شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن تراجع التضخم في باكستان للشهر الثاني على التوالي، التضخم على أساس سنوي 28.3 في المئة مقابل 29.4 في المئة في يونيو، وفقاً للأرقام الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاء، وكانت أسعار المواد الغذائية .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تراجع التضخم في باكستان للشهر الثاني على التوالي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تراجع التضخم في باكستان للشهر الثاني على التوالي

التضخم على أساس سنوي 28.3 في المئة مقابل 29.4 في المئة في يونيو، وفقاً للأرقام الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاء، وكانت أسعار المواد الغذائية عاملاً رئيسياً.

وارتفعت الأسعار على أساس شهري بنسبة 3.5 في المئة.

وسجل التضخم مستوى قياسياً بلغ 38 في المئة على أساس سنوي في مايو، لكن البنك المركزي أبقى معدل الفائدة الرئيسي عند 22 في المئة في محاولة لتثبيت الأسعار.

ودفعت سنوات من سوء الإدارة المالية الاقتصاد الباكستاني نحو الانهيار، وهو وضع تفاقم بسبب جائحة كوفيد وأزمة الطاقة العالمية والفيضانات القياسية التي غمرت ثلث البلاد في العام 2022.

باكستان.

ويمكن لهذا الإجراء أن يخفف موقتاً الدين الخارجي للبلاد الذي يستمر في الارتفاع، لكنه يُجبر الحكومة على وقف مجموعة من المساعدات للفقراء.

أسعار الوقود متماشياً إلى حد كبير مع ارتفاع أسعار النفط على النطاق العالمي.

45.195.74.214



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تراجع التضخم في باكستان للشهر الثاني على التوالي وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المئة على أساس

إقرأ أيضاً:

تضخم أسعار المستهلكين السنوي بالمدن المصرية يتباطأ في مايو

تباطأ التضخم السنوي في أسعار المستهلكين بالمدن في مصر بأكثر مما توقعه المحللون إلى 28.1 بالمئة في مايو مقابل 32.5 بالمئة في أبريل، بحسب بيانات للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الاثنين.

وكان استطلاع شمل 19 محللا توقع أن يتراجع التضخم إلى 30.4 بالمئة في المتوسط، ليواصل تباطؤه بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له في سبتمبر مسجلا 38.0 بالمئة.

وارتفعت أسعار الأغذية 31 بالمئة في مايو على أساس سنوي.

وأظهرت بيانات البنك المركزي المصري، الاثنين، أن التضخم الأساسي في مصر، الذي ‏يستثني أسعار الوقود وبعض المواد الغذائية المتقلبة، تراجع إلى 27.1 بالمئة على أساس سنوي في مايو من 31.8 بالمئة في أبريل.

وواصلت معدلات التضخم التباطؤ للشهر الثالث على التوالي في مايو بعد قفزة مفاجئة في فبراير.

وعلى أساس شهري، تراجعت الأسعار 0.7 بالمئة في مايو، في حين انخفضت أسعار المواد الغذائية 3.0 بالمئة.

وسجل التضخم ارتفاعا على مدار عام حتى الآن، متأثرا إلى حد كبير بالنمو السريع في المعروض النقدي.

مقالات مشابهة

  • تراجع صادرات النفط السعودي للصين للشهر الثالث على التوالي
  • تراجع صادرات النفط السعودي للصين للشهر الثالث علي التوالي
  • بعد انخفاض التضخم في مصر.. ما مصير أسعار الفائدة في اجتماعات البنك المركزي القادمة؟
  • مصر.. التضخم الأساسي السنوي يتراجع إلى 27.1 في مايو
  • تضخم أسعار المستهلكين السنوي بالمدن المصرية يتباطأ في ايار
  • تضخم أسعار المستهلكين السنوي بالمدن المصرية يتباطأ في مايو
  • التضخم يتراجع في مصر إلى 28.1% في مايو
  • على أساس سنوي.. ما نسبة ارتفاع أسعار الأغذية في مصر؟
  • مصر تكشف نسبة ارتفاع أسعار الأغذية على أساس سنوي
  • مصر تكشف نسبة ارتفاع الأسعار على أساس سنوي