أكد رئيس اللجنة الإشرافية لمبادرة "طريق مكة" مدير عام الجوازات الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، أن تدشين المبادرة في مطار جناح الدولي بمدينة كراتشي.
ويأتي بصفته ثاني مطار لصالات المبادرة في باكستان، وإطلاق جهاز الكاونتر المتنقل المعزز بالذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية المبتكرة يأتي لإنهاء إجراءات المستفيدين منها بيسر وسهولة.

برنامج خدمة ضيوف الرحمنوأشار الفريق اليحيى، إلى أن وزارة الداخلية تواصل تنفيذها ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030، للعام السادس.
أخبار متعلقة "السديس" يشدد على الجميع دعم حملة "لا حج بلا تصريح"الكويت.. ضبط مواطن من الأسرة الحاكمة لزراعته الماريجوانا بمنزلهوذلك عبر صالات مخصصة في 11 مطارًا في 7 دول، وتهدف إلى توفير خدمات ذات جودة عالية لضيوف الرحمن من الدول المستفيدة منها.
جاء ذلك خلال تدشين المبادرة في مطار جناح الدولي بمدينة كراتشي، بحضور حاكم إقليم السند محمد كامران خان تيسوري، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي.تدشين #مبادرة_طريق_مكة في مطار جناح الدولي بكراتشي. #رؤية_السعودية_2030 pic.twitter.com/07h9i2M5Ys— طريق مكة (@MakkahRoute) May 12, 2024خدمة ضيوف الرحمنوتعد مبادرة طريق مكة إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية 2030، وتواصل تنفيذها للعام السادس بالتعاون مع وزارات "الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام".
وكذلك الهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس كراتشي باكستان مطار جناح الدولي في باكستان مبادرة السعودية أخبار السعودية خدمة ضیوف الرحمن طریق مکة

إقرأ أيضاً:

استمرار توافد ضيوف الرحمن إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة استعدادًا لأداء مناسك الحج لعام 1445هـ

وسط منظومة متكاملة من الخدمات، يواصل ضيوف الرحمن توافدهم على مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة؛ استعدادًا لأداء مناسك الحج لعام 1445هـ، وسط منظومة متكاملة من الخدمات أسهمت في تيسير إنها إجراءات الاستقبال والتفويج إلى مكة المكرمة في وقت قياسي؛ بفضل الله عز وجل ثم بفضل ما يحظى به ضيوف الرحمن من اهتمام – القيادة الرشيدة - حفظهما الله لخدمة ضيوف الرحمن، عبر تسخير جميع الإمكانات التقنية والفنية والكوادر البشر كافة.
تجولت وكالة الأنباء السعودية بصالات الرحلات القادمة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي؛ لرصد استمرار توافد رحلات الحجاج القادمة، والخدمات التي تقدمها الجهات المعنية ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن والتسهيلات والخدمات المقدمة لهم لحظة وصولهم؛ حيث يتم استقبال ضيوف الرحمن عبر صالات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الثلاث (صالة رقم 1، والصالة الشمالية، ومجمع صالات الحج والعمرة).
وتعمل مطاراتِ جدة الجهة المشغلة لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بالتعاون مع الجهات الحكومية والأمنية والتشغيلية المعنية بخدمة ضيوف الرحمن، من خلال تسخير جميع الإمكانات والتجهيزات وتقديم مجموعة من الخدمات المتكاملة، حيث تعمل غرفةُ العمليات المشتركة على إدارة العمليات التشغيلية داخل المطار، كما يتم إنهاء إجراءات جوازات الحجاج القادمين عبر أكثر من 411 منصة لإدارة الجوازات، و440 منصة لتسجيل الأمتعة، و56 جسر تحميل، و54 جهاز تفتيش جمركي، و29 حزام نقل أمتعة، و28 بوابة للحافلات، وأربعة مراكز صحية؛ ومنطقتين مخصصتين للتعامل مع الأمتعة الجماعية.
وبيّنت مطارات جدة أن عدد القوى العاملة في مطار الملك عبد العزيز الدولي سيصل وقت الذروة إلى نحو 16 ألف موظف من مختلف القطاعات الحكومية والأمنية والتشغيلية؛ مؤكدة أن جميع العاملين ملتزمون بخدمة حجاج بيت الله الحرام لتمكنهم من إكمال رحلة الحج بسلام أمنيين وبكل #يسر_وطمأنينة

مقالات مشابهة

  • رئيس «سار»: سنوفر خدمة نقل الأمتعة مباشرة من مطار جدة الدولي عبر قطار «سار» لراحة ضيوف الرحمن
  • فرع الموارد البشرية في مكة ينفذ مبادرة "نسك" لاستقبال الحجاج بمطار جدة
  • فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة ينفذ مبادرة “نسك” لاستقبال ضيوف الرحمن بمطار جدة
  • سفير المملكة لدى كوت ديفوار يتفقد صالة "طريق مكة" بمطار أبيدجان
  • وزارة الحج تنظم برنامج "إدارة المخاطر وإستراتيجيات القرارات الفاعلة" ضمن مبادرة رافد الحرمين
  • وزارة الحج والعمرة تنظم برنامج “إدارة المخاطر وإستراتيجيات القرارات الفاعلة” ضمن مبادرة رافد الحرمين
  • استمرار توافد الحجاج إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة استعداداً لأداء المناسك
  • التقنيات الحديثة في مبادرة "طريق مكة" تٌسهم في تحسين تجربة حجاج المغرب
  • استمرار توافد ضيوف الرحمن إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة استعدادًا لأداء مناسك الحج لعام 1445هـ
  • أجهزة ذكية متنقلة لخدمة مستفيدي مبادرة طريق مكة عبر 11 مطارًا في 7 دول