التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وذلك على هامش أعمال القمة العربية في البحرين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن، مع دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية لحل الأزمة في اليمن سياسياً، و تأكيد موقف مصر الثابت الداعم للشرعية، ممثلة في مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية الشرعية.

وهو ما ثمنه رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مشيداً بالدعم الذي تلقاه بلاده من مصر على المستويات السياسية والإنسانية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الجانبين حرصا على التشاور بشأن التطورات الراهنة بمنطقتي البحر الأحمر وخليج عدن، حيث أكدا ضرورة تكثيف جهود حلحلة أزمة قطاع غزة، ومن ثم خفض حجم التوترات الراهنة، بما ينعكس على الوضع في البحر الأحمر، وشددا على أهمية تعزيز التعاون بين الدول المشاطئة للبحر الأحمر باعتبارها صاحبة المصلحة الرئيسية في استقرار الإقليم وسلامة الملاحة البحرية في هذا الممر الاستراتيجي الهام.

اقرأ أيضاًالنائبة ميرال الهريدي: كلمة الرئيس بالقمة العربية أكدت مصداقية الموقف المصري الرافض لسياسات تهجير أهالي غزة

برلماني: القمة العربية مطالبة بوضع حد للمأساة الإنسانية في غزة

بعد قليل.. انطلاق القمة العربية في البحرين بحضور الرئيس السيسي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية الرئيس السيسي البحرين القمة العربية رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الحرب الإسرائيلية مجلس القیادة الرئاسی القمة العربیة

إقرأ أيضاً:

السيسي يلتقي رئيس مجموعة هندسة الطاقة الصينية "تشاينا إينرجي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بالعاصمة الصينية بكين،  بـ"سونج هايليانج"، رئيس مجلس إدارة مجموعة هندسة الطاقة الصينية "تشاينا إينرجي"، وعدد من كبار قيادات الشركة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أكد في مستهل اللقاء حرص مصر على العمل على زيادة حجم الاستثمارات الصينية وتطوير تعاونها مع الشركات الصينية العاملة في مصر، والتي يأتي في مقدمتها "تشاينا إينرجي"، حيث تثمن مصر علاقات التعاون القائمة مع الشركة ومشاركتها في عدد من المشروعات الكبرى.

كما شدد الرئيس على اهتمام مصر بتعزيز مستوى التنسيق والتعاون مع الشركة والاستفادة من الخبرات والإمكانات التي تمتلكها، مؤكداً ترحيب مصر برغبة الشركة في توسيع نطاق مشروعاتها في مصر، خاصة المشروعات المرتبطة بالهيدروجين الأخضر، فضلاً عن حرص مصر على توطين الصناعات والتكنولوجيا وتدريب وتشغيل العمالة المحلية وكذا توفير فرص عمل جديدة في السوق المصري. وقد تناقش الجانبان في هذا الإطار حول مقترحات المشروعات الجديدة المتاحة للتعاون المشترك، وكذا سبل الدفع بجهود الانتهاء من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها.

من جانبه ثمن رئيس مجلس إدارة "تشاينا إينرجي" التعاون القائم بين الجانبين، مشيراً إلى أن مصر تعد ضمن أكبر الأسواق الواعدة في مجالات الطاقة والهيدروجين الأخضر، ومؤكداً أن الشركة عازمة على الاستمرار في تطوير مختلف مجالات التعاون المشتركة بما يحقق مصالح الجانبين.

مقالات مشابهة

  • بحضور كامل أعضائه.. اجتماع ”استثنائي” لمجلس القيادة الرئاسي بعد قرارات البنك المركزي اليمني
  • الرئيس السيسي يلتقي برئيس الإمارات على هامش منتدى التعاون العربي الصيني ببكين
  • السيسي يلتقي رئيس شركة تشاينا إينرجيفي بكين
  • السيسي يلتقي رئيس مجموعة هندسة الطاقة الصينية "تشاينا إينرجي"
  • السيسي يلتقي رئيس الشركة الصينية العامة للهندسةالمعمارية "سيسك"
  • الرئيس السيسي يلتقي عددا من قيادات شركات كبرى على هامش الزيارة التي يجريها إلى الصين
  • أول تعليق لمجلس القيادة الرئاسي على قرارات البنك المركزي اليمني الجريئة
  • السيسي يلتقي رئيس مجلس الدولة الصيني في بكين
  • الرئيس السيسي يلتقي برئيس مجلس الدولة الصيني - تفاصيل
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يلتقي نائب ملك البحرين