكدة استمرار دورية انعقاد اللجنة العليا المصرية المشتركة لدورها الفاعل في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.

وخلال اللقاء أشارت السعيد إلى مشاركة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في أعمال اللجنة العليا المصرية التونسية المشتركة على مستوى الخبراء خلال الفترة 9-10 مايو 2022 في العاصمة التونسية.

ورحبت اللجنة بتفعيل التعاون بين البلدين في مجالات التخطيط والتنمية الاقتصادية من حيث التعاون في مجال رسم السياسات الاقتصادية والتنموية، تبادل الخبرات التخطيطية على المستوى الاستراتيجي والمركزي والقطاعي والإقليمي.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط ونظيرتها التونسية تبحثان التعاون المشترك بين البلدين
  • سويلم يلتقي وزير المياه السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الري يبحث مع نظيره السنغالي تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير النقل يبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع أذربيجان
  • منتدى الرؤية الاقتصادي يبحث الأفكار المبتكرة لتنافسية المنتج العُماني محليًّا وعالميًّا
  • أبو هيسة يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مجال الصناعة والمعادن
  • وزير الثقافة يلتقي نظيره الياباني في طوكيو ويحثان تعزيز التعاون
  • وزير الري يبحث مع وزير المياه بدولة ساحل العاج سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • بوتين يبحث مع ميرضيائيف سبل توسيع التعاون بين روسيا وأوزبكستان
  • عُمان وموريشيوس تناقشان تعزيز التعاون التجاري والاستثماري