أكد محمد شمروخ، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن الجهاز يعمل على تفعيل قانون الجريمة الإلكترونية والتوعية بالأمن السيبراني، لا سيما وأنه جزء من مقتضيات الأمن القومي.

تخصيص جزء كبير من الموازنة لصالح برنامج حياة كريمة

وقال خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم، إن جهاز تنظيم الاتصالات يأتي في المركز الخامس، من حيث الأجهزة الداعمة للخزانة العامة للدولة.

وأشار إلى المرحلة الأولى لحياة كريمة جرى تغطيتها الكامل، ويجرى تغطية 90% من المرحلتين الثانية والثالثة خلال العام الجديد.

وتابع: «موازنة العام المالي الجديد تهدف إلى إنهاء التغطية الكاملة للطرق، وجرى تخصيص جانب كبير من الموازنة للمرحلة الثانية والثالثة لحياة كريمة، إذ سينتهي من 99% منها وهي أكبر تغطية يقوم بها الجهاز».

وشدد على دور جهاز تنظيم الاتصالات من خلال التعاون مع الأجهزة المعنية لزيادة عدد الأبراج في العام الجديد، قائلا: «نعمل على تغطية المشروعات القومية، فالجهاز موجود بها سواء في سيناء أو العورة أو العوجة أو شرق العوينات».

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة النائب فخري الفقي، لمناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن العام المالي 2024/ 2025.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب الموازنة الجديدة حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

القومي للترجمة يُهدي قرى "حياة كريمة" 25 ألف نسخة من إصداراته

تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، قام المركز القومي للترجمة، برئاسة الدكتورة كرمة سامي، بإهداء 25 ألف عنوان من إصداراته، لمكتبات المدارس والمعاهد الأزهرية والإدارات التعليمية بقرى "حياة كريمة"، إلى جانب المكتبات المركزية بالمحافظات.

نيفين الكيلاني: نحرص على تنفيذ المبادرات والفعاليات الثقافية بالمناطق المحرومة من الخدمات الثقافية 

حيث أعربت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، عن حرص الوزارة الدائم، على تنفيذ المبادرات والفعاليات الثقافية بالمناطق المحرومة من الخدمات الثقافية، وخاصة في الأقاليم والمحافظات الحدودية، ومنها القرى التي تُنفذ فيها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي تُعد من أهم المبادرات التي تحظى برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تهدف إلى الارتقاء بمستوى حياة المواطنين في القرى المصرية، وتحقيق التنمية الشاملة في جميع أنحاء مصر.

وأكدت وزيرة الثقافة، أن وزارة الثقافة -بجميع قطاعتها- تُدرك تمامًا أهمية هذه المبادرة،  لذا تُشارك فيها بكل طاقاتها وإمكاناتها، وذلك من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج الثقافية والفنية، والتي تهدف إلى تنمية وعي الإنسان المصري.

 

وأوضحت وزيرة الثقافة، أن من بين أهم المبادرات التي تُنفذها الوزارة في إطار "حياة كريمة"، مبادرة "كشك الكتاب"، والتي  تهدف إلى توفير الكتب والمطبوعات الثقافية بأسعار رمزية في القرى المستهدفة بالمبادرة، و"المسرح المتنقل"، و"مسرح المواجهة والتجوال"، وغيرها من المبادرات التي حققت نجاحًا كبيرًا في الوصول إلى أهالي القرى، وتعزيز مشاركتهم في الأنشطة الثقافية والفنية.

وأكدت وزيرة الثقافة، أن وزارة الثقافة، ستواصل جهودها لدعم مبادرة "حياة كريمة"، من خلال تنفيذ المزيد من المبادرات والبرامج الثقافية التي تهدف إلى بناء الإنسان المصري، ومواجهة التطرف وتعزيز قيم التسامح .

ومن ناحيتها، قالت الدكتورة كرمة سامي: "إن عملية الإهداء  تمت على ثلاث مراحل، تم الانتهاء فيها من مرحلتين، بإهداء 25 ألف كتاب، حيث ضمت  المرحلة الأولي  عددًا من مكتبات إدارة أبو حماد التعليمية -بمحافظة الشرقية-، وإدارة الفشن التعليمية -بمحافظة بني سويف-، والمنطقة الأزهريةّ -بمحافظتي المنيا وشمال سيناء-، حيث تم إهداء عدد 10 آلاف نسخة، وتم اختيار عناوين كتب مختلفة من بين كتب التاريخ والعلوم المعرفية والسيرة الذاتية والعلوم البسيطة، أما المرحلة الثانية، فشملت عددًا من المكتبات العامة والمركزية بالمحافظات "بني سويف، الشرقية، المنيا، الإسماعيلية، بورسعيد، أسيوط، السويس، الغربية، وجنوب سيناء"،، حيث تم إهداء  15 ألف نسخة، لعناوين مختلفة في الفلسفة والعلوم الاجتماعية والتاريخ والفنون".

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير على مراجعات «حياة كريمة» لطلاب الثانوية العامة
  • إقبال كبير من طلاب الدقهلية على مراجعات «حياة كريمة» للثانوية العامة (صور)
  • اللجنة المالية تؤكد عدم وجود تعيينات في موازنة 2024
  • المالية النيابية تعلن استكمال دراسة وتحليل جداول موازنة 2024
  • من مقره الجديد في العاصمة الإدارية.. "النواب" يقر موازنة 24/2025 الأحد المقبل
  • القومي للترجمة يُهدي قرى حياة كريمة 25 ألف نسخة من إصداراته
  • القومي للترجمة يُهدي قرى "حياة كريمة" 25 ألف نسخة من إصداراته
  • «القومي للترجمة» يُهدي قرى «حياة كريمة» 25 ألف نسخة من إصداراته 
  • تنظيم الاتصالات تطلق خدمتي اختر نطاقك بالذكاء الاصطناعي ومحاكاة خرائط الهاتف
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية اليوم في محافظتين.. اعرف الأماكن