ألقت السلطات السعودية القبض على شخص اتهم في قضية احتيال على بائعي مجوهرات بطريقة غريبة ليستولي على مصوغات بقيمة نصف مليون ريال (133 ألف دولار أميركي)، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وبحسب صحيفة “عكاظ” المحلية، فقد أنهت نيابة الاحتيال المالي تحقيقاتها مع ذلك المواطن السعودي الذي استولى على تلك المجوهرات باستخدام تطبيقات التوصيل.

ووفقا للتحقيقات، فإن المتهم كان يتواصل مع متاجر بيع المجوهرات عبر بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي المتخصصة في توصيل الطلبات، للاتفاق معهم على شراء المجوهرات، وبعدها يقوم بإرسال إيصالات بنكية وهمية، قبل الاستعانة بعدد من مندوبي التوصيل لاستلام تلك المصوغات.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم كان يستلم ما يستولي من مصوغات في “أماكن مجهولة”، دون الكشف عن المزيد من المعلومات بشأن هويته أو المناطق التي جرت فيها عمليات الاحتيال.

وأمرت النيابة العامة بإيقاف المتهم وإحالته إلى المحكمة المختصة، للمطالبة بالعقوبات المقررة وفقا لـ “نظام مكافحة الاحتيال المالي وخيانة الأمانة”.

الحرة

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بمليارات الدولارات.. السعودية تتحرك لإعادة تشكيل الملاكمة بالعالم

قال أشخاص مطلعون على الأمر لرويترز إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يجري مناقشات مع العديد من أصحاب المصلحة في الملاكمة لإنشاء رابطة جديدة مما قد يعيد تشكيل المشهد التنافسي لهذه الرياضة.

وأضافت المصادر، التي تحدثت بشرط عدم الكشف عن هويتها، أن صندوق الثروة السعودي يتطلع إلى الاستثمار في مشروع مشترك مع بعض أصحاب المصلحة في الرياضة، سيتضمن المزيد من نزالات الملاكمة.

وقال أحد المصادر إن مجموعة من كبار مروجي المباريات، بما في ذلك "ماتشروم بوكسينغ" و"غولدن بوي بروموشنز"، يشاركون في المحادثات التي قد تؤدي إلى صفقة سينتج عنها كيان جديد، تتراوح قيمته ما بين 4 إلى 5 مليارات دولار.

صراع في ملعب الغولف.. ملايين السعودية تقلب موازين اللعبة بعد دقائق من انطلاق دوري "إل آي في" للغولف المدعوم من السعودية، أصدرت بطولات "بي جي أيه" التابعة لرابطة محترفي الغولف العالمية، الخميس، قرارا بحرمان 17 لاعبا من المشاركة في دوريها عقب انضمامهم للمسابقة الجديدة كليا.

وأضاف المصدر أن صندوق الاستثمارات العامة يريد إنشاء مشروع يجمع الجهات الرئيسية المشرفة على الرياضة معا، على أن يحصل على حصة أقلية.

وقال مصدر آخر إن تركي آل الشيخ، المستشار المقرب من ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، الذي شارك بشكل كبير في قطاع الرياضة، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، كان يشرف على المناقشات النهائية بشأن صفقة محتملة قبل شهر تقريبا.

ولم تتمكن رويترز من تحديد التفاصيل بشأن هيكل الرابطة الجديدة.

ورفض صندوق الاستثمارات العامة و"ماتشروم بوكسينغ" التعليق، ولم تستجب "غولدن بوي بروموشنز" لطلبات الحصول على تعليق.

مقالات مشابهة

  • بمليارات الدولارات.. السعودية تتحرك لإعادة تشكيل الملاكمة في العالم
  • بمليارات الدولارات.. السعودية تتحرك لإعادة تشكيل الملاكمة بالعالم
  • “فرحة العيد”… فعالية لأطفال أيتام وذوي إعاقة بالسويداء
  • بآلاف الدولارات.. تحديد تعويضات الركاب بعد "رحلة الرعب"
  • بـ 9 ملايين جنيه والتوصيل مجاني.. شاهد أغلى قميص مصنوع من الذهب
  • “ربع السكان”… إحصائية جديدة بشأن النازحين واللاجئين في السودان
  • السجن وغرامات مالية ضخمة على محتالي حملات الحج الوهمية
  • باتنة… أربعيني يقتل شابا بطعنة خنجر
  • “لمة عيد”… معرض للأعمال اليدوية والمأكولات الشعبية بالسويداء
  • مصر.. زوجة “سفاح التجمع” تكشف تفاصيل جديدة عن حياتها معه