أعلنت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد أمس عن توقيع اتفاقية مساطحة لمدة 50 عاماً مع مؤسسة القمح والسنابل الذهبية، ومقرها دولة الإمارات، لتطوير منشأة لتصنيع المخبوزات والحلويات في كيزاد.

وسيتم تطوير المنشأة الجديدة على مساحة 26 ألف متر مربع في منطقة ايكاد 3 (كيزاد مصفح) بقدرات إنتاجية هائلة لتلبية الطلب في السوق الإماراتية.

وقال محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد إن مجموعة كيزاد تقود الدور الرائد الذي تلعبه إمارة أبوظبي في مسيرة الدولة نحو صدارة مؤشر الأمن الغذائي العالمي، وستعزز منشأة السنابل الذهبية دور كيزاد كمحرك رئيسي للتنمية في أبوظبي ودعم جهود الأمن الغذائي في الدولة.

من جهته قال مصطفى الحسيني، المدير العام لمؤسسة القمح والسنابل الذهبية إن قطاع الأغذية في أبوظبي يشهد تطورات كبيرة، مدفوعاً بالمبادرات الاستراتيجية التي تقودها مجموعة كيزاد، ويُعتبر قطاعا الأغذية والتكنولوجيا الزراعية في كيزاد من أهم ركائز الأمن الغذائي في الدواة.

وأضاف أن مجموعة كيزاد تضطلع بدور بارز في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز رائد للأغذية والتكنولوجيا الزراعية في الشرق الأوسط واستدامة الأمن الغذائي في دولة الإمارات، وذلك من خلال الاستثمار في تطوير البنية التحتية لقطاعي الصناعات الغذائية والتكنولوجيا الزراعية، ودمج حلول التقنيات الزراعية الحديثة (التكنولوجيا الزراعية) لمواكبة التطور السريع في القطاع.

 

جدير بالذكر أن مجموعة كيزاد كانت قد بدأت تطوير مركز أبوظبي للأغذية على مساحة 3.3 كيلومتر مربع في كيزاد ضمن جهودها لتحقيق أهداف الأمن الغذائي والاستدامة البيئية للدولة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“دبي الجنوب” و”الدار العقارية” يتعاونان لتطوير منشأة لوجستية

أعلنت دبي الجنوب، والدار العقارية، اليوم عن تعاونهما لتطوير منشأة جديدة لشركة “كونيه+ناجل” وذلك في “إي زي دبي”، المنطقة المخصّصة بالكامل للتجارة الإلكترونيّة في دبي الجنوب.

جاء ذلك وفق اتفاقيّة وقعها الجانبان بالمقرّ الرئيسي لدبي الجنوب، بحضور كل من محسن أحمد، المدير التنفيذي للمنطقة اللوجستية في دبي الجنوب، وجوناثان إيميري، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقاريّة، ولي أيونز، المدير العام لشركة “كونيه+ناجل” في دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين.

ومن المتوقع أن يتم تسليم المنشأة لشركة “كونيه+ناجل” بحلول الربع الثاني من عام 2025. وتبلغ مساحتها 22.915 متراً مربعاً، وتتضمن مساحات مكتبيّة ومستودعات.
وقال محسن أحمد : “تربطنا شراكة استراتيجيّة مع شركة الدار، وملتزمون باستقطاب أبرز الشركات الرائدة في الصناعة لدعم مستهدفات أجندة دبي الاقتصاديّة D33، وتحديداً أن تكون دبي ضمن أهمّ 5 مراكز لوجستيّة حول العالم”.
من جهته، قال جوناثان إيميري:” يعدّ قطاع الخدمات اللوجستية فرصة واعدة لشركة الدار، ونواصل الجهود للالتزام باستثمارنا المعلن بقيمة مليار درهم في قطاع الخدمات اللوجستيّة، ونتطلّع للإعلان عن المزيد من المشاريع قريباً”.وام


مقالات مشابهة

  • «آيسنار أبوظبي» يختتم فعالياته بنحاح لافت ومشاركة دولية واسعة
  • “تريندز” يمد جسور التعاون مع مركز أبحاث ياباني
  • ‫ الموارد الزراعية مفتاح التنمية الاقتصادية.. دورة تدريبية ببحوث الاقتصاد الزراعي
  • “كاتب” مجموعة قصصية جديدة للدكتور فيصل خلف
  • البطل البارالمبي القرشي يحقَّق ذهبية بطولة العالم “كوبي 2024”
  • “دبي الجنوب” و”الدار العقارية” يتعاونان لتطوير منشأة لوجستية
  • وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا وليبيا تشكلان “جسرا طبيعيا” بين أوروبا وأفريقيا
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في “آيسنار أبوظبي 2024”
  • “آيسنار أبوظبي” .. 16 عاماً من الريادة والنمو المستدام
  • “سفين” تختبر أول قاطرة كهربائية في الشرق الأوسط