المناطق_الباحة

نظَّم المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها بمنطقة الباحة أمس، فعالية بمناسبة اليوم الدولي للصحة النباتية “وقاء”، الذي يصادف 12 مايو من كل عام ، وذلك في بوليفارد الباحة.

وأوضح مدير المركز بالباحة راشد بن عبدالله الزهراني، أن الفعالية تستمر لمدة 3 أيام، وتتضمن جناحًا تعريفيًا للتوعية والتثقيف بأهميته تعزيز الصحة النباتية لحماية الثروة النباتية، والحد من مخاطر الآفات والأمراض من خلال توزيع بروشورات توعوية وتثقيفية على الزوار عن أهم الممارسات الزراعية الصحيحة والرد على الاستفسارات.

أخبار قد تهمك “وقاء” يحتفي باليوم الدولي للصحة النباتية 12 مايو 2024 - 11:12 صباحًا “وقاء الشرقية” تُوعي بأهمية اليوم الدولي للصحة النباتية 12 مايو 2024 - 10:34 صباحًا

وبيّن أن الفعالية تهدف إلى الارتقاء بمستوى الوعي لدى المُزارعين والمستفيدين والمهتمين بالقطاع الزراعي وإسهام ذلك في حماية التنوع البيولوجي والبيئي وتحفيز التنمية الاقتصادية، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة النباتات والمساهمة في حماية البيئة.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: حملة وقاء وقاء الدولی للصحة النباتیة

إقرأ أيضاً:

15 متخصصاً يعرضون تجاربهم غداً في ملتقى «غير» السنوي بالباحة

يعرض 15 متخصصاً في القطاع غير الربحي والجمعيات الأهلية رؤاهم المختلفة حول تعزيز دور الجمعيات الأهلية في تحقيق التنمية المستدامة في ملتقى "غير" السنوي للجمعيات الأهلية بمنطقة الباحة تحت عنوان “التكامل والتمكين "والذي يحظى برعاية من الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة.

ويركز الملتقى على مناقشة أهم التحديات التي تواجه الجمعيات وبحث سبل حلها، وتشجيع الابتكار في قطاع الجمعيات الأهلية، وتعزيز التواصل بين الجمعيات الأهلية والجهات الحكومية والخاصة، ومدى إمكانية إشراك المجتمع في دعم العمل الأهلي والتوعية بأهميته ودوره، وتنطلق أعمال المتلقى يوم غد الأربعاء الموافق 22-5-2024م، في فندق المتنزه الوطني بمحافظة بلجرشي بتنظيم من مجلس إدارة الجمعيات الأهلية بمنطقة الباحة.

ويأمل مجلس إدارة الجمعيات الأهلية بمنطقة الباحة أن يكون الملتقى ركيزة أساسية لنُسَخٍ أخرى ليسمو القطاع إلى فضاءات جديدة يجمع القيادات والمختصصين والمهتمين في القطاع غير الربحي بهدف تنميته والكشف عن التحديات والعقبات وتذليلها والسعي إلى الارتقاء به.

ويقوم برنامج الملتقى على 4 جلسات و11 ورقة عمل، تبدأ من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 4 مساءً، تتناول عدداً من المحاور التي تحدد الاحتياج، وقياس الأثر، ودور الجهات المشرفة فنياً في تمكين الجمعيات الأهلية، ودور المؤسسات المانحة في إحداث الأثر، والآفاق الجديدة للجمعيات الأهلية في مجال الاستثمار الاجتماعي والإسناد الحكومي والذكاء الاصطناعي والتنمية الاجتماعية بمنطقة الباحة.

مقالات مشابهة

  • "وقاء نجران" ينظم ورشة عمل لمكافحة آفة سوسة النخيل الحمراء
  • رئيس “الغذاء والدواء” يزور مركز عمليات الحج بالهيئة وصالة الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة
  • ”وقاء“: 37 فرقة بيطرية وصحية نباتية في خدمة ضيوف الرحمن بموسم الحج
  • “الحياة الفطرية” تنظم فعالية المسار الثاني للهايكنج في محمية الوعول
  • “وقاء المدينة المنورة” يستعد لموسم الحج لعام 1445هـ لتعزيز دوره في خدمة ضيوف الرحمن
  • مركز “وقاء” يُنظم ورشة عمل لصحة الأمعاء في الدواجن
  • خطاب مهم للرئيس المشاط الثامنة مساءً بمناسبة العيد الوطني الـ 34 للجمهورية اليمنية “22 مايو”
  • الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد الوحدة “22 مايو”
  • 15 متخصصاً يعرضون تجاربهم غداً في ملتقى «غير» السنوي بالباحة
  • “الأرصاد” : أمطار غزيرة على منطقة الباحة ‎