صحيفة الاتحاد:
2024-05-23@20:53:11 GMT

مقتل موظف بـ«الصحة العالمية» في رفح

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مصر: استمرار العمليات برفح تهديد خطير لاستقرار المنطقة مصر تحذّر من العواقب الوخيمة لغلق معبر رفح مع غزة

قتل سائق فلسطيني يعمل في منظمة الصحة العالمية، أمس، وأصيبت موظفة أجنبية في المنظمة، في استهداف الجيش الإسرائيلي سيارة تابعة للمنظمة شرق مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية في مستشفى غزة الأوروبي بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، بوصول جثمان فلسطيني وإصابة لمواطنة أجنبية، يعملان في منظمة الصحة العالمية بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على سيارتهما شرقي مدينة رفح، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.


من جهتها، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن مسؤولي الأمن في إسرائيل «بدأوا التحقيق في إصابة اثنين من موظفي الأمم المتحدة بإطلاق النار بالقرب من معبر رفح».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية رفح غزة قطاع غزة فلسطين إسرائيل حرب غزة الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

السّيد فهد يستقبل المشاركين في اجتماع منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط

العُمانية: استقبل صاحب السّمو السّيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء اليوم، معالي زوراب لونيكافشي الأمين العام للأمم المتحدة للسياحة وأصحاب المعالي والسعادة رؤساء الوفود المشاركين في الاجتماع الـ(50) للجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط ومؤتمر الاستثمار في السياحة "فرص وتحديات التمويل المستدام" اللذين تستضيفهما سلطنة عُمان حاليًّا.

ورحّب سموه بالضيوف، مستعرضا أهمية السياحة باعتبارها الداعم الأساسي لنمو الاقتصاد العالمي، ودورها في تحقيق المردود الإيجابي على الجوانب الاجتماعية والاقتصادية للدول.

وأشار سموّه إلى أن سلطنة عُمان تولي أهمية كبيرة للسياحة، حيث وضعت الخطط والبرامج التي تضمن جذب المزيد من الاستثمارات في المشروعات السياحية دعما لإسهام هذا القطاع في التنويع الاقتصادي، وتوفير المزيد من فرص العمل.

كما أعرب سموّه عن تقديره لدور المنظمة العالمية للسياحة في تطوير القطاع السياحي ما جعل منطقة الشرق الأوسط بشكل خاص تتبوأ مركزا متقدما كأكثر المناطق نموًّا في جذب السائحين وتهيئة السبل لهم على مستوى العالم.

تناول الحديث خلال المقابلة استعراض سبل تعظيم الاستفادة من السياحة لدعم التعاون الدولي في مجال تأهيل الموارد البشرية، وتبادل الخبرات، والترويج للسياحة كأداة لدعم السلام والاستقرار في كافة أنحاء العالم.

وقد عبّر أصحاب المعالي والسعادة رؤساء الوفود المشاركون في الاجتماع الـ(50) للجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط عن شكرهم لسلطنة عُمان للإعداد الجيد لهذه الاجتماعات، مشيدين بما تحقق على أرض عُمان من إنجازات وتقدم ملحوظ على كافة الأصعدة.

حضر المقابلة معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، وسعادة عمر بن سعيد الكثيري سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى مملكة إسبانيا والمندوب الدائم للأمم المتحدة للسياحة، وبسمة الميمان المديرة الإقليمية للجنة الأمم المتحدة للسياحة في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • القانوع: معبر رفح كان وسيبقى معبرًا فلسطينيًا مصريًا
  • حماس: معبر رفح كان وسيبقى معبرا فلسطينيًا مصريًا والاحتلال يتحمل مسؤولية إغلاقه
  • مصر تشترط على أمريكا وجود طرف فلسطيني لتسليم المساعدات الإنسانية
  • رئيس هيئة الاستعلامات المصري: مصر تشترط وجود طرف فلسطيني لتسلم المساعدات في الجانب الفلسطيني من معبر رفح
  • ناسور الولادة: تحديات واحتياجات ملحة للقضاء على حالة صحية مدمرة
  • السّيد فهد يستقبل المشاركين في اجتماع منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط
  • ورشة عمل لقياس تكلفة الخدمات في المراكز الصحية التخصصية
  • 8 ملايين.. الصحة العالمية تحذر من ارتفاع عدد المصابين بمرض الزهري
  • عاجل | 8 ملايين.. الصحة العالمية تحذر من ارتفاع عدد المصابين بمرض الزهري
  • من بينهم طبيب.. مقتل 7 فلسطينيين برصاص إسرائيلي في جنين