يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم إلى مملكة البحرين للمشاركة في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد بمدينة المنامة.

عاجل| شكري: إنهاء الحرب في غزة يتصدر أولويات القادة العرب بقمة المنامة عاجل| وزير الخارجية يتوجه إلى البحرين في إطار الإعداد للقمة العربية

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار الدكتور أحمد فهمي، أن مشاركة الرئيس في القمة تأتي في إطار حرص مصر على التنسيق مع الأشقاء العرب وتوحيد المواقف والصف، وذلك في ضوء المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة العربية، والتحديات الكبيرة التي تواجهها على مختلف المستويات.


وأضاف المتحدث الرسمي أن القمة ستناقش باستفاضة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجهود حلحلة الأزمة الحالية لحقن دماء الأشقاء الفلسطينيين وحماية القطاع من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها، والتي تتفاقم حاليًا في ضوء العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، بما يستدعي موقفًا واضحًا رافضًا لهذا التحرك من المجتمع الدولي.
كما ستتناول القمة الأوضاع في عدد من الدول العربية الشقيقة، وكيفية استعادة الاستقرار بالمنطقة في خضم الأزمات الكبيرة التي تتعرض لها، خاصةً في ظل المتغيرات المتلاحقة على المستويين الدولي والإقليمي، وذلك إلى جانب متابعة جهود العمل العربي المشترك لدعم مسار التنمية لصالح الشعوب العربية كافة.
هذا، ومن المقرر أن يعقد الرئيس عددًا من اللقاءات الثنائية مع أشقائه القادة العرب على هامش القمة، لبحث سبل تعزيز التعاون وآليات التنسيق المشترك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدول العربية جامعة الدول المنطقة العربية المجتمع الدولي رئاسة الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي العمل العربي تعزيز التعاون عبد الفتاح السيسي مملكة البحرين جامعة الدول العربية العمل العربي المشترك العدوان الإسرائيلي مجلس جامعة الدول العربية قادة العرب لعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الأشقاء الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مشاركة السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية "إكسترا نيوز" في خبر عاجل لها، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيتوجه اليوم للأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة.

ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة في البحر الميت بدعوة مشتركة من الرئيس السيسي، والعاهل الأردني وسكرتير عام الأمم المتحدة.

ويهدف المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة إلى حشد دعم المجتمع الدولي لجهود الإغاثة الإنسانية في القطاع بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الدولية.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن المؤتمر ينعقد في ظل تفاقم الأوضاع بشكل غير مسبوق في قطاع غزة ومن المقرر أن يتناول المؤتمر الشق الإنساني الخاص بمسألة نفاذ المساعدات لقطاع غزة وكيفية مواجهة الكارثة الإنسانية التي يعاني منها المدنيون في القطاع.

مقالات مشابهة

  • السيسي يتوجه إلى الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • السيسي يصل الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • ولي عهد الكويت يتوجه إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية
  • عاجل| السيسي يتوجه للأردن اليوم للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • تفاصيل مشاركة السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة
  • الرئيس السيسي يتوجه للأردن اليوم للمشاركة بمؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة
  • السيسي يتوجه إلى الأردن للمشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • السيسي يتوجه إلى الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لقطاع غزة
  • الرئيس السيسي يتوجه للأردن للمشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • السيسي يتوجه إلى الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية لغزة