دمشق-سانا

ركز الاجتماع الذي ضم المديرين المركزيين في وزارة الصحة مع المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتورة حنان بلخي على أهمية الدعم والتنسيق للبرامج الصحية في سورية.

وناقش المشاركون بالاجتماع الذي عقد في مبنى وزارة الصحة اليوم، سبل تنفيذ الأهداف الاستراتيجية للوزارة ومحطات الإنجاز وجوانب التعاون مع المنظمة، إضافة إلى التحديات التي تواجه العمل بسبب ضعف التمويل أو تقليصه للعديد من البرامج الصحية، وصعوبة تأمين وصيانة الأجهزة الطبية نتيجة العقوبات المفروضة على سورية.

وزير الصحة الدكتور حسن الغباش ثمن الجهود الكبيرة التي تبذلها منظمة الصحة العالمية، لافتاً إلى ضرورة تكثيف التعاون والتنسيق بشكل مستمر لإنجاح هذه الشراكة، بما يسهم بتقديم خدمات صحية شاملة للمواطنين.

شارك في الاجتماع ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتورة إيمان الشنقيطي ومعاونا وزير الصحة والمديرون المعنيون في مكتب منظمة الصحة العالمية بدمشق.

راما رشيدي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

القطاع الصحي لسجل المخاطر الوطنية يبحث جهود مكافحة نواقل الأمراض

 

مسقط- الرؤية

ترأس سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، اجتماعًا للقطاع الصحي لسجل المخاطر الوطنية، بحضور أعضاء القطاع الصحي لسجل المخاطر الوطنية، وممثلين عن بقية القطاعات الحكومية الأخرى، وذلك بمبنى ديوان عام وزارة الصحة.

استعرض الاجتماع المستجدات فيما يتعلق بالأمراض المنقولة بالنواقل، وأهمية تكامل الجهود بين كافة الجهات الحكومية والخاصة فيما يتعلق بالإصحاح البيئي ومكافحة نواقل الأمراض، كما تم التطرق إلى الاستراتيجية الوطنية للتدبير المتكامل لنواقل الأمراض وأهميتها كحل مستدام  للحد  من انتشار نواقل الأمراض، والتي من ضمنها بعوضة الزاعجة المصرية، وتكثيف الجهود لذلك.

وتطرق الاجتماع لتفعيل التعاون القطاعي بين الجهات والمؤسسات الحكومية المختلفة، وتوحيد الجهود الميدانية في الوقت نفسه، وضرورة إشراك المجتمع في هذه الجهود ضمانًا لتحقيق أفضل النتائج المرجوة في هذا الصدد .

مقالات مشابهة

  • عبدالغفار يبحث مع وزيرة صحة دولة الرأس الأخضر التعاون وتبادل الخبرات
  • وزير الداخلية المكلف يلتقي بسفير دولة قطر واللقاء يبحث أوجه التعاون والتنسيق بين الجانبين
  • رئيس هيئة الدواء يجتمع و مدير سياسات ومعايير منتجات الرعاية الصحية بـ «الصحة العالمية»
  • وزير الصحة يبحث مع نظيرته الأوغندية سبل التعاون المشترك بين البلدين
  • القطاع الصحي لسجل المخاطر الوطنية يبحث جهود مكافحة نواقل الأمراض
  • وزير الصحة يبحث مع نظيرته الأوغندية سبل التعاون في القطاع الصحي
  • القومي للمرأة ينظم فعاليات الاجتماع الثالث للشبكة الإقليمية بالدول العربية
  • الاحتفال بإطلاق مبادرة منظمة الصحة العالمية لسلامة المرضى
  • عميد «حقوق عين شمس» يشارك فى مؤتمر الصحة فى إفريقيا
  • حنان بلخي تدعو لوصول الإمدادات الصحية والغذائية إلى غزة