البحرين – جمال الياقوت
بحضور مستشار جلالة ملك مملكة البحرين لشؤون الإعلام نبيل الحمر ، افتتح وزير الإعلام الدكتور رمزان النعيمي المركز الإعلامي الخاص باجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثالثة والثلاثين، وذلك في فندق الدبلومات، بحضور عدد من المسؤولين والإعلاميين والضيوف.

وأكد وزير الإعلام الحمر النعيمي أن احتضان مملكة البحرين للقمة العربية يأتي في إطار ما توليه القيادة الحكيمة من اهتمام بدعم مسيرة العمل العربي المشترك، ودفع الجهود الرامية إلى وحدة الصف والكلمة والموقف العربي الموحد، وإعلاء المصالح العربية، لاسيما في ظل ما تمر به الأمة العربية والعالم من تحديات.

واطلع وزير الإعلام على جاهزية المركز الإعلامي من خدمات لوجستية وتجهيزات فنية وتقنية لتغطية وقائع القمة العربية، وتوفير سبل الراحة للصحفيين والإعلاميين والقنوات التلفزيونية ومراسلي وكالات الأنباء العربية والدولية. مؤكدًا حرص وزارة الإعلام على تقديم كل التسهيلات التي تساعد وسائل الاعلام على أداء عملهم في أجواء من الراحة والسلاسة واليسر.

وقال النعيمي إن القمة العربية تشكل تجمعًا عربيًا يحظى باهتمام ومتابعة إعلامية إقليمية ودولية، لما للعالم العربي من مكانة وتأثير بالغ في المجتمع الدولي، كما أن ما تصدره القمة من قرارات وتوصيات يرسم ملامح مستقبل المنطقة وشعوبها، ولذا فإن هناك حرصًا كبيرًا على أن تكون التغطية الإعلامية معبرة عن أهمية الحدث.

اقرأ أيضاًالمملكةملك المغرب يستقبل الأمير تركي بن محمد بن فهد

وأعرب وزير الإعلام البحريني عن الترحيب بالضيوف من الإعلاميين، مقدراً جهودهم في تغطية أعمال القمة العربية، داعيًا إلى مواكبة هذا الحدث المهم، بما يعزز من التقارب والتضامن العربي، ويتناسب مع أهمية القمة وتأثيرها الإقليمي والدولي.

كما يتضمن المركز ركنًا خاصًا يحتفي بمناسبة اليوبيل الفضي على تولي الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين مقاليد الحكم في مملكة البحرين، والإنجازات التي تحققت في ظل عهده الزاهر ومشروعه الإصلاحي الشامل، وما تحقق في مملكة البحرين من نقلة نوعية في مختلف جوانب النهضة التي تشهدها البلاد.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مملکة البحرین القمة العربیة وزیر الإعلام

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تشيد بجهود البحرين في دعم مسيرة العمل العربي المشترك

أشاد الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية السفير أحمد رشيد خطابي اليوم الاثنين بالجهود التي تبذلها مملكة البحرين في دعم مسيرة العمل العربي المشترك ومساعيها البارزة في حشد المواقف العربية تجاه كل ما يحقق وحدة الصف والكلمة وبخاصة في ظل التحديات الراهنة إقليميًا ودوليًا.

جامعة الدول العربية تشارك في حفل التنصيب الرسمي لرئيس جمهورية القمر المتحدة جامعة الدول العربية: نثمن اعتراف 3 دول أوروبية بفلسطين دولة مستقلة (فيديو)

جاء ذلك خلال استقبال وزير الإعلام البحريني رمزان بن عبدالله النعيمي ، للسفير خطابي بمقر انعقاد الدورة الـ(54) لمجلس وزراء الإعلام العرب التي تستضيفها المملكة الأسبوع الجاري ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا).

وأشاد السفير خطابي بالمستوى المتميز الذي ظهرت عليه المملكة في ترتيب وتنظيم انعقاد القمة العربية الثالثة والثلاثين، وكذلك في الاجتماعات الحالية بما يعكس ما تتمتع به البحرين من إمكانيات لوجستية وبنية تحتية عصرية ومتطورة..متمنيًا لمملكة البحرين مزيدًا من التطور والتقدم.

ومن جهته .. ثمن وزير الإعلام البحريني التعاون القائم بين بلاده وجامعة الدول العربية ممثلة في قطاع الإعلام والاتصال في تنظيم وترتيب انعقاد هذه الاجتماعات الإعلامية العربية المهمة..منوها بجهود السفير خطابى في دفع مسيرة العمل الإعلامي العربي المشترك قدمًا إلى الأمام بما يعزز من مكانة وتأثير الإعلام العربي باعتباره شريكًا أساسيًا وداعمًا لجهود الدول العربية في مجال التنمية والتطور.

وأكد النعيمي أن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حريصان كل الحرص على الإسهام الفاعل في كل جهد يرتقي بالأمة العربية ويوفر لها المقومات التي تعزز من نهضتها على المستويات كافة.

وأشار إلى أن تزامن استضافة البحرين لهذه الاجتماعات الإعلامية العربية بعد نجاح أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين التي احتضنتها المملكة في 16 مايو وما صدر عنها من قرارات تاريخية في مسيرة العمل العربي الجماعي، يزيد من أهمية اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب واللجنة الدائمة للإعلام العربي المنعقدة في المملكة ، من خلال تبني توصيات وقرارات تنسجم مع مخرجات "قمة البحرين"، ودراسة الخطط والاستراتيجيات التي ترتقي بالإعلام العربي إلى الآفاق المرجوة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام: ناقشنا 14 بندًا في إطار الجهود العربية الرامية لتطوير العمل الإعلامي العربي المشترك
  • مشاركون في قمة الإعلام العربي: القمة فرصة لبحث آخر مستجدات وتحديات صناعة الإعلام
  • أول مقدمة برامج سورية من أصحاب الهمم: القمة منصة للأفكار الملهمة
  • السفير خطابي : الدورة ٥٤ تتابع التحرك الإعلامي العربي في الخارج وتواصل دعم فلسطين
  • كرم جبر: نتطلع لزيادة التعاون الإعلامي مع البحرين ليرتقي لمستوى العلاقات السياسية
  • وزير الإعلام البحريني يستقبل الوفد الإعلامي المصري
  • الجامعة العربية تشيد بجهود البحرين في دعم مسيرة العمل العربي المشترك
  • وزير الإعلام البحريني يؤكد دعم بلاده ومواقفها الثابته تجاه القضية الفلسطينية
  • وزير الإعلام البحريني: العلاقات بين مصر والبحرين تتميز بخصوصية فريدة
  • المحطة الـ 12.. وفد اللجنة الوزارية من «القمة العربية الإسلامية» يصل بروكسل