أوضّح المختص بعلم اضطرابات النوم الدكتور إبراهيم القميزي أن استخدام الهاتف قبل النوم يسبب التوتر والقلق ويؤدي إلى الاكتئاب.

وقال القميزي في مداخلة هاتفية مع «برنامج اليوم»: يسبب استخدام الهاتف قبل النوم إلى الإصابة بالتوتر والقلق وقد تصل إلى الاكتئاب، كما يؤثر على ساعات النوم.

وتابع:« وعدم الحصول على قدر كافي من النوم يتسبب في معاناة الفرد من الصداع والإرهاق وبالتالي يصبح أقل إنتاجية في العمل ويمكن أن يؤثر على صحته على المدى البعيد ».

وأضاف الدكتور إبراهيم القميزي: « يجب الابتعاد عن استخدام الهاتف قبل النوم بـ 30 دقيقة أو ساعة، لتجنب التأثير السلبي للهاتف على جودة النوم».

فيديو | مختص بعلم اضطرابات النوم إبراهيم القميزي: استخدام الهاتف قبل النوم يسبب التوتر والقلق ويؤدي إلى الاكتئاب#برنامج_اليوم pic.twitter.com/YimSQujlzm

— برنامج اليوم (@Studioekhbariy) May 13, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

مستشار اجتماعي لـ"اليوم": توتر الاختبارات طبيعي تستوجب تنظيم الوقت 

أكد المستشار الاجتماعي طلال محمد الناشري، أن فترة الاختبارات تعتبر فترة استثنائية وحالة طوارئ، إذ يعاني معظم الطلاب من الشعور بالتوتر والقلق قبل الاختبارات، وهذا النوع من الشعور يعد طبيعياً جداً وصحياً في معظم الوقت، لأنه يجعل الطلاب والطالبات في حالة اليقظة والحرص على أهمية بذل مجهود أكثر والمذاكرة بطريقة وخطوات صحيحة.أنواع الطلبة بالاختباراتوقال لـ"اليوم": "يمكن تصنيف طلاب وطالبات المدارس إلى فئتين من الناحية النفسية والاجتماعية، الأولى تجتهد وتبذل جهوداً كبيرة طوال العام الدراسي وفصوله المحددة، وذلك من خلال تنظيم الوقت ومراجعة الدروس أولاً بأول، وبالتالي فإنه عند حلول الاختبارات فلا تواجه أي مشكلات نفسية ولا ينتابها الخوف أو القلق، والفئة الثانية للأسف أقل جهداً وعطاءً من الفئة الأولى، وهي التي تكدس الدروس ولا تهتم بالمراجعة، وعند حلول الاختبارات ينتابها القلق من تراكمات الدروس الموجودة وعدم وجود الوقت الكافي لمراجعتها بالشكل الصحيح والمطلوب، وهنا قد تتعرض هذه الفئة لإخفاقات كثيرة عند مشاهدتها لورقة الأسئلة ويزداد القلق لديها أكثر، ولمواجهة هذه المشكلة يجب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } طلال محمد الناشريتنظيم الوقت لسهولة المراجعة.وتابع: "يلاحظ أيام الاختبارات أن مجموعة كبيرة من الطلاب والطالبات يسهرون إلى أوقات الفجر ومن ثم يؤدون الاختبارات وهذا الأمر يتعب الجسد ويفقد الطالب التركيز، لذا ينصح بضبط التوازن بين النوم وساعات الاستذكار".
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة والسودان مع نظيره الأمريكيخدمة ضيوف الرحمن.. صدور دليل الطرق للمشاعر المقدسةونصح "الناشري" في ختام حديثه جميع الطلاب والطالبات بتجنب السهر والحد من مشروبات الكافيين كالقهوة والشاي والتوقف عنها قبل النوم بأربعة ساعات تفاديًا لأرق النوم، مع ضرورة التهيئة النفسية الجيدة لفترة الاختبارات، فهذه الأيام تعتبر استثنائية تستوجب من الطلاب والطالبات الاهتمام بتنظيم الوقت وإدارته بالشكل الصحيح.

مقالات مشابهة

  • مختص: دفع الأموال إلكترونياً بهذه الطرق أكثر أماناً
  • أسباب حدوث الإكزيما عند الأطفال
  • بتحدياتها وسلبياتها.. مختص يقدم قراءة شاملة لموازنة سنة 2024
  • بتحدياتها وسلبياتها.. مختص يقدم قراءة شاملة لموازنة سنة 2024- عاجل
  • دراسة تدحض نصيحة شائعة حول استخدام الهاتف قبل النوم مباشرة
  • استشاري لـ"اليوم": البدء بالأسئلة السهلة في الاختبارات يمنع التوتر ويوفر الوقت
  • بالفيديو.. مختص: هناك نوعان من الحروق داخل العين.. ونحذر من النظارات المقلدة
  • شخص يعاني من اضطرابات نفسية يقتل والده بمراكش
  • مستشار اجتماعي لـ"اليوم": توتر الاختبارات طبيعي تستوجب تنظيم الوقت 
  • بالفيديو.. إيمان الرميلي: برنامج “Go Siyaha” سيساهم في تشجيع الاستثمار السياحي