كريشان: معوقات سببها التشريعات في البلديات تعمل الحكومة على تعديلها العبداللات يطالب بتعديلات قانون مالية مجالس المحافظات

أكد وزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، أن الحكومة تتابع القضايا المطلبية التي أثيرت خلال زياراتها للمحافظات.

اقرأ أيضاً : الفريق الوزاري يعقد اجتماعا للوقوف على إنجازات جرش وعجلون في 25 عاما

وقال كريشان كريشان خلال لقاء الحكومة بمحافطات الزرقاء والمفرق والبادية الوسطى، الاثنين، إن الاستحقاق الدستوري لا يزال مستمراً، على الرغم من التشكيك في إمكانية إحداث الإصلاح.

وأشار إلى نجاح مجالس المحافظات في دورتها الثانية في تحقيق ما لم يتم تحقيقه في السابق، فيما أكد أن التشريعات في البلديات تسبب عائقاً يجب تعديله من قبل الحكومة.

وأشاد كريشان بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في تطوير الأردن على مدار 25 سنة سابقة (اليوبيل الفضي)، مؤكدًا على استمرار مسيرة الإنجازات رغم التحديات التي واجهتها المملكة، من بينها عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والتحولات السياسية في المنطقة، بالإضافة إلى استضافة الأشقاء اللاجئين العراقيين والسوريين، وتأثير جائحة كورونا وغيرها من التحديات.

كما أكد كريشان على الاستمرار في دعم وتعزيز التطور والتقدم في البادية الوسطى وجميع أنحاء الأردن، بهدف تحقيق الاستقرار والازدهار لجميع المواطنين.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، شدد كريشان على أن موقف الأردن لا يحتمل المزاودة.

من جانبه، طالب رئيس مجلس محافظة العاصمة، أحمد العبداللات، بضرورة تعديلات قانون مالية مجالس المحافظات، مؤكداً على أهمية تحسين البنية التحتية وتقديم الخدمات للمواطنين في المناطق المحلية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: البلديات مجالس المحافظات البادية الوسطى مجالس المحافظات

إقرأ أيضاً:

"منتدى الأردن للإعلام الرقمي".. مسار جديد لمساعدة الصحافيين بالحصول على المعلومات

أعلن وزير الاتصال والناطق باسم الحكومة الأردنية مهند مبيضين، أن الحكومة تتجه لإطلاق مسار يهدف لمساعدة الصحافيين في الحصول على المعلومات التي يريدونها من أي مؤسسة حكومية.

إقرأ المزيد ملك الأردن: يجب أن يحصل الفلسطينيون على دولتهم وعاصمتها القدس الشرقية

وقال مبيضين خلال كلمة افتتاح فعاليات منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي، وسط حضور إعلامي عربي ودولي، تحت رعاية رئيس الوزراء بشر الخصاونة إن الحكومة ملتزمة بتيسير حصول الصحافيين على المعلومات، مشيرا إلى أن الحكومة ستصدر خلال شهر واحد، دراسة علمية عن حالة التواصل الحكومي وتقدم معلوماتها للصحافيين.

ويناقش المنتدى الذي يقام احتفاء باليوبيل الفضي لتسلم الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، وجلوسه على العرش، وبالعيد الثامن والسبعين لاستقلال المملكة، القضايا والتحديات التي تواجه صناعة الإعلام العربي، وتقديم حلول مبتكرة لتعزيز أخلاقيات المهنة وحرية الإعلام ومواكبة التطورات في مجال الإعلام والاتصال الرقمي.

ويتضمن المنتدى الذي يقام على مدار يومين، ثماني جلسات يشارك فيها أكثر من ثلاثين متحدثا أردنيا وعربيا وعالميا، لمناقشة موضوعات تتعلق بالتحديات التي يشهدها الإعلام والاتصال، في ظل التطور التكنولوجي والرقمي.

ويقام كذلك، على هامش المنتدى، معرض تشارك فيه العديد من القنوات العربية والمحلية والشركات الريادية في التحول الرقمي للإعلام.

عمون عمون

المصدر: عمون

مقالات مشابهة

  • خلاف في زامبيا حول مزاعم الرئيس السابق لونغو بالإقامة الجبرية
  • نائب:السوداني خفض موازنات المحافظات ولم يخفض رواتب المسؤولين الخيالية
  • إيزيس الدولي لمسرح المرأة يختتم دورته الثانية بتكريم المشاركين
  • رفض الطعن في قضية وزير الصحة السابق
  • السجن 15 سنة لمدان اقدم على خطف مواطن مقابل مبلغ مالي
  • الجنائية المركزية: السجن 15 سنة بحق مدان اقدم على خطف مواطن
  • "الشورى": "مشروع قانون الإدارة المحلية" يواكب تطبيق نظام المحافظات
  • إصلاح المحليات يبدأ من اللامركزية
  • ندوة تعريفية عن قانون التصالح في مخالفات البناء بـ«شباب القليوبية»
  • "منتدى الأردن للإعلام الرقمي".. مسار جديد لمساعدة الصحافيين بالحصول على المعلومات