ترأس الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، الاجتماع التحضيرى لمجلس شئون التعليم والطلاب، بحضور الدكتور عبد المقصود عبد القادر سليمان، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ووكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب أعضاء المجلس، وأمين عام الجامعة ، بقاعة الاجتماعات بالجامعة.
وقد انتهى مجلس شئون التعليم والطلاب في جامعة العريش من وضع التعليمات الخاصة بامتحانات نهاية العام الدراسي المقرر انطلاقها خلال الشهر الجاري، حيث ناقش رئيس الجامعة، التعليمات التنسيقية الخاصة بالامتحانات للفصل الدراسي الثاني 2024.


وأكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، على الالتزام بأجندة المجلس الأعلى للجامعات بشأن الامتحانات، وعلى أن تكون الامتحانات متنوعة على أن تقيس الأسئلة جميع المعارف والمهارات، مع التأكيد على دخول جميع الطلاب المسجلة أسمائهم امتحانات نهاية العام دون حرمان أي طالب من دخول الامتحانات لعدم دفعه المصروفات، مع حجب نتيجته ووقف وإخلاء الطرف اذا كان عليه مصروفات أو مستحقات.
كما أكد رئيس الجامعة على اهمية حسن سير العملية الامتحانية وتنظيمها ومواعيدها، وعدم دخول الطلاب بالموبايلات إلى اللجان وعدم التكدس ووجود عدد كافي من الملاحظين لكل لجنة، مع تنظيم دخول الطلاب إلى داخل وخارج لجان الامتحانات، مع التأكيد على ضرورة وجود العميد والوكيل المختص وكافة المسئولين أثناء انعقاد الامتحانات لحل أي مشكلات طارئة واحتوائها.
ووجه رئيس الجامعة، بتنظيم الكنترولات وبدء عملية التصحيح والرصد لأعمال الامتحانات أول بأول حتى يمكن إعلان النتيجة ومنح إفادات التجنيد للطلاب خاصة المستوى الأخير في أقرب وقت ممكن، مع تنظيم الامتحانات طبقًا لإمكانيات كل كلية، وتحت إشراف عميد الكلية والوكيل المختص، والتأكيد أيضًا على الحالات الخاصة سواء من المرضى أو لجان السجن وتقديم بيان بهم عقب كل امتحان طبقًا للقواعد والقوانين المنظمة لذلك، مع تشكيل لجان الامتحانات ولجان الطوارئ بكل كلية على حده، مع مراعاة أن يكون هناك مرور مفاجئ من نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على الامتحانات.
وتضمنت تعليمات الامتحانات أيضاً التأكد من توافر كافة الخدمات اللوجستية للطلاب الممتحنين من إضاءة وتهوية ووجود عيادة وغيرها من أدوات لجعل الامتحانات جيدة ومريحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إجتماع جامعة العريش العام الدراسى التعلیم والطلاب رئیس الجامعة جامعة العریش

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة السويس يُتابع امتحانات كلية التربية الرياضية

أجرى الدكتور أشرف حنيجل، رئيس جامعة السويس، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية لمتابعة اختبارات الفصل الدراسي الثاني بكلية التربية الرياضية، يرافقه الدكتور عز الدين حسيني جاد، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وكان في استقباله دكتور وائل قنديل، عميد الكلية والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس.

وخلال الجولة أثنى رئيس الجامعة على حسن تنظيم الكلية للجان الامتحانية، على على أهمية توفير كافة الإمكانيات وسبل الراحة للطلاب أثناء الامتحانات، على على ضرورة العمل بشكل متواصل فيما يتعلق بأعمال التصحيح والرصد أولا بأول للانتهاء من إعلان النتائج في مواعيدها المقررة.

واطلع الدكتور أشرف حنيجل، على الامتحانات للتأكد من مطابقة الورقة الامتحانية لمتطلبات الجودة، مستمعا لتعليقات الطلاب وملاحظاتهم، على على ضرورة العمل والاجتهاد بشكل متواصل على على أعلى الدرجات، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

في سياق متصل تابع رئيس جامعة السويس، صباح اليوم، سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني المنعقدة بمبنى الاختبارات الإلكترونية بالجامعة، لكليات العلوم، طب الأسنان، العلاج الطبيعي.

وصرح رئيس الجامعة: إن اهتمام الجامعة بتطبيق منظومة الاختبارات الإلكترونية يأتي في إطار التوجيهات الرئاسية بأهمية التحول الرقمي، الذي يعد من محاور استراتيجية خطة مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، التي تشمل في محورها حوكمة حوكمة مؤسسات الدولة من خلال توفير منظومة التحول الرقمي وميكنة معظم الخدمات، حيث يوفر مفهوم التحول الرقمي قدرا كبيرا من الموضوعية والحياد في تقييم الطلاب أكاديميا، فضلا عن توفير كثير من الجهد المادي والبشري في تنظيم وإعداد الاختبارات التقليدية..

وشدد "حنيجل" على ضرورة تعميم أساليب التقويم للطلاب بمختلف الكليات والتخصصات، بحيث يستفيد كافة أبناء الجامعة مما توفره الاختبارات الإلكترونية من مردود إيجابي يتمثل في الشفافية وسرعة إنجاز مختلف أنواع الامتحانات بسهولة ويسر تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

حضر الجولة كل من: الدكتور هاني شلبي، عميد كلية طب الأسنان، أالدكتورة أماني رأفت، عميد كلية العلاج الطبيعي، والدكتور شريف أبو المجد، المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة.. توجيه من وزير التعليم بشأن موعد دخول لجان الامتحانات
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير الامتحانات بكلية التمريض
  • نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب يتفقد لجان الإمتحانات بكلية الآداب
  • رئيس جامعة دمنهور يتابع سير الامتحانات بكليتي التربية والآداب.. صور
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد أعمال الامتحانات بكلية الهندسة
  • وزع مياه معدنية على الطلاب.. رئيس جامعة العريش يتابع سير الامتحانات بالكليات
  • رئيس جامعة السويس يُتابع امتحانات كلية التربية الرياضية
  • رئيس جامعة العريش يتابع سير إمتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة الشارقة
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد سير لجان الامتحانات