صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@04:12:37 GMT

دورتموند يعرض 50 مليون يورو على «الديك»!

تاريخ النشر: 16th, May 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة سان جيرمان يطرد نيس من «الأبطال»! جريزمان يمنح «هدية» إلى أتلتيكو مدريد


لم ينجح الدولي الفرنسي راندال كولو مواني مهاجم باريس سان جيرمان، والقادم من أينتراخت فرانكفورت الألماني في الصيف الماضي، في تقديم أوراق اعتماد جيدة في «حديقة الأمراء» وأصبح في حكم المؤكد رحيله في الميركاتو الصيفي، وعودته إلى ألمانيا.


وذكرت مصادر صحفية فرنسية مطلعة، أن سان جيرمان يدخل سوق الانتقالات القادمة بقوة، سواء على مستوى البيع أو الشراء، وإن هناك 3 لاعبين يغادرون مجاناً، وهم كيليان مبابي، والحارس الكوستاريكي كيلورنافاس، والمهاجم الفرنسي كورزاوا، بينما يبيع النادي ثلاثة آخرين، أبرزهم المهاجم كولو مواني الذي يمثل مفاجأة كبيرة، لأنه لم يمض إلا موسماً واحداً فقط مع الفريق.
والغريب أن أينتراخت الألماني لم يكن يرغب في بيع مواني، ولكن اللاعب هو الذي ضغط بشدة من أجل الرحيل، ولكنه لم يحقق النجاح المطلوب في سان جيرمان منذ وصوله، رغم كونه لاعباً دوليا «15مباراة دولية - 3 أهداف»، واشتراه النادي الفرنسي بمبلغ 90 مليون يورو، وهو رقم كبير جداً، وفقاً لما أكدته المصادر الفرنسية نفسها، إذ إنه لم يسجل إلا 9 أهداف وصنع 6 أهداف أخرى خلال الموسم الحالي، وهي محصلة لا تليق بلاعب دولي في منتخب «الديوك».
وكشفت صحيفة ليكيب النقاب عن أن بروسيا دورتموند الألماني يستهدف الحصول على خدمات هذا المهاجم، وعدد آخر من اللاعبين من أجل دعم صفوفه في الموسم الجديد، ولكنه ينتظر حتى ينتهي من «موقعة» نهائي دوري الأبطال الأوروبي أمام ريال مدريد أول يونيو.
وقالت الصحيفة إن دورتموند ينوي التخلص من المهاجم الإيفواري سيباستيان هاللرالذي يتكرر غيابه بسبب الإصابة، كما ينوي بيع المهاجم الألماني من أصل كاميروني يوسفا موكوكو الذي لا يلبي طموحات الفريق.
وأشارت الصحيفة إلى أن كولو مواني يمثل أولوية أولى بالنسبة لبروسيا دورتموند، في الميركاتو الصيفي، وإنه على استعداد لدفع 50 مليون يورو مقابل الحصول على خدماته في حالة موافقة إدارة باريس على الرقم، وفي حالة عدم الموافقة فإن دورتموند يعرض الحصول على مواني على سبيل الإعارة مع خيار بالشراء.
أما إذا لم يُبد سان جيرمان اهتماماً بهذا العرض، فإن النادي الألماني يصرف النظر عن مواني، ويركز على محاولة الحصول على خدمات المهاجم الفرنسي الغيني سيرهو جيراسي المتألق مع شتوتجارت.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دورتموند باريس سان جيرمان أينتراخت فرانكفورت كيليان مبابي ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. أرملة بيكنباور تقدم كأس أمم أوروبا في حفل الافتتاح

من المقرر أن تحمل هايدي، أرملة أسطورة كرة القدم الألماني الراحل فرانز بيكنباور، كأس بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" إلى أرض ملعب "أليانز أرينا" في مدينة ميونخ الألمانية، الذي يستضيف حفل افتتاح المسابقة القارية يوم الجمعة القادم.

ويرافق أرملة بيكنباور كل من يورجن كلينسمان، الفائز بكأس الأمم الأوروبية (يورو 1996) مع المنتخب الألماني، وكذلك برنارد ديتز، المتوج بـ(يورو 1980) مع منتخب (الماكينات)، قبل المباراة الافتتاحية لـ(يورو 2024) بين ألمانيا واسكتلندا.

كان كلينسمان وديتز قائدي منتخب ألمانيا، حينما أحرز الفريق اللقب، فيما كان بيكنباور هو القائد، عندما توج الألمان بلقبهم الأول في أمم أوروبا عام 1972.

وكان بيكنباور أيقونة كرة القدم الألمانية وفريق بايرن ميونخ الألماني، توفي في السابع من كانون الثاني/يناير الماضي، عن عمر يناهز 78 عاما.

مجموعات بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»

المجموعة الأولى في كأس أمم أوروبا: منتخب ألمانيا، منتخب اسكتلندا، منتخب المجر، منتخب سويسرا.

المجموعة الثانية في كأس أمم أوروبا: منتخب إسبانيا، منتخب كرواتيا، منتخب إيطاليا، منتخب ألبانيا.

المجموعة الثالثة في كأس أمم أوروبا: منتخب إنجلترا، منتخب الدنمارك، منتخب سلوفينيا، منتخب صربيا.

المجموعة الرابعة في كأس أمم أوروبا: منتخب فرنسا، منتخب النمسا، منتخب هولندا، منتخب بولندا.

المجموعة الخامسة في كأس أمم أوروبا: منتخب بلجيكا، منتخب سلوفاكيا، منتخب رومانيا، منتخب أوكرانيا.

المجموعة السادسة في كأس أمم أوروبا: منتخب البرتغال، منتخب تركيا، منتخب التشيك، منتخب جورجيا.

مقالات مشابهة

  • لجنة الضمانات السيادية: رئيس الوزراء حدّد 5 تصنيفات كأولوية لمنح التمويل
  • هايدي ستحمل كأس "يورو 2024".. من هي؟
  • يورو 2024.. أرملة بيكنباور تقدم كأس أمم أوروبا في حفل الافتتاح
  • إيطاليا حاملة اللقب تصل إلى ألمانيا
  • إليكم قائمة أبرز 10 لاعبين غائبين عن يورو 2024
  • عاجل.. ريال مدريد يهدي برشلونة صفقة فليك الأولى
  • تكاليف الدراسة في إيطاليا للمصرين وشروط الحصول على فيزا دراسية
  • زيدان: مبابي سيصنع التاريخ في ريال مدريد
  • يورو 2024.. سبب استبعاد كيليان مبابي من تدريبات المنتخب الفرنسي
  • تكاليف الدراسة في ألمانيا للمصريين وشروط الحصول على فيزا دراسية