الأمن يُشدد على ضرورة السباحة في الماكن المخصصة

دعت مديرية الأمن العام، الأردنيين والمقيمين إلى تجنب السباحة في المناطق العشوائية مثل السدود وقنوات المياه والبرك الزراعية خلال فصل الصيف، وذلك لضمان سلامتهم ومنع وقوع حوادث غرق.

اقرأ أيضاً : الدفاع المدني: ولادة طارئة داخل مركبة في الشارع العام في عمان

واكدت أن السباحة في البرك الزراعية والسدود والتجمعات المائية الخطرة تُعرض لخطر الغرق.

وتُشدد المديرية أن هذه المناطق غير آمنة للسباحة وتفتقر إلى أبسط معايير السلامة، داعية تدعو الجميع إلى التعاون والالتزام بهذه التعليمات لضمان سلامتهم.

وتدعو أيضا إلى الحرص على عدم الإندفاع العاطفي بمحاولة إنقاذ أي شخص غريق دون معرفة بأصول السباحة.

وتنصح مديرية الأمن العام بالسباحة في المناطق المخصصة لذلك، ومراقبة الأطفال عن كثب أثناء وجودهم بالقرب من المسطحات المائية، إضافة إلى ارتداء سترة نجاة في حال السباحة في المياه العميقة، وتباع هذه النصائح والإرشادات الصادرة عن الدفاع المدني.

وأهابت بالجميع عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحّد (911) إذا دعت الحاجة لذلك.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مديرية الأمن العام الدفاع المدني غرق السباحة السباحة فی

إقرأ أيضاً:

أمن «الموانئ والجمارك» يستعد لاستقبال المركبات خلال إجازة العيد

 أكملت إدارة الأمن بمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، استعدادها لاستقبال الأفراد والشركات إلى الموانئ والمناطق الحرة التي تشرف عليها المؤسسة أمنيا، في إمارة دبي خلال إجازة عيد الأضحى، لضمان انسيابية حركة الدخول والخروج في هذه المناطق. وأكد سعادة ناصر النيادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، أن جميع فرق العمل المعنية كثفت جهودها حفاظا على انسيابية حركة دخول المركبات في مناطق التطوير الخاصة التي تشرف عليها المؤسسة أمنياً، مشيراً إلى أن تلك الجهود تأتي في إطار الاستعدادات التي تتبعها مختلف الجهات المختصة بالإمارة، لضمان استمرارية الأعمال وعدم توقفها خلال العطلات، وبهدف ترسيخ موقع دبي كمركز تجاري واقتصادي رائد في المنطقة. وقال النيادي، إن الإجراءات الأمنية المتخذة تشمل تعزيز التفتيش والمراقبة في المنافذ الرئيسة للدخول والخروج من المناطق التي تشرف عليها إدارة الأمن، إضافة إلى تكثيف دوريات إدارة الأمن التابعة لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة واستخدام أحدث التقنيات والتطبيقات التي تعزز الجوانب الأمنية، لضمان التزام الأفراد بالتعليمات واتباع الإرشادات الصادرة بهدف المساهمة في الحفاظ على الأمن والنظام خلال عطلة عيد الأضحى في تلك المناطق.
 وتغطي هذه الإجراءات الأمنية، 8 مناطق تقع تحت إشراف المؤسسة، من بينها ميناء جبل علي، والمنطقة الحرة بجبل علي، وجافزا، وميناء راشد، وميناء الحمرية، ومدينة دبي الملاحية، والأحواض الجافة العالمية ومرفأ ديرة، حيث شهدت هذه المناطق حركة نشطة خلال النصف الأول من عام 2024، مع إصدار أكثر من مليون ونصف المليون تصريح أمني ودخول نحو 15 مليون مركبة، وهو ما يعكس زيادة الإقبال على تلك المناطق ونمو حجم الأعمال فيها.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • أمن «الموانئ والجمارك» يستعد لاستقبال المركبات خلال إجازة العيد
  • الأرصاد تحذر الأردنيين من طقس الجمعة.. تفاصيل
  • موجة حارة جدا ومرهقة بانتظار الأردنيين طيلة أيام عيد الأضحى
  • 4 إرشادات لتجنب إحمرار العين في المسابح
  • مجلس الأمن الروسي يدعو لتحويل حياة الغرب إلى كابوس وضربهم بلا رحمة
  • ميدفيديف يدعو لتزويد حلفاء روسيا بجميع أنواع الأسلحة باستثناء النووية
  • تحذير هام للمزارعين
  • قبل العيد| علاقة إلقاء الخرفان والبقر النافق في البحر وزيادة هجمات أسماك القرش
  • كوريا الجنوبية ترحب بتبني مجلس الأمن قرارا لوقف إطلاق النار في غزة
  • تفاصيل قرار مجلس الأمن بشأن غزة، وسر امتناع روسيا عن التصويت، وهل يدعو لوقف دائم لإطلاق النار؟