طالبت النقابة العامة للمرشدين السياحيين جميع أعضائها بضرورة إبراز ما يُثبت كونهم مرشدين سياحيين مرخصين، سواء من خلال كارنيه ترخيص وزارة السياحة أو كارنيه النقابة.

يجب إبلاغ النقابة عن حالات ممارسة الإرشاد السياحي دون ترخيص

جاء ذلك في بيان أصدرته النقابة العامة للمرشدين السياحيين، ضمن جهود النقابة لمكافحة ظاهرة إرشاد السياح دون ترخيص، والتي تُلحق الضرر بسمعة المهنة وتُؤثر سلبًا على السياحة المصرية، مؤكّدة ضرورة إبلاغ النقابة فورًا عن أي حالات أو مواقع يتم فيها ممارسة الإرشاد السياحي دون ترخيص.

وأشارت إلى تعاون النقابة مع وزارة السياحة والآثار في منظومة حجز التذاكر الإلكترونية، ودعا المرشدين السياحيين إلى إبلاغ الوزارة على الفور في حال حدوث أي عطل أو مشكلة في هذه المنظومة.

على المرشدين السياحيين الالتزام بوقت البرنامج السياحي

كما شددت النقابة ووزارة السياحة على ضرورة التزام المرشدين السياحيين بوقت البرنامج السياحي الموكل إليهم، وتجنب أي إهمال أو تسريب أو تعطيل لمنظومة التحول الإلكتروني لحجز التذاكر.

وأكّدت حرص النقابة على تنظيم مهنة الإرشاد السياحي وضمان تقديم خدمات عالية الجودة للسياح، مع أهمية التعاون بين النقابة ووزارة السياحة والآثار لتحقيق هذه الأهداف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرشدين السياحيين السياحة التذاكر الإلكترونية الإرشاد السياحي المرشدین السیاحیین

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» توقيع بروتوكول تعاون مع بنك ناصر.. خدمات علاجية وبرامج تدريبية

وقعت نقابة الصحفيين، اليوم، بروتوكولا مع بنك ناصر، يتيح التعاون في عدة مجالات تشمل تدريبات والمساهمة في العلاج وغيرها.

تعاون نقابة الصحفيين وبنك ناصر

وقال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إنّ البروتوكول يتيح التعاون في مختلف الأمور، منها التدريب المشترك من خلال مركز النقابة، والمساهمة في العلاج وتحديدا العمليات الجراحية الصعبة، والأجهزة التعويضية والأدوية، بالإضافة إلى التعاون في مسابقات النقابة المختلفة سواء جائزة التفوق النقابي، أو الجوائز الأخرى التي تنظمها النقابة.

ومن جهته، قال أحمد عطية رئيس قطاع التكافل الاجتماعي في بنك ناصر الاجتماعي، إن نقابة الصحفيين من المؤسسات العريقة التي نشعر أن لها دور كبير في المجتمع، وهي الذراع الاقتصادية لبنك ناصر.

إنشاء لجنة زكاة في نقابة الصحفيين

واقترح «عطية» خلال توقع البروتوكول، أن يتم إنشاء لجنة زكاة بنقابة الصحفيين لجمع التبرعات تتبع بنك ناصر، وتكون حاصلة على الشرعية في جمع التبرعات وخاضعة لجهة رسمية، لافتا إلى أن البنك قدم مساعدات بحجم 250 مليون جنيه لمختلف الفئات والمناحي التي تتماشى مع توجه الدولة في دعم المنظومة الصحية.

جاء ذلك بحضور خالد البلشي نقيب الصحفيين، وهشام يونس عضو مجلس النقابة، وأحمد عطية رئيس قطاع التكافل الاجتماعي، وحمدي عبدالرحمن المشرف على الإدارة العامة للمساعدات، ونشوى حمدي مدير إدارة المساعدات، وريهام مدير إدارة بقطاع التكافل الاجتماعي، ومحمد عبدالرحيم مدير إدارة المساعدات، ومها محمد مدير مساعد إدارة المساعدات.

مقالات مشابهة

  • نقابة العلاج الطبيعي تحذر من الأكاديميات الوهمية: «أغلقنا 45 في الفترة الأخيرة» (فيديو)
  • نقابة المهن التمثيلية تحذر من التعامل مع ورش التمثيل
  • أكاديمي: التحول الرقمي ضرورة ملحة.. وقفزة تكنولوجية هائلة نحو المستقبل
  • أشرف زكي يحذر من التعامل مع أي كيانات تروج لورش التمثيل
  • تعرف على مزايا قانون نقابة التكنولوجيين للخريجين
  • نقابة الصحفيين تنعى فقيد الصحافة محمد مصباح مراسل التليفزيون وأيمن عبد المجيد يقدم العزاء
  • بيان .. نقابة الصحفيين العراقيين تحتفل بالذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية وتستقبل المهنئين صباح يوم السبت 15 /6 في مقر النقابة .
  • «الصحفيين» توقيع بروتوكول تعاون مع بنك ناصر.. خدمات علاجية وبرامج تدريبية
  • نقيب الأطباء وأمين الصندوق يشاركان في الاحتفال بـ«يوم الطبيب» بالأقصر
  • وفد من نقابة العلميين بالدقهلية يلتقى مع أسقف المنصورة وتوابعها