لبنان ٢٤:
2024-05-23@19:53:10 GMT

ماذا تبلغ قائد الجيش من قطر؟

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

ماذا تبلغ قائد الجيش من قطر؟

أعرب قائد الجيش العماد جوزاف عون خلال زيارته إلى دولة قطر، والتي التقى خلالها رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني عن شكره وتقديره لرئيس مجلس الوزراء، ومن خلاله إلى أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على المبادرات القطرية المتعددة والهادفة إلى دعم العسكريين، وتعزيز قدرات الجيش في ظل الظروف الدقيقة التي يمر بها لبنان.

  من جانبه أكّد معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني مواصلة بلاده تقديم الدعم للمؤسسة العسكرية كي تستطيع متابعة دورها الأساسي في الحفاظ على أمن لبنان واستقراره.   كما جرى خلال المقابلة، استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها.
 

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نهيان بن مبارك يدشن مدرسة الجالية الأميركية في جزيرة السعديات

دشَّن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، المقرَّ الجديد لمدرسة الجالية الأميركية في جزيرة السعديات في أبوظبي.

 

حضر التدشين معالي السفيرة لانا نسيبة، مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية، وسعادة مارتينا سترونغ، سفيرة الولايات المتحدة لدى الدولة، وسالم النعيمي، العضو المنتدب لـصندوق أبوظبي للتقاعد ومستشار مدرسة الجالية االأميركية، ومونيك فلكينجر، مديرة مدرسة الجالية الأميركية في أبوظبي، ومات أيوب، رئيس مجلس أمناء مدرسة الجالية الأمريكية في أبوظبي وخريج دفعة 1994 وعدد من الشخصيات.

 

وأزاح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، ضمن فعاليات الحفل، الستارَ عن لوحة الإهداء الرسمية، ثمَّ رافقه ممثّلو الصفين الرابع والخامس بطلب من معاليه، لحضور مراسم الغرس الرمزي لشجرة الغاف، التي أهدتها إلى المدرسة حدائق الشيخ زايد في العين.

 

وتمثِّل هذه المناسبة محطة مهمة في مسيرة مدرسة الجالية الأميركية التي تمتد إلى 51 عاماً، لترسِّخ مكانتها في الإرث التعليمي لدولة الإمارات ، ومساهمتها القيِّمة في بناء الأجيال وتراثها الثقافي.

 

وأعرب معالي الشيخ نهيان بن مبارك عن أطيب أمنياته بدوام النجاح لمدرسة الجالية الأميركية في أبوظبي، وقال " نحن نقدِّر روح التقاليد التربوية الأميركية النموذجية الواضحة جلياً هنا في مدرستكم، ويسرُّني للغاية أن أشارككم احتفالنا بروابط التعاون والصداقة المتينة بين الولايات المتحدة الأميركية ودولة الإمارات العربية المتحدة".

 

أخبار ذات صلة نهيان بن مبارك: تمكين أبناء وبنات الإمارات في المجالات كافة نهيان بن مبارك يزور معرض المركبات الكهربائية

وأضاف معاليه " أصبحت دولة الإمارات أمة رائدة تقود التقدُّم والسلام والازدهار في جميع أنحاء العالم، وبفضل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله”، أصبحت دولة الإمارات رائدة في تطوير الاقتصاد والمجتمع القائمَين على المعرفة وفي ظل قيادته الحكيمة، نعلم جميعا أنَّ أساس المجتمع، الذي نواصل بناءَه والحفاظ عليه لشعبنا، يرتكز في الأساس على نظام تربوي متين".

 

من جانبها أعربت مونيك فلكينجر، مديرة مدرسة الجالية الأميركية في أبوظبي عن تقديريها ، لحكومة إمارة أبوظبي على الدعم المتواصل الذي كان له دور رئيس في نجاح مدرسة الجالية الأميركية في أبوظبي.

 

وتقدمت بالشكر العميق لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وجميع الشركاء المحوريين وأصحاب المصلحة الأساسيين على دعمهم المتواصل وقالت " نحتفل اليوم بالعلاقات التاريخية العميقة والروابط الوثيقة التي تجمع بين مدرسة الجالية الأميركية وإمارة أبوظبي، وهي علاقة قائمة على الاحترام المتبادَل والقيم المشتركة على مدى50 عاما. 

 

ويشهد تدشين المقر الجديد على العلاقات القوية وروابط التعاون بين إمارة أبوظبي والولايات المتحدة الأميركية، حيث تعدُّ مدرسة الجالية الأميركية منارة للتميُّز في المجال الأكاديمي، ونموذجا مثاليا للدبلوماسية الثقافية، ويؤكِّد التزامها المتواصل بتحقيق التميُّز والابتكار والمواطنة العالمية، وصياغة مستقبل التعليم، ما يُعزِّز مكانتها مؤسسةً رائدةً في المنطقة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك يدشن مدرسة الجالية الأميركية في جزيرة السعديات
  • «نصر 16».. ماذا يعني «المشروع التكتيكي» الذي نفذه الجيش الثاني الميداني؟
  • محمد بن زايد يبدأ الثلاثاء زيارة دولة إلى كوريا
  • قبيلة تبلغ مجلس السيادة تفاصيل تقديم شكوى ضد الدعم السريع إلى الإتحاد الأوروبي
  • رئيس مجلس الدولة يشيد بالعلاقات العُمانية الروسية على مختلف الأصعدة
  • النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء يبحث مع عدد من السفراء تعزيز التعاون المشترك
  • الحكومة توافق على تخصيص قطعتي أرض لصالح جهاز مستقبل مصر لتنفيذ مشروعات تنموية
  • جلالة السلطان يتلقى رسالة خطية من رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان
  • حمدان بن مبارك يُكرم «رعاة اتحاد الكرة»
  • جنبلاط التقى رئيس مجلس الوزراء القطري في الدوحة.. وهذا ما تم بحثه