استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، "أنطونيو جوتيريش" السكرتير العام للأمم المتحدة، وذلك على هامش القمة العربية التي تعقد بالمنامة اليوم الخميس.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن اللقاء ركز على الوضع المتفاقم في غزة في ضوء تواصل الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية، ومنع إسرائيل لإدخال المساعدات إلى القطاع بما يدفع السكان إلى حافة المجاعة.

ونقل رشدي ما عبر عنه الأمين العام للجامعة العربية من تقدير لمواقف جوتيريش الصلبة والواضحة خلال العدوان على غزة، مؤكداً أن "البوصلة الأخلاقية" للسكرتير العام تشير إلى الاتجاه الصحيح الذي يعبر عن قيم الأمم المتحدة والقانون الدولي، وضرورة الدفاع عن هذه القيم في مواجهة الحملة الهمجية التي يباشرها الاحتلال منذ أكثر من سبعة أشهر.

وأوضح المتحدث الرسمي أن جوتيريش عبر من جانبه عن أن مشاركته في قمة المنامة تأتي أساساً للتأكيد على تضامنه مع الجامعة العربية، متمنياً النجاح والتوفيق لقمة المنامة.

وقال رشدي إن اللقاء تطرق كذلك لعدد من القضايا والأزمات العربية، وبخاصة الوضع الخطير في السودان، والذي ينذر بمزيد من التدهور من الناحية الإنسانية، لاسيما في شمال دارفور، وجدد الطرفان دعوتهما لوقف اطلاق النار بشكل فوري لتجنيب السودانيين أزمة انسانية تشتد وطأتها كل يوم.

اقرأ أيضاًخارجية البحرين: القاهرة حريصة على نجاح قمة المنامة.. ونقدر الدور المصري

اليوم.. انطلاق القمة العربية بالبحرين بمشاركة الرئيس السيسي

السيسي يلتقي مع ملك البحرين على هامش أعمال مجلس الجامعة العربية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبو الغيط أبو الغيط وجوتيريش البحرين الجامعة العربية العربية بث مباشر القمة العربية القمة العربية 33 القمة العربية الـ 33 القمة العربية الثالثة والثلاثين جامعة الدول العربية جوتيريش فعاليات القمة العربية

إقرأ أيضاً:

البديوي يلتقي عددا من سفراء دول مجلس التعاون والدول العربية المعتمدين في بودابست

التقى جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم، عددًا من سفراء دول مجلس التعاون والدول العربية المعتمدين في العاصمة المجرية بودابست في العاصمة المجرية بودابست.

وتم خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات على الساحة الدولية والإقليمية وتبادل وجهات النظر حيالها، وفي مقدمتها العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون والدول العربية الممثلة في المجر، وأكد الأمين العام خلال اللقاء على أهمية تضافر الجهود للتعاون وتطوير العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية لتحقيق المصالح المشتركة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الأمين العام لمجلس التعاون، لدولة المجر (هنغاريا).

مقالات مشابهة

  • البديوي يلتقي عددا من سفراء دول مجلس التعاون والدول العربية المعتمدين في بودابست
  • أبرز توصيات أبو الغيط في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني
  • أبو الغيط: الفلسطينيون يعيشون على حافة المجاعة.. ووقف الحرب ضرورة
  • الجامعة العربية تجدد موقفها الداعم للحكومة وجهود السلام في اليمن
  • مجلس وزراء الاعلام العرب يناقش الدعم الإعلامي للقضية الفلسطينية وتوظيف التقنيات الحديثة
  • المؤيد يؤكد من المنامة وقوف العراق إلى جانب المحيط العربي و دعم القضية الفلسطينية
  • أبو الغيط يلتقي نائب الرئيس الصيني ووزير الخارجية أثناء زيارته لبكين
  • أبو الغيط يلتقي نائب الرئيس الصيني ووزير الخارجية أثناء زيارته للصين
  • أبو الغيط يشارك في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني المقرر غدا
  • جوتيريش يدين الغارات الإسرائيلية على مخيمات النازخين في رفح الفلسطينية