كتب- حسن مرسي:

علق الإعلامي أحمد موسى عن توجيهات النائب العام، المستشار محمد شوقي، بخصوص التصدي للجرائم المتعلقة بالتجاوز للحد الأقصى للسرعة المسموح بها.

أوضح موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، مساء الأحد، أن النائب العام اعتبر أن التساهل في التعامل مع تلك المخالفات يؤدي إلى نتائج سلبية وأخطار جسيمة تهدد سلامة الأفراد والممتلكات العامة والخاصة.

وأشار موسى، إلى أن النائب العام شدد على ضرورة مواجهة حاسمة وفعالة لكل من يتجاوز حدود السرعة المسموحة، وتطبيق العقوبات النظامية الصارمة عليهم، وذلك بهدف حماية مرتادي الطرقات وضمان سلامتهم وسلامة مركباتهم.

وذكر مقدم "على مسئوليتي"، أمثلة لحالات خطرة يتسبب فيها سائقو السيارات الذين يتجاهلون قواعد السلامة المرورية، مثل السرعات الجنونية والتجاوز الخطير، والتي تؤدي إلى وقوع حوادث مروعة وخسائر بشرية ومادية.

كما طالب موسى سائقي الدراجات النارية بالتخفيف من سرعتهم الجنونية والالتزام بالحدود المسموح بها للحفاظ على حياتهم وحياة الآخرين، لافتًا إلى أن النائب العام أصدر تعليماته لكافة النيابات في عموم البلاد بالتعامل بجدية وحزم مع مرتكبي تلك الجرائم وفرض عقوبات مناسبة تتفاوت بحسب درجة الخطورة وجسامة المخالفة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أحمد موسى برنامج على مسئوليتي المستشار محمد شوقي النائب العام الحد الأقصى للسرعة المقررة النائب العام

إقرأ أيضاً:

الحكومة: تخفيف الأحمال فترة مؤقتة تنتهي قريبا (فيديو)

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن تخفيف الأحمال فترة مؤقتة والحكومة ملتزمة بتنفيذ وقف تخفيف الأحمال ويتم العمل على هذه الخطة حاليا.

"الناس زعلانة بجد".. أحمد موسى يهاجم زيادة مدة تخفيف الأحمال (فيديو) زيادة فترة تخفيف الأحمال 3 ساعات بسبب ارتفاع درجة الحرارة  الانتهاء من تخفيف الأحمال خلال العام الحالي.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراءخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم الانتهاء من تخفيف الأحمال خلال العام الحالي.


وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي وجه وزارتي الكهرباء والبترول بتوفير الموارد للانتهاء من تخفيف الأحمال بنهاية العام الجاري.

علق الإعلامي أحمد موسى، على أزمة انقطاع الكهرباء، وزيادة ساعات تخفيف الأحمال في المحافظات، قائلاً “كنت أتمنى أن تكون الحكومة سباقة في موضوع انقطاع الكهرباء، وكان عليها أن تقوم بتنبيه المواطن على زيادة مدة انقطاع الكهرباء، ولا يجب أن تتركه يتفاجئ بالوضع”.
 

وأضاف أحمد موسى”خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة “صدى البلد”، «الناس زعلانة بجد، وموضوع الكهرباء ضغط الناس أكتر، لأن فيه ناس كبيرة في السن، وناس مريضة وطلاب وغيره محتاجين الكهرباء».


وتابع «استهلاك مصر 34 ألف ميجاوات، ويصل إلى 35 ألف ميجاوات مع ارتفاع درجات الحرارة، وتخفيف الأحمال يدور ما بين 2500 إلى 3000 ميجاوات، وقد يصل الحد الأقصى إلى 3500 ميجاوات».

من تحمل فاتورة الإصلاح الاقتصادي سوى المواطنين
وأوضح  أحمد موسى: "من تحمل فاتورة الإصلاح الاقتصادي سوى المواطنين، إحنا عندنا محطات ممكن توصلنا لإنتاج يومي 60 ألف ميجاوات، ومشكلتنا في الوقود بـ 300 مليون دولار، عشان منزودش عن ساعتين".

وأكد «اليوم يتم تخفيف أحمال الكهرباء عن المصانع كثيفة استهلاك الطاقة، من أجل دعم الكهرباء للمنازل، أومال هنعمل ايه؛ كل ده دلع، ده إحنا لسه مدخلناش فصل الصيف لحد دلوقتي، ودرجات الحرارة اللي بنشوفها اليومين دول دلع مقارنة بالدرجات اللي هنشوفها في الصيف».

وأردف أحمد موسى: “من 2008 إلى 2010 كان يتم تخفيف الكهرباء عن القرى لفترات طويلة وبعض المدن بنسب بسيطة، فالمواطن يريد الكهرباء ولا يرغب في توقفها”، متابعا: "زمان كنا بنشوف حملات لترشيد استهلاك الكهرباء، ولكن اليومين دول مينفعش ومش هنلاقي الكلام ده، لأن معظم شركات الكهرباء تتجه لبيع إنتاجها بسبب المشكلات التي تعاني منها.

واختتم  أحمد موسى: «يجب أن نصارح الناس، ولابد أن يكون هناك أولوية بالحديث عن الأوضاع في الفترة المقبلة، ده فيه ناس مش عايزين عيش بس عايزين كهرباء، والحكومة الجديدة لديها أولوية في حل أزمة الكهرباء»

 

 

مقالات مشابهة

  • السعودية تصدر عقوبات جديدة بحق من ينقل مخالفي أنظمة الحج
  • "خفتوا من إيه؟" أحمد موسى يهاجم محافظة القليوبية بعد حذف بيان تخفيف الأحمال
  • الحكومة: تخفيف الأحمال فترة مؤقتة تنتهي قريبا (فيديو)
  • "الناس زعلانة بجد".. أحمد موسى يهاجم زيادة مدة تخفيف الأحمال (فيديو)
  • تعليق قوي من أحمد موسى عن زيادة ساعات تخفيف أحمال الكهرباء: الناس زعلانة
  • الكونغرس الأمريكي يفرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية لاتخاذها إجراءات ضد إسرائيل
  • المتهمون والضحايا!!
  • الإسماعيلية تناقش الاستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر 123"
  • محافظ الإسماعيلية يناقش الاستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث
  • محامٍ: الجهات الرقابية تعمل بكفاءة لرصد جرائم التزوير وسلب الأموال .. فيديو